تقنية

قم بتسريع Windows 11 إلى أقصى سرعة 2023 وتحسين وقت تمهيد Windows 10


قم بتسريع Windows 11 إلى أقصى سرعة 2023 وتحسين وقت تمهيد Windows 10

زيادة أو رفع قوة بطاقة الرسوميات وذاكرة الوصول العشوائي والمعالج (المعالج) ، من أجل تشغيل ألعاب الكمبيوتر بأكبر قدر ممكن من القوة ، هو ما نبحث عنه جميعًا عند شراء جهاز كمبيوتر جديد ، ومجموعات Facebook المتخصصة في العالم من الألعاب شهدت عددًا كبيرًا من الأسئلة المتعلقة بالموضوع ، لذلك سأوضح لك اليوم كيفية تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بأكبر قدر ممكن من القوة.

قم بتسريع Windows 11 إلى أقصى سرعة 2023 وتحسين وقت تمهيد Windows 10

ما هي طريقة زيادة قوة المعالج وذاكرة الوصول العشوائي وبطاقة الرسوميات؟

بالطبع لا نتغاضى عن أننا لن نجعل حاسوبك الضعيف قويًا ، بل سنشرح لك كيفية تشغيله بأكبر قدر ممكن من القوة ، لذلك لا تتخيل أن جهاز كمبيوتر مزود بمعالج i3 من الجيل الرابع ومعالج قديم. ستتفوق البطاقة على Ryzen 5 5600X أو 7 5800X أو 9 5900X ، على التوالي ، لذلك دعونا نكون واقعيين ، أيها الإخوة. وهنا الموضوع كاملا اعثر على أفضل تجميع كمبيوتر وفقًا لميزانيتك على موقعنا بالطبع مع هذا الشرح سوف نساعدك على تحسين تجربة اللعبة على التجميع الخاص بك ، وبالتالي تجنب مشاكل التهيج والحرارة عند اللعب ، وإليك الشرح الثاني لحل مشكلة ارتفاع درجة حرارة الكمبيوتر في النهاية ، سنرى الآن الشرح الأول لكيفية تحسين أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك:

قم بتنزيل برامج لزيادة قوة المعالج وبطاقة الرسوميات وذاكرة الوصول العشوائي

  1. قم بتنزيل البرنامج الأول على موقع الأمان الأول
  2. قم بتنزيل البرنامج الثالث على موقع Amni8
أقرأ أيضا  متطلبات نظام Photoshop CC 2019 (Windows و Mac)

كيفية تشغيل معالج الكمبيوتر بأقوى ما يمكن لتشغيل أقوى الألعاب

كما يعلم الجميع ، كل كمبيوتر له قوة معينة ، وهذا يرجع إلى العتاد الذي يتكون منه الجهاز ، وكما يعلم القليل منكم ، فإن الكمبيوتر مبرمج حتى لا يستخدم الطاقة الكاملة للمعالج ، لذلك سنقوم بذلك. تفعيل كل مقاصد المعالج ليمنحنا كفاءة أكبر وسرعة أفضل في حاسوبنا. والآن اتبع الشرح معي حتى نعرف الطريقة الكاملة.

إذا كان البرنامج لا يعمل من أجلك ، فما عليك سوى فتح مستخدم جديد على الكمبيوتر وتطبيق العملية ، ثم العودة إلى المستخدم العادي وحذف المستخدم الجديد.
أتمنى أن تعمل الطريقة مع الجميع ، وفي حال لاحظت تحسنًا واختلافًا ، فلا تبخل علينا بالدعم ومشاركة الموضوع مع جميع أصدقائك.

شرح كيفية رفع كفاءة الحاسب لتشغيل البرامج الثقيلة والألعاب القوية

  1. نظرًا لأننا على نظام Windows ، انتقل أولاً إلى سطح المكتب الخاص بك ، ثم انقر بزر الماوس الأيمن واختر إعدادات العرض.
  2. ستفتح لنا نافذة جديدة نقوم فيها بالبحث عن إعدادات العرض المتقدمة والنقر عليها.
  3. الآن نحن نبحث عن خيار خصائص محول العرض ونضغط عليه.
  4. الآن يتم فتح نافذة جديدة معنا نرى فيها رقم ذاكرة النظام المشتركة ، وهذا هو حجم بطاقة الرسوميات الداخلية.
  5. بعد أن نرى حجم بطاقة الشاشة ، نختار من لوحة المفاتيح الزر الذي يحتوي على شعار windows بالحرف R ، ونضغط عليهم معًا.
  6. افتح الآن Run ، واكتب msconfig فيه ، وانقر فوق OK.
  7. تفتح لنا نافذة نختار منها مربع التمهيد ، ثم نضغط على خيارات متقدمة.
  8. ضع اليمين أمام الحد الأقصى للذاكرة ، ثم هنا نكتب رقمًا حسب ذاكرة الوصول العشوائي ، فإذا كانت 2 جيجابايت نكتب 1000 ، وإذا كانت 4 نكتب 3000 وإذا كانت 8 نكتب 7000 وهكذا. ، ثم نضغط على “موافق” ونحفظ التغييرات التي أجريناها.
  9. الآن سيتم إعادة تشغيل الكمبيوتر وستعمل بطاقة الرسومات بكفاءة عالية مع ذاكرة الوصول العشوائي ، بعد أن قمنا بتعديل ذاكرة النظام المشتركة لتحسين كفاءة الكمبيوتر.
  10. في حالة عدم إعجابك بالتغييرات ، يمكنك فقط إزالة علامة الاختيار من الذاكرة القصوى وحفظها.
أقرأ أيضا  اشرح كيفية عمل روت لأي هاتف يعمل بنظام Android - كيفية عمل روت على android

اليك شرح يوضح بعض الخطوات المفيدة في تنظيف النظام وتحسين اداء بعض ادوات الويندوز وهو صالح لجميع اصدارات الويندوز بدون استثناء.

الخطوة الأخيرة التي أنصحك باتخاذها ، خاصة لأصحاب أجهزة الكمبيوتر القديمة ، هي تثبيت Windows 10 Enterprise LTSC على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وهو إصدار مُصغر من Windows 10 يعمل على أجهزة الكمبيوتر التي تحتوي على 1 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي أو حتى 512 كيلو بايت. بالطبع ستجد في هذا الإصدار بعض الميزات والمزايا المخفية. لكن الكمبيوتر سيعمل بكفاءة عالية وبدون مشاكل.

أما بالنسبة للأشخاص الذين يمتلكون جهاز كمبيوتر به 3 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي أو أكثر ، ومعالج Intel i3 أو ما يعادله أو أعلى ، فإنني أنصحك بتثبيت Windows 11 في آخر تحديثاته ، وهو نظام خفيف للغاية ومميز ، خاصة من خلال التطبيق خطوة استخدام المعالج بأقصى سعته ، لذلك سيكون متوافقًا بشكل رهيب جدًا مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ويمكنك التخلي عن بعض ميزات النظام في Windows 10 أو Windows 11 التي من شأنها تسريع الجهاز ، وكل هذا فقط بالانتقال إلى مربع My PC أو This PC Box والضغط على الزر الأيمن للماوس ، ثم اختيار Properties ، من ثم نبحث عن إعدادات النظام المتقدمة والضغط عليها ، ثم الضغط على الإعدادات ثم التعرف على الخيارات التالية فقط كما هو موضح في الصورة ، ثم اضغط على زر التطبيق ثم موافق.

الخيارات التي تخلينا عنها هي مزايا النظام ، وهي الظلال أو الرسوم المتحركة التي تظهر عند تمرير الماوس أو عند فتح المجلدات ، وخيارات وجماليات أخرى لنظام الويندوز لا يحتاجها معظمنا أو عادة ما تكون غير مهمة ، وهي عبارة عن نقطة إضافية لتسريع حبوب البن لجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

أقرأ أيضا  أفضل 10 قوالب بلوجر Seo سريع جداََ للتحميل مجاناََ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى