تقنية

كيفية عمل روت لجميع هواتف Android بدون جهاز كمبيوتر – مضمون 100٪


كيفية عمل روت لجميع هواتف Android بدون جهاز كمبيوتر – مضمون 100٪

التجذير هو عملية بسيطة للغاية يمكن إجراؤها لكل هاتف يعمل بنظام Android تقريبًا ، والمشكلة الوحيدة فيها هي فقدان ضمان الهاتف ، وفي هذا الموضوع سأشارك معك 7 من أفضل تطبيقات التجذير لأجهزة Android ، حيث سيصل معدل نجاح العملية إلى 90 بالمائة ، أما نسبة 10 بالمائة المتبقية فهي لبعض هواتف الجهات الخارجية وهي مدعومة ، لذلك إذا تمكنت من إدارة كيفية عمل روت لجميع هواتف Android بدون جهاز كمبيوتر وبنقرة واحدة ، فاتبع هذا الدرس معي.

كيفية عمل روت لجميع هواتف Android بدون جهاز كمبيوتر – مضمون 100٪

ما هي طريقة عمل روت لجميع هواتف Android بدون جهاز كمبيوتر؟

I – ما هو الجذر على Android؟ العيوب والمزايا

1 – ما هي عيوب تأصيل هواتف أندرويد؟

  1. عندما تقوم بتجذير هاتفك لأول مرة ، ستفقد ضمان هاتفك ، حيث أن هناك بعض الشركات مثل Samsung و Xiaomi وغيرها لن تمنحك ضمانًا بعد قيامك بعمل روت لهاتفك ، حيث أن بعض الشركات الأخرى تدعم ROOT العملية ، لكن معظم الشركات لا تقدم ضمانًا على الإطلاق بعد عمل روت للهاتف.
  2. العيب الثاني هو أنه بعد عملية التجذير ، ستفقد بعض ميزات الأمان على هاتفك ، لأنه قبل إجراء عملية التجذير ، سيتلقى هاتفك بعض تحديثات Android التي تضيف بعض تصحيحات الأمان إلى هاتفك الذكي ، ولكن بعد عمل روت للهاتف ، سيستغرق وقتًا طويلاً لتلقي تحديثات البرامج الرسمية من الشركات المصنعة للهواتف ، ولا ينبغي أن يكون هذا قد تلقى تحديثًا.
  3. بعد إجراء عملية التجذير ، إذا قمت بزيارة مواقع مثل مشاهدة الأفلام أو الأغاني ، فعند النقر فوق أي إعلانات ، ستكون هناك فرصة بنسبة 90٪ لحدوث برامج ضارة على هاتفك المحمول لأنه لن تكون هناك قيود على وصول البرامج الضارة إلى هاتفك.
  4. العيب الرئيسي هو إذا فاتتك بعض الخطوات في عملية ROOT ، فقد تحدث مشكلة كبيرة مثل حذف جميع البيانات والبرامج والميزات بشكل دائم ، أو حتى إتلاف الهاتف المحمول تمامًا.

2 – ما هي مزايا عمل روت لهواتف أندرويد؟

  1. بعد الجذر ، يمكنك فعل كل شيء بهاتفك الذكي ، على سبيل المثال ، يمكنك تحسين أداء بطارية هاتفك ، ويمكنك أيضًا توسيع الذاكرة الداخلية وذاكرة الوصول العشوائي للهاتف عبر بطاقة ذاكرة.
  2. مهما كان ما تم حظره على هاتفك الأصلي ، يمكنك القيام بذلك بحرية بعد عملية التجذير.
  3. على سبيل المثال ، إذا كان هاتفك يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي (ROM) بسعة 16 جيجابايت والذاكرة ممتلئة ، فلا يمكنك نقل جميع التطبيقات في هاتفك الأصلي إلى بطاقات SD ، ولكن في الهاتف الذي تم الوصول إليه بصلاحيات الروت ، يمكنك إدارة أي شيء داخل وحدة التخزين ، يمكنك نقل أي تطبيقات ترغب فيها.
  4. في الهاتف الأصلي ، هناك بعض التطبيقات الافتراضية التي لا يمكنك إلغاء تثبيتها ، ولديك خيار تركها أو إلغاء تنشيطها على الأكثر ، ولكن في الهاتف الذي تم الوصول إليه بصلاحيات الروت ، يمكنك إلغاء تثبيت جميع التطبيقات الافتراضية غير الضرورية التي تريدها.
  5. عن طريق التجذير ، يمكنك تثبيت “استرداد معدل” أو حتى “ROM معدل”.

ثانياً – شرح كيفية عمل روت لجميع هواتف أندرويد بدون جهاز كمبيوتر

في هذا الدرس ، سنستخدم 7 من أقوى التطبيقات في مجال التأصيل ، وبالتالي يمكنك أن تجرب معهم تطبيقًا تلو الآخر حتى تنجح في عملية التجذير بسهولة تامة ، وبشكل مباشر من خلال هاتفك ، وسأشرح لك إليك كيف تعمل التطبيقات الـ 12 واحدًا تلو الآخر في هذا الفيديو السريع:

روابط لتنزيل أفضل تطبيقات التجذير لهواتف Android

(تم تحديث الروابط لإيقاف بعض التطبيقات – تحديث 17 مارس -)

  1. تحميل التطبيق 1: من هنا
  2. تحميل التطبيق 2: من هنا
  3. تنزيل التطبيق 3: من هنا
  4. قم بتنزيل التطبيق 4 ‘Samsung only’: من هنا
  5. قم بتنزيل التطبيق 5 ‘Samsung only’: من هنا
  6. تنزيل التطبيق 6: من هنا
  7. تنزيل التطبيق 7: من هنا

ملحوظة : يرجى استخدام التطبيق مرة واحدة ، لا أكثر ، وإذا لم تعمل هذه التطبيقات السبعة من أجلك ، فلا تحاول تجربة التطبيقات الأخرى ، لأن فشلها يعني أن هاتفك يقاوم ولا يريد إجراء عملية الوصول إلى الجذر ، وإذا قمت بإجباره على الوصول إلى الجذر ، فأنت قد تفقد اللوحة الأم للهاتف ، وكذلك تلف الهاتف بشكل دائم.

III – طريقة جديدة لجذر جميع هواتف Android

لا يمكن عمل روت لجميع هواتف Android ، على سبيل المثال Galaxy S5 بنظام Marshmallow ، يوصى بعدم تجذيره ، وهناك هواتف نظامها معقد نوعًا ما لذلك يتجنبها المطورون ، لذلك تعتبر حلقة اليوم تجنبًا لهذا الأمر الصعب. مشكلة ، وسنتحدث في الحلقة القادمة عن الضرر من إجبار الهاتف على قبول الروت. بالطبع ، تعتمد حلقة اليوم على ثلاثة دروس سابقة لتحقيق الشفاء. يمكنك تجربة الأول ، ثم الثاني ، ثم الثالث ، وإذا لم تنجح ، أنصحك بعدم تجذير هاتفك:

  1. أسهل طريقة لتثبيت ريكفري TWRP في دقيقة
  2. قم بتثبيت أحدث إصدار من CWM Recovery

بعد تثبيت الريكفري يمكنك البحث في جوجل عن طريقة إدخال استعادة هاتفك ، كما رأيت في الفيديو ، لا يمكن الوصول إلى الريكفري لجميع الهواتف بنفس الطريقة ، ومنه يجب عليك قم بتنزيل الملف أدناه واتبع هذا الفيديو لمعرفة كيفية تثبيت الجذر على هاتفك بسهولة:

    بعد متابعة الموضوع حتى النهاية أتمنى أن تكون قد استفدت ، رائعة.

    لا تنسى مشاركة المقال مع أصدقائك عبر أزرار الاتصال.

    هذا أقل دعم أتوقعه منكم أيها الكرام.

    شكرًا لك

    أقرأ أيضا  كيفية استرداد حساب تويتر معلق بشكل دائم أو مؤقت من هاتف محمول

    مقالات ذات صلة

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى