تقنية

حل مشكلة Deadboot Sudden Stop لهواتف LG و Xiaomi و Galaxy و Poco


حل مشكلة Deadboot Sudden Stop لهواتف LG و Xiaomi و Galaxy و Poco

يواجه الكثير من الأشخاص ، خاصة أولئك الذين يمتلكون هواتف LG G3 و LG G4 ، وغيرهم ممن يمتلكون هواتف Note 3 و Galaxy S3 و S5 مشكلة ، وهي أن الهاتف يعمل بشكل طبيعي حتى يتم إخراجه دون أي سبب ، من مسار. عندما نذهب إلى ورش إصلاح الهواتف ، نجد هذه الإصدارات فوق بعضها البعض دون أي حل.

حل مشكلة توقف Deadboot المفاجئ للهواتف الذكية؟

عادة ما تكون المشكلة مع إعادة تشغيل الهاتف بشكل مفاجئ ، ثم يعود إلى العمل بشكل طبيعي ، وهذه هي أول علامة على وصول الهاتف إلى حالة التوقف المفاجئ ، وفي حالات أخرى نجد الشاشة تبييض وسواد ، ثم تعود إلى وضعها الطبيعي الدولة ، وتدريجيا تبدأ هذه العملية بالتصاعد والزيادة بشكل مستمر ، بالطبع الكثير من صناع الفحامة يسمون الهراء والأساطير حول سبب هذه المشكلة ، لكننا سنشرحها اليوم بطريقة رائعة وبسيطة للغاية ، وسأعطيكم الحل الوسيط والحل الكامل للمشكلة حصرياً وتقريباً غير مذكور على الإنترنت.

ما سبب مشكلة Deadboot على الجوال؟

أولاً دعني أخبرك عن سبب وصول الهاتف لهذه المشكلة وهو الضغط المستمر على هذه الأنواع المذكورة من الهواتف والضغط إما عن طريق اللعب المستمر بالهاتف أو استخدام شبكة الجيل الثالث لفترة طويلة. والبطارية في حالة منخفضة ، أو استخدام برامج تجذر الهاتف كثيرًا عليه وهو يرفض ، وتجرب برنامجًا آخر. قد تصل إلى نتيجة الجذر ، لكنك في الحقيقة دمرت هاتفك تمامًا ، وبالنسبة لهواتف LG ، فإن مجرد وصول التحديث يعني وصول حالة من الصدمة للهاتف ، لكني أتساءل ماذا يحدث بعد هذه الأسباب.

المشكلة أن هذه الأسباب ترفع درجة حرارة الهاتف بشكل رهيب ، وإذا سألنا أي شخص عن الشهر الماضي ، فستجد حتماً أن هاتفه مر بأحد هذه الأسباب. طبعا الخلل في صناعة الهواتف نفسها وخاصة هذه الهواتف رباعية النوى أو سداسية النواة مما يؤدي إلى تسخين سريع في الهاتف ولكن في كثير من الهواتف لا يمثل مشكلة لذلك نجد ذلك يصل هاتف Galaxy S2 إلى نقطة الانصهار ، لكن الهاتف يظل طبيعيًا ويعمل بشكل طبيعي ، لكن المشكلة الصعبة هي أن الهواتف مصنوعة بجودة رديئة ، خاصة الهواتف الموجهة للخليج أو الهند أو معاد تصنيعها.

في كل هاتف نجد معالجًا موصولًا باللوحة الأم من خلال مئات المنافذ أو نقاط الاتصال كما يسميها البعض ، وهي صعبة جدًا في اللحام ، لكن وفقًا لكلمات العديد من زملائي في الصين ، يتم لصقها يدويًا بواسطة أدوات مصنوعة حسب الطلب وفي المصانع. وهو ما يتم توجيهه إلى الأجزاء السيئة ، فاللحوم سيء للغاية بين المعالج واللوحة الأم ، لذا فإن درجة الحرارة المرتفعة تذوب نقاط الاتصال وتفصل المعالج جزئيًا عن اللوحة الأم ، والمشكلة في حد ذاتها هي قطعة EMMC التي تكون مهارة الاستبدال بها يكاد يكون مستحيلاً أو يقتصر على بعض الناس فقط ومعظمهم من الصينيين.

كيفية حل مشكلة deadboot لهواتف LG و Samsung

الحل الجزائري الذي يستخدمه البعض هو استخدام جهاز air-chaud وتسخين المعالج ، ثم نجد الهاتف يعود إلى bootloop أو deadboot بعد يوم وكحد أقصى خلال أسبوع. نواة مزدوجة أو ستبقى تعمل على نواة واحدة. بالطبع الهاتف سيعمل بشكل طبيعي لكنه سيصبح أبطأ من Nokia 3310 haha.

لكن سأريك شيئًا فظيعًا لم يذكر باسم أي فني ، وقد استخدمته شخصيًا لإصلاح العديد من هواتف LG ، حيث قاموا بتنظيم ثبات الهاتف لمدة شهرين مقابل 15 دولارًا فقط؟ حيث كنا نقوم بنفس عملية التسخين بطريقة لطيفة للغاية تتطلب بعض المهارة ، ثم نضع مادة تبريد المعالج على كل لوحة أم خاصة في منطقة المعالج ، وبالطبع يجب توخي الحذر في بعض المناطق الحساسة من اللوحة ، ثم اعتدنا على وضع شبه ورقي فوق تلك الطبقة ، والهدف من طريقتنا هو تقليل درجة حرارة الهاتف بنسبة 60٪ ، ثم نقوم بتثبيت أول إصدار Android من ذلك الهاتف ، ونقطع التحديثات لذلك فالهاتف يدوم من 3-9 شهور مع الضمان والتحمل يعتمد على مهارات العمل على الهواتف.

الطريقة الكاملة هي شراء اللوحة الأم للهاتف بإصدارات 818 خاصة أو 810 والتي لا توجد بها مشكلة وهذا لهواتف LG G4 ونفس الشيء ينطبق على باقي الهواتف حيث يجب عليك ابحث عن اخر اصدار من اللوحة الام تم تحسينها ولا تجد اي مشكلة معها طبعا انها باهظة الثمن لكنها نهائية. في حال تمكنت من الحصول على عدد كبير من الأجهزة المتوقفة وإعادة بيعها بثقة ، فكل ما عليك فعله هو إحضار عدد كبير من اللوحات الأم للهاتف.

كان هذا الشرح على وجه التحديد هدية للعديد من الأحباء وهدية للآخرين الذين يدعون معرفتهم في جميع الأجهزة. بالطبع ، يمكن إصلاح كل خطأ ، ولا توجد مشكلة في كل الإصدارات. أنا شخصياً أعتبر LG G4 818 أفضل هاتف يمكنك شراؤه مقابل 80 دولارًا فقط.

أقرأ أيضا  سعر ومواصفات Samsung Galaxy Note 9. مزايا وعيوب الملاحظة 9

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى