تقنية

أفضل وأقوى 10 مصنّعين للهواتف الذكية في العالم


أفضل وأقوى 10 مصنّعين للهواتف الذكية في العالم

أحدثت الهواتف الذكية ثورة في حياتنا اليومية ، حيث انتشرت التقنيات الجديدة كل يوم ، وجلبت أحدث الأجهزة والابتكارات والميزات إلى حياة الشخص العادي ، مع ظهور أفضل العلامات التجارية للهواتف الذكية ، في البحث والتطوير في الكاميرات عالية الدقة ، والتصميم ومعالجات ومظهر أنيق وملحقات إضافية مع الاهتمام باحتياجات المستهلكين ومتطلباتهم اليومية.

أفضل وأقوى 10 مصنّعين للهواتف الذكية في العالم

اليوم ، يمكن للعملاء الاختيار من بين مجموعة واسعة من الهواتف الذكية المتوفرة في السوق. هناك الكثير من الشركات التي تقدم هواتف رائدة ومتوسطة المدى في السوق ، مثل Apple و Samsung و Oppo و Vivo و Xiaomi. بعض هذه العلامات التجارية تشمل أيضًا Huawei و Motorola. ، تليها Tecno و Honor.

أفضل وأقوى 10 مصنّعين للهواتف الذكية في العالم

1. سامسونج

Samsung هي شركة عالمية رائدة في تصنيع الهواتف الذكية ، وتسعى باستمرار لتعزيز قدرات المنتج من خلال البحث والتطوير الشامل ، وقد وسعت Samsung مجموعة منتجاتها من الهواتف الذكية ذات الأسعار المعقولة إلى الهواتف المحمولة المتطورة لتناسب احتياجات الجميع ، وتشتهر Samsung بمجموعة هواتفها الذكية Samsung Galaxy ، المنتجات الرائدة من سامسونج هي Samsung Galaxy S22 Ultra و Galaxy S21 Ultra.

صنعت Samsung مؤخرًا واجهة OneUi الفريدة لهواتفها الذكية ، المبنية على نظام Android بالطبع ، لإطلاقها مؤخرًا لهواتف Galaxy الجديدة ، كما دخلت Samsung في شراكة مع شركات الصوت مثل AKG و Dolby لتقديم تجربة صوتية عالية الجودة. بلغت حصة سامسونج في السوق حوالي 20٪ ، مما يجعلها واحدة من أفضل العلامات التجارية للهواتف المحمولة.

  1. عدد الوحدات المشحونة: 272 مليون
  2. الربح: 22847 مليون دولار امريكي
  3. المبيعات: 188.980 مليون دولار امريكي

2. التفاح

تمتلك Apple قاعدة عملاء كبيرة لأنها تقدم منتجات ذات تصميمات وميزات فائقة ، والتي أصبحت العلامة التجارية الأكثر إرضاءً للناس في جميع أنحاء العالم ، حيث تمتلك Apple بصمة عالمية في حوالي 22 دولة مع أكثر من 499 متجرًا للبيع بالتجزئة ، والشركة هي تشتهر بمواصفاتها العالية وجهاز iPhone الأنيق والبسيط وهو المنتج المميز لشركة Apple.

أصدرت Apple الجيل الأول من iPhone في عام 2007 ، وأحدث طرازات iPhone هي iPhone 13 و iPhone 13 pro و iPhone 13 pro max ، حيث يحتوي الجيل الجديد من iPhone على كاميرات متطورة ثلاثية العدسات مع أقوى وأذكى شريحة على الإطلاق في أي هاتف ذكي ، شكلت حصة أبل في السوق حوالي 17-18 ٪.

  1. عدد الوحدات المشحونة: 232 مليون
  2. الربح: 49351 مليون دولار
  3. المبيعات: 239.243 مليون دولار

3. Xiaomi

Xiaomi هي رابع أكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية في العالم. العلامات التجارية الرئيسية لشركة Xiaomi هي سلسلة Redmi و Mi و Poco ، والتي اكتسبت شعبية وثقة ملايين المستهلكين. أنشأت Xiaomi قيمة العلامة التجارية حيث تواصل التركيز على الابتكار وأحدث التقنيات.

تمتلك الشركة تواجدًا في الهند والصين والبرازيل وسنغافورة وتركيا ، مع هواتفها الذكية الحصرية من سلسلة Mi و Redmi ، وبلغت شحنات Xiaomi من الهواتف الذكية حوالي 90 مليون في عام 2017 وتمكنت من الحصول على مكان في أكبر 10 شركات للهواتف الذكية في العالم ، شكلت حصة سوق Xiaomi حوالي 14 ٪.

  1. عدد الوحدات المشحونة: 186 مليون
  2. الربح: 37.090 مليون دولار امريكي
  3. المبيعات: 110.905 مليون دولار

4. Oppo

على مر السنين ، أطلقت Oppo مجموعة واسعة من الهواتف الذكية التي تستهدف فئة السعر المنخفض ، لاستهداف شرائح العملاء الأثرياء ، وقد أنشأت Oppo تواجدًا قويًا للعلامة التجارية ، على الرغم من كونها شركة تصنيع متأخرة في سوق الهواتف الذكية ، إلا أن الحملات التسويقية والعلامات التجارية الذكية ، جعلت من Oppo واحدة من أفضل العلامات التجارية للهواتف المحمولة في عام 2023.

في عام 2017 ، أصبحت شركة Oppo الراعي الرسمي لفريق الكريكيت الهندي ، مما أعطى العلامة التجارية مصداقية واهتمامًا كبيرًا. في الهند ، تعاملت الشركة مع ممثلي بوليوود الذين أصبحوا وجه العلامة التجارية. بصرف النظر عن ذلك ، تمتلك Oppo شبكة توزيع موثوقة تغطي أكثر من 200000 بائع. التقسيم في الهند نفسها ، وأكثر من ذلك في جميع أنحاء العالم ، شكلت حصة Xiaomi في السوق حوالي 10 ٪.

  1. عدد الوحدات المشحونة: 133 مليون
  2. الربح: 1400 مليون دولار امريكي
  3. المبيعات: 60.084 مليون دولار

5. فيفو

دخلت Vivo سوق الهواتف المحمولة خلال الربع الأول من عام 2017 ، بحصة سوقية عالمية بلغت 10.7٪. لقد دفعت مبالغ طائلة من أجل موافقات المشاهير والإعلانات الرائعة ورعاية العلامات التجارية ، مما جعلها تدخل في منافسة مع Samsung و Apple و Oppo.

أطلقت شركة Vivo مؤخرًا هاتفها الرائد X80 Pro والذي يحمل مواصفات قوية سواء من حيث المعالج والكاميرا والبطارية. وهكذا ، أصبحت Vivo تنافس البالغين في عالم الهواتف المحمولة ، من خلال اعتماد نفس الخطوات الترويجية مثل OPPO. بلغت حصة OPPO في السوق حوالي 10٪.

  1. عدد الوحدات المشحونة: 132 مليون
  2. الربح: 1،125 مليون دولار امريكي
  3. المبيعات: 46.800 مليون دولار امريكي

6. Realme

كانت Realme علامة تجارية جديدة تابعة لشركة Oppo العملاقة ، ولكن بعد إطلاقها لمجموعة هواتف Realme الذكية ، استحوذت على إعجاب المستخدمين بميزاتها الرائعة على نظام Android ، حيث تشمل طرازات الهواتف الذكية المتميزة من LG سلسلة X و C و Pro وغيرها. ، وتحتوي هذه الهواتف الذكية على ميزات كاميرا متقدمة للغاية ، وضبط تلقائي للصورة عالي السرعة وتقليل الضوضاء لتحسين الاتصال والتصوير ، كما تتميز هواتف Relme بسعرها الجيد والقوي ، مما منحها مكانة 3٪ في الربع الأخير.

  1. عدد الوحدات المشحونة: 48 مليون
  2. الربح: 110 مليون دولار امريكي
  3. المبيعات: 46800 مليون دولار امريكى

7. موتورولا ، لينوفو

في عام 2011 ، أصبحت Motorola شركة تابعة لشركة Lenovo ، عندما استحوذت على قسم الهاتف المحمول لشركة Motorola Inc ، مما يجعلها واحدة من أقوى 10 شركات تصنيع الهواتف الذكية في العالم.

يقع المقر الرئيسي لشركة Motorola حاليًا في ولاية إلينوي بالولايات المتحدة الأمريكية ، مع شركتها الأم ، Lenovo ، مما يمنحها تواجدًا قويًا في مجال الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وحتى الساعات الذكية ، وقد تواجدت في أكثر من 160 دولة ، وتطورت إلى أصبحت من أفضل الشركات المصنعة للأجهزة الإلكترونية في العالم ، وتتمتع Motorola بدعم مالي كبير جدًا ، وقد تم تخصيص مبلغ كبير لتطوير التقنيات وإطلاق مشاريع كبيرة في البحث العلمي ، ومن أشهر الهواتف الذكية من Motorola Moto G و Moto One Series و Moto Razr ، أطلقت لينوفو أيضًا طرازات Moto Edge التي ترقى إلى مستوى شعارها “كن مختلفًا أفضل”.

أطلقت شركة Motorola مؤخرًا علامة Razr التجارية على المستوى العالمي ، والتي نالت الكثير من التقييمات الإيجابية للشركة ، مما أعطانا واجهة قابلة للطي تتسم بالكفاءة والسلاسة ، وقد أطلقت الشركة مؤخرًا أجهزتها بأسعار تنافسية ، مما منحها مكانة قوية جدًا في السوق ، وشكلت حصة موتورولا في السوق حوالي 3٪.

  1. عدد الوحدات المشحونة: 46 مليون
  2. الربح: 535 مليون دولار امريكي
  3. المبيعات: 43.035 مليون دولار

8. هواوي

تمتلك Huawei أحد أفضل مراكز الابتكار حول العالم. في عام 2016 ، استثمرت Huawei 14٪ من إيراداتها في البحث والتطوير. تعمل Huawei في أكثر من 170 دولة. ومن المتوقع أيضًا أن تطور نظام التشغيل الخاص بها ، مما يُظهر إمكاناتها القوية في سوق الهواتف المحمولة.

في مارس 2023 ، أصدرت Huawei طرازي الهواتف الذكية التي طال انتظارها HUAWEI P60 و HUAWEI P60 Pro ، والتي تحمل كاميرا رباعية بميزات رائعة جعلتها الأفضل في عالم الهواتف المحمولة ، ولكن للأسف بعض المشاكل بين أمريكا والصين تسببت في توقف تطبيقات جوجل. على هذه الهواتف الجديدة ، مما جعلها تراجعت من المركز الثاني في العالم عام 2023 إلى المركز الثامن على مستوى العالم هذا العام ، لكن الشركة لم تتراجع عن إطلاق أقوى الهواتف الذكية ، بما في ذلك أقوى هاتف للتصوير. في العالم ، هواوي P60 Pro ، والهاتف القابل للطي Huawei Pocket ، وشكلت حصة Huawei في السوق حوالي 2٪.

  1. عدد الوحدات المشحونة: 30-35 مليون
  2. الربح: 280 مليون دولار امريكي
  3. المبيعات: 35.046 مليون دولار

9. Transsion (Tecno ، Itel)

استحوذت علامة Transsion التجارية على شركة Itel لتصنيع الهواتف الذكية ، وهي شركات ليست معروفة جيدًا على مستوى العالم ، نظرًا لاختلاف الأسماء داخل البلدان ، ولكن في العديد من الدول الأوروبية والعربية تُعرف باسم Tecno ، ولديهم- سلسلة معروفة Itel Vision و Techno Spark ، وتنشط في بعض الدول الأخرى ، لديها علامات تجارية أخرى ، وتتميز هواتفها بسعرها الاقتصادي ومواصفاتها البسيطة ، لكنها قد تستهدف ذوي الدخل المحدود ، وهذا ما جعلهم ينجحون. في مجال الهواتف الذكية ، وتعد شركة Itel الآن واحدة من أكبر العلامات التجارية في التكنولوجيا الحديثة ، وتعمل أيضًا على تطوير أجزاء هواتف ذكية جديدة ، وقد حققت Transsion نجاحًا كبيرًا جدًا في البلدان الأفريقية حيث الدخل منخفض جدًا ، ومع هذا كان تسويقها ناجحًا وحققت نموًا كبيرًا جدًا في فترة ملحوظة ، وحصلت على المركز التاسع من شركة ZTE الصينية ، وشكلت حصة Transsion (Tecno ، Itel) في السوق بنحو 2٪.

  1. عدد الوحدات المشحونة: 30 مليون
  2. الربح: 219 مليون دولار
  3. المبيعات: 17123 مليون دولار

10. شركة الشرف

Honor ، إحدى الشركات التابعة لشركة Huawei ، هي علامة تجارية مشهورة في مجال الإلكترونيات تأسست عام 2013 ، وهي من أشهر العلامات التجارية في مجال التكنولوجيا ، وبعد مشكلة Huawei ، انفصلت Honor لتصبح شركة رائدة في صناعة الهواتف الذكية التي تعمل مع تطبيقات جوجل.

تمتلك شركة هونر واحداً من أفضل قوارب البحث والتطوير ، حيث يعمل به أكثر من 10 آلاف موظف ، وقد تميزت شركة هونر بمنافستها مع أقوى الشركات ، حيث تقدم منتجات عالية الجودة في أكثر من 100 دولة ، وبعض من قوتها. هواتف Honor Magic4 Ultimate و Honor X60 Pro و Honor X9 و Honor Magic V ، ولها نشاط في مجال الأجهزة اللوحية مثل Honor Tablet V7 Pro ، وبهذا تتنافس Honor لاستعادة مكانة Huawei السابقة في عالم الهواتف الذكية. الهواتف والأجهزة الإلكترونية المختلفة ، وخطفت المرتبة العاشرة من شركة الكاتيل سابقًا ، واستحوذت حصة أونور في السوق على حوالي 1.5٪.

أقرأ أيضا  سعر هاتف Redmi K40 Pro في الجزائر ، مواصفاته ومميزاته وعيوبه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى