تقنية

حل مشكلة عدم قدرة الكمبيوتر على قراءة قرص DVD أو قرص مضغوط


حل مشكلة عدم قدرة الكمبيوتر على قراءة قرص DVD أو قرص مضغوط

يتعرض العديد من مستخدمي الكمبيوتر لمشكلة كبيرة ، وهي مشكلة عدم قدرة الكمبيوتر على قراءة قرص مضغوط أو قرص DVD ، وهي مشكلة تحدث عند إدخال القرص في المشغل ، ومن ثم لا يتعرف الكمبيوتر على محتوياته ، و لذلك لا يمكن قراءتها ، وقد تكون هذه مشكلة من النظام ، وقد تكون مشكلة في الجهاز ، وقد تكون مشكلة في القرص نفسه.

حل مشكلة عدم قدرة الكمبيوتر على قراءة قرص DVD أو قرص مضغوط

ما هي طريقة حل مشكلة عدم قدرة الكمبيوتر على قراءة قرص DVD أو قرص مضغوط؟

1 – حل مشكلة القرص وعدم قدرة الحاسب على قراءة قرص مضغوط!

الحل الواضح هو التأكد من أن القرص لا يعاني من أي مشاكل ، مثل الخدوش العديدة والكبيرة التي قد تلحق الضرر بالطبقة التي تتم طباعة محتويات القرص عليها ، وبالتالي لا يستطيع المشغل قراءة تلك المعلومات ، ولكن لدينا أيضًا للتأكد من تنظيفه! لذلك نحضر قطعة من القطن أو قطعة قماش قطنية ، ثم نضع عليها بعض الكحول (على سبيل المثال ، عطر من أي نوع ،،،) ، وننظف القرص بلطف شديد والتأكد من عدم وجود غبار أو أوساخ أو أي شيء آخر عليه.

هناك تجربة على الإنترنت ، بصراحة ، لا أرى الكثير من الصلاحية ، لكن يمكنك تجربتها في تنظيف القرص ، وهو بوضع بعض معجون الأسنان على القرص ، فهذا لن يعيده إلى حالته الجديدة كما يدعي البعض ، بل بالأحرى يساعد في التنظيف السريع للقرص ، وذلك بوضع كمية كبيرة مثل تلك التي تضعها على فرشاة الأسنان ، ثم ضعه على قطعة من القطن وابدأ بمسح القرص بأكمله بها ، واستمر في المسح والتكرار حتى معجون الأسنان. ذهب من القرص.

2 – حل مشكلة مشغل ال CD او DVD على الحاسب؟

في الآونة الأخيرة ، وبعد انتشار سرعات الإنترنت العالية ، أصبح من النادر وضع قرص على المشغل ، بحيث يتم تنزيل جميع البرامج من الويب وتثبيتها مباشرة ، لذا لم تعد الحاجة إلى الأقراص كما كانت في السنوات الماضية بين عامي 1999 و 2012 ، ما نقوم به في هذه الحالة قد يكون حلاً جيدًا! لمشكلة عدم قدرة الحاسب على قراءة أسطوانة DVD أو CD.

أحضر قطعة من القطن لتنظيف الأذنين وضع بعض الكحول عليها ، ثم افتح مشغل أقراص الكمبيوتر المحمول الذي يظهر مباشرة على شكل عدسة ، قم بتنظيفه ببطء وحذر شديد ، المهم أن التنظيف من 10 دورات قد كافيًا ، أما بالنسبة للكمبيوتر المكتبي ، فقد يكون بحاجة إلى فتح ، وهذا قد يدفعك إلى مشاهدة مقاطع فيديو لتفكيك قرصك على YouTube ، أو إذا لم تفهم الأمر جيدًا ، فانتقل إلى فني محترف في بغض النظر عمن سيصلح المشاكل.

في النهاية ، لا تنسَ أكبر مشكلة في الأجهزة ، وهي التلف الكامل للقرص! على سبيل المثال: قد لا تسمع دوران القرص أو تسمع الكثير من الاحتكاك بين المشغل والقرص ، أو في الحالات التي لا يتم فيها التعرف على القرص (بعد تجربة الخطوات التي سنقدمها لاحقًا في المقالة بالطبع) ، هناك قد يكون هناك مشكلة أو تلف في التوصيلات الداخلية المؤدية إلى القرص الصلب ، وهنا يجب أخذها إلى الفني لإصلاحها أو استبدالها بالكامل ، أو أن هناك مشكلة في قراءة نوع واحد من الأقراص وعدم قراءة نوع آخر . كل هذا يدفعنا للذهاب إلى فني متخصص في إصلاح مشاكل الكمبيوتر. المهم أن نكمل مقالتنا ونجرب الطرق المتاحة ، ثم نقرر.

3 – برنامج لحل مشكلة عدم قدرة الحاسب على قراءة DVD أو CD؟

هو برنامج خفيف جدا لحل مشكلة معينة في قراءة الاسطوانات وبعد تحميله مباشرة من هنا برنامج لحل مشكلة عدم قدرة الكمبيوتر على قراءة قرص DVD أو قرص مضغوط على موقع أمان ‘أو’ اضغط هنا افتحها بشكل طبيعي وستظهر نافذة صغيرة مثل الصورة التالية:

الآن ما نقوم به هو الضغط على الأيقونة الخضراء (تشغيل / تنشيط) ، ثم إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وتنظيف القرص جيدًا ثم إدخاله ، وآمل أن تكون هذه المرحلة كافية لإصلاح المشكلات المتعلقة بأقراص القراءة على الكمبيوتر ، سواء على الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر المكتبي.

4 – إصلاح مشكلة عدم قدرة الكمبيوتر على قراءة قرص مضغوط من إعدادات Windows؟

هذه المرحلة شبيهة بالمرحلة السابقة ولكننا سنقوم بهذه المهمة يدويًا وبدون الحاجة إلى تثبيت أي برنامج. أنصحك في هذه المرحلة بالتأكد من اتصالك بالإنترنت ، حيث ستذهب إلى مربع البحث ، وتبحث عن “لوحة التحكم” ، وتدخل في حقل “الأجهزة والصوت”.

لوحة التحكم

ثم انتقل مباشرة إلى خيار “إدارة الأجهزة”.

مدير الجهاز

ما ستفعله هو النقر مرة واحدة على محركات الأقراص المضغوطة / أقراص DVD ROM ، ثم في القائمة العلوية نختار الإجراء ، ثم انقر فوق البحث عن تغييرات الأجهزة ، وهذا الخيار من أجل التحقق من أي تغييرات في الأجهزة ، والتحقق إذا كانت هناك مشكلة في التوصيلات أو غيرها. من خلال معرف الجهاز ، ولذا ننتظر بضع ثوان ، ستظهر لنا نافذة صغيرة لإجراء فحص ، وبعد أن يختفي ، ستظهر القائمة مرة أخرى.

الخطوة التالية ، ومرة ​​أخرى على محركات الأقراص المضغوطة / أقراص DVD ، انقر بزر الماوس الأيمن بالماوس ، ثم حدد المسح بحثًا عن تغييرات الأجهزة ، وهذا لتأكيد عدم وجود تغييرات أو مشاكل بين برامج تشغيل النظام ومشغل الأقراص المضغوطة.

آمل أن تكون هذه الخطوات البسيطة كافية لحلها مشكلة عدم قدرة الحاسب على قراءة قرص DVD أو قرص مضغوط لأنه إذا لم تنجح جميع الخطوات من أجلك ، فقد حان الوقت لأخذ الكمبيوتر إلى الفني من أجل صيانة مشغل الأقراص المضغوطة الخاص بك ، ويمكنك دائمًا التأكد من عدم وجود برنامج نسخ الأقراص المضغوطة على الكمبيوتر ، لأن تعريفات قد يتعارض البرنامج مع تعريفات المشغل نفسه ، وفي هذه الحالة يجب عليك حذف هذا البرنامج والتأكد من اتباع الخطوات المذكورة أعلاه بعناية وبشكل منتظم ، ولا تنس تثبيت التحديثات الدائمة لتشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك. النظام.

أقرأ أيضا  سعر ومواصفات Huawei Y7 Prime 2019 ومميزاتها وعيوبها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى