تقنية

أفضل شركات التوصيل والنقل السريع للجزائر وباقي الدول العربية


أفضل شركات التوصيل والنقل السريع للجزائر وباقي الدول العربية

أفضل شركات الشحن والنقل السريع لجميع الدول العربية هي تلك الشركات التي توفر نقل المنتجات التي نشتريها عند التسوق من خلال أفضل المواقع على الإنترنت مثل أمازون ، إيباي ، إكسبرس ، علي بابا وغيرها من المواقع العالمية ، حيث سنحصل عليها للتعرف على شركات التوصيل التي تقدم خدمات النقل الجوي العادية المسجلة ، وأفضل شركات النقل السريع في العالم ، كما نتعرف على شركات النقل العادي غير المسجلة.

أفضل شركات التوصيل والنقل السريع للجزائر وباقي الدول العربية

كبداية ، دعك تعلم أنه لا يوجد نقل مجاني ، لكن هناك أنواع وشركات نقل ، هناك سريع ، هناك واحد موصى به ، وهناك النقل العادي. على سبيل المثال ، إذا ذهبت إلى هنا من الجزائر وأريد إرسال منتج إلى أي بلد في العالم أو هنا داخل البلد ، فسأعتمد على طريقة معينة ، إما البريد العادي ، الذي يكلف حوالي دولار واحد لكل نصف كيلو ، أو مسجل او ما يقال انه موصى به وتكلفته حوالي 1.5 دولار لكل نصف كيلو او خدمة EMS والتي تكلف حوالي 3 دولارات لكل نصف كيلو او نعتمد على النقل السريع وهنا نجد العديد من الشركات التي سنتحدث عنها واحدة تلو الاخرى ولكن هناك بعض البائعين الذين يصنعون شركات مع بعضهم البعض ثم يتواصلون مع شركة نقل معينة سواء كان النقل السريع أو العادي وهذا خاص في دبي والصين حيث يوجد كمية ضخمة من جهة نقل البضائع يوافقون على التعامل مع الشركة بكميات كبيرة جدًا وبسعر رمزي ، لهذا نجد مثلاً النقل على جميع المواقع مقابل 60 دولارًا ، وفي موقع معين 10 دولارات وأحيانًا يكون مجانيًا.

شركات النقل السريع DHL ، UPS ، FedEx

دعنا نتحدث الآن عن خدمات النقل السريع ، وهنا أذكر ثلاث خدمات تعاملت معها وتعامل معها أصدقائي ، وهي DHL و USPS و FedEx. بالطبع الخدمة الأولى DHL هي خدمة عالمية ، وهي بالنسبة لي أفضل خدمة على الإطلاق ، حيث يصلني المنتج من أي مكان في العالم خلال فترة 6 أيام فقط ، والمشكلة الوحيدة هنا في الجزائر هي أن الخدمة غير متوفرة في جميع الولايات ، حيث يتعين عليك البحث عن أقرب مكتب لك. الأفضل ، وسعره مرتفع ، على سبيل المثال في مواقع مثل Aliepress و Ebay ، لكن هذا ليس قانونًا. قد تجد خدمة النقل السريع DHL على Ali Express وغيرها ، أو يمكنك العثور عليها أحيانًا بسعر جيد مع البائعين الذين لديهم شراكات وخصومات مع هذه الشركة. ومشكلتها الوحيدة ، أو ما يجعل البعض يتجنب استخدامها ، هي القيود في المرحلة الجمركية ، بحيث تعتبر أصعب وأصعب شركة تحدث فيها الحجوزات لأصغر الأسباب ، وعليك الذهاب إلى المطار وإضاعة يوم كامل في السلطة من أجل الحصول على طردك.

ننتقل أيضًا إلى خدمات UPS و FedEx الأمريكية ، والتي نجدها مستخدمة في العديد من المواقع وهي أيضًا خدمات نقل سريع قوية جدًا ، ولكن في بعض دول العالم الثالث قد نجد خدمة ذات أداء متوسط ​​، وعلى أي حال قد نجد اختلاف في قوة الخدمة من منطقة إلى أخرى ولا يمكنني الجزم على وجه اليقين أيهما أفضل من الخدمتين ، لكن كلاهما خدمتان جيدتان في الخدمة وأكثر ، وبالطبع توفر كل هذه الخدمات خدمة التوصيل إلى المنازل المنتج ، ويمكنك دائمًا أن تطلب منهم إرسال المنتج مع EMS أو أي شركة نقل محلية بين المدن ، لذا فقد دفعت بالفعل القيمة الإجمالية للنقل ، وتشمل خدمتهم ضمان تسليم المنتج إلى المنزل ، والسعر كما قلت متغير دائما ، وفي بعض المتاجر نحصل عليه بسعر جيد على المنتجات الثقيلة مثلا 20 أو 25 دولارا أمريكيا فقط ، لكن أكبر عيب في هذه الخدمات هو أنها تكاد تكون غير سريعة ، تجربتي واي استغرقت الخدمتان المنتج ما بين 16 إلى 25 يومًا حتى وصوله إلى الدولة ، حتى أنه كان به بعض المشاكل والأعطال الدائمة مع الشركتين ، حيث تصل بعض الطرود في فترة تزيد عن شهر ، بحيث يصل البريد العادي في 23 يومًا في معظم الحالات ، لذلك أعتقد أن عدم دفع ثمن الخدمة التي تسمي نفسها سريعة ولكنها تعمل مثل البريد العادي.

النقل العادي المسجل السنغافوري والهولندي والتركي ويانوين وكينياو

الآن أخبرك عن تجربتي مع النقل المجاني كما يطلق عليه أو النقل العادي المسجل ، ونوصيك شخصيًا باختيار المنتجات التي يتم نقلها من خلال إحدى الشركات التالية:

  1. نقل على الشحن القياسي السريع AliExpress المسجل
  2. سنغافورة بوست (علي إكسبريس هو نفس البريد السنغافوري ، ولكن له الأولوية بسبب المعاملات الكبيرة للموقع).
  3. تركيا للنقل تركيا بوست
  4. البريد الملكي البريطاني
  5. Cainiao الاقتصاد الفائق النقل العالمي
  6. نقل البريد الجوي الاقتصادي Yanwen
  7. النقل الهولندي postnl

بالطبع ، هناك العديد من البلدان الأخرى التي توفر التحويل بين الأجيال ، مثل التحويل الأسترالي المنتظم والتحويلات السويدية والسويسرية والألمانية وغيرها. يمكن اعتبار أي تحويل من دول العالم الأول تحويلاً جيدًا إذا كان تحويلاً مسجلاً.

تختلف المدة التي يستغرقها النقل العادي المسجل وفقًا لبعض الشروط. هناك المرحلة الأولى التي يرسل فيها البائع المنتج إلى مركز البريد ، وتختلف هذه الفترة من بائع لآخر وبحسب الفترة التي اشتريتها فيها. في مرحلة المبيعات ، قد تستغرق فترة من 4 إلى 20 يومًا ، أما في بقية العام ، فهي تتراوح بين يوم وثلاثة أيام فقط ، وقد قمت بترتيب النقل الجيد في المرحلة السابقة. على أي حال ، فإن عملية الإرسال من بلد البائع إلى بلدك بهذه الأنواع تستغرق من أسبوع إلى 12 يومًا فقط ، ولكن المشكلة في بلدك ، وفي دول أخرى قد تستلم متقدم الطرد في غضون 5 إلى 10 أيام بعد الدخول بلدك ولكن في دول العالم الثالث قد يستغرق الأمر 10 أيام لمغادرة مركز الفرز ومدة الوصول 7 أيام ، ولكن وفقًا لتجربتي المتعددة ، تتراوح مدة الطرد عبر النقل المنتظم من 18 إلى 32 يومًا ، وهي قد تصل في أقصى الظروف 37 يومًا فقط ، وعلى أي حال يمكنك الانتظار لمدة شهرين ، وبعد ذلك يمكنك البدء في مرحلة استرداد أموالك في حالة عدم ظهور الحزمة ، ويمكنك معرفة ذلك كيفية استخدام رقم التتبع على amni8 .

EMS مسجلة الناقل السريع

المهم أننا نبدأ هنا في الجزائر ، لذا يمكنك الاعتماد على خدمة EMS لنقل المنتجات القيمة ، ولكن عليك أولاً أن توصي بالشخص الذي سترسله إليه ليسأل عن مدى توفر الخدمة في ولايته و هل هذا جيد ، في بعض الحالات تكون الخدمة سيئة وتستغرق وقتًا طويلاً لتوصيل المنتج على الرغم من أنها تسمى الخدمة السريعة المتوسطة التي تنقل 100 كم في يومين فقط ، ويمكنك أيضًا الاعتماد على البريد المسجل ، والتي تأخذ فترات مختلفة حسب اختلاف المسافة ويبلغ متوسطها 5 أيام ضمن 100 كم.

الآن نحن نتحدث عن مواقع البيع ، وفي كثير من الحالات ستجده يكتب لك أن المواصلات مجانية ، وفي الحقيقة النقل ليس مجانيًا ، بل هو دمج لسعر النقل ضمن السعر الإجمالي للخدمة. المنتج مثلا إذا كان سعر المنتج 10 دولارات وسعر النقل 2 دولار فسيكتب لك أن السعر المنتج 15 دولار والشحن مجاني وهي طريقة معروفة لدى دروبشيبر ، وهي إحدى الطرق التي تحفز الشخص على الشراء دون التفكير كثيرًا.

لكن بالعودة إلى EMS ، فقد تمت الموافقة عليه من قبل العديد من المواقع ، وهو نقل متوسط ​​السرعة أفضل من النقل المجاني ، وفي بعض الأحيان يتبناه المركز البريدي بدلاً من النقل العادي في حالة الطرود كبيرة الحجم وثقيلة الوزن الطرود ، والشيء الجميل أن البضاعة تصل إليك عند باب منزلك ، لكن هنا في الجزائر ليس وسيلة نقل جيدة في حال كنت تريد إرسال طرد ، ولكن عند الاستلام سواء في الجزائر أو في دول أخرى ، النقل جيد.

تحويل عادي غير مسجل 4Px ، SunYoun Cainiao

هناك فئة أخرى من النقل العادي غير المسجل ، وفي درس تتبع الطرود أوضحت أن النقل يتم من خلال ثلاث مراحل ، وأن النقل المسجل بأقوى توقفات أداء في المرحلة الأولى من الشحن ، وباستخدام النقل المنتظم غير المسجل لن تتمكن من ذلك. الحصول على أي ضمانات من البائع في حالة ضياع المنتج أو غيره ، لن يكون البائع مسؤولاً عن أي شيء ، ولن تعرف مكان المنتج ، والشيء غير الجيد أنه قد يستغرق وقتًا طويلاً تتراوح المدة ما بين 30 و 60 يومًا ، وأحيانًا تصل المدة إلى 3 إلى 5 أشهر إذا كان المنتج صغير الحجم.

تحويل عادي غير مسجل 4Px ، SunYoun Cainiao
تحويل عادي غير مسجل 4Px ، SunYoun Cainiao

هناك العديد من أنواع وسائل النقل غير المسجلة ، وتختلف أسماؤها من موقع إلى آخر ، ولكن في جميع مواقع التسوق عبر الإنترنت نجد هذا النقل متاحًا ، خاصة في المنتجات التي يقل سعرها عن 10 دولارات ، لذلك نجد على سبيل المثال عند شراء منتج مقابل 1 دولار ، يمنحنا البائع خيار نقل غير مسجل بـ 0.2 دولار أو تحويل مسجل مقابل 2 أو 3 دولارات ، تختار تلقائيًا التحويل غير المسجل لأنك ترى أن التحويل المسجل أغلى من سعر المنتج نفسه ، ونحن اذكر الشركات التي لا ننصحك باستخدامها:

  • النقل غير المسجل 4Px Singapore Post OM Pro
  • حزم بريد الصين غير المسجلة
  • النقل غير مسجل Cainiao Super Economy Global للبضائع الخاصة
  • الصين بوست نقل حزمة صغيرة
  • الشحن العام غير المسجل

لا ننصحك أبدًا باستخدام وسيلة نقل غير مسجلة ، سواء كانت من شركة كبيرة أو صغيرة ، سواء كانت على موقع معروف أو موقع غير معروف ، وإذا كنت تستخدمها ، فستكون مسؤولاً عن كل شيء ، وبالطبع فيما يتعلق النقل الصيني ، سواء كان مسجلاً أم لا ، لا ننصحك باستخدامه.

أقرأ أيضا  حل مشكلة ظهور الإعلانات المنبثقة على هواتف Android

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى