تقنية

كيف تتحدث مثل المذيع الصوتي المحترف مثل قناة ناشيونال جيوغرافيك | تسجيل صوتي احترافي


كيف تتحدث مثل المذيع الصوتي المحترف مثل قناة ناشيونال جيوغرافيك | تسجيل صوتي احترافي

كيف تتحدث كمذيع صوتي محترف مثل قناة ناشيونال جيوغرافيك؟ وما هي طريقة تسجيل الصوت بشكل احترافي بالميكروفون؟ وكيف يتحدث مذيعو الأفلام الوثائقية على YouTube بهذه المهارة والمرونة؟ هذا ما سنعرضه لك في ثلاثة أجزاء بسيطة ومجانية لتتعلم التحدث كمذيع محترف ، مع بعض التمارين لتطوير صوتك ، كما سنعرض لك البرامج والميكروفونات المستخدمة في التسجيل.

كيف تتحدث مثل المذيع الصوتي المحترف مثل قناة ناشيونال جيوغرافيك | تسجيل صوتي احترافي

كيف تتحدث كمذيع صوت محترف مثل قناة ناشيونال جيوغرافيك ، وما هي طريقة التسجيل الصوتي الاحترافي؟

كثيرا ما نجد قنوات عربية يتحدث فيها الناس بطريقة خيالية أو خرافية حتى يظن البعض أنهم يستخدمون برامج ، لأن طريقة التحدث متشابهة حتى في بعض الأحيان لا تلاحظ أن مذيع القناة قد تغير ، وهذا ما يحذرنا من أنهم أشخاص تم تدريبهم واتبعوا منهجية موحدة حتى وصلوا إلى هذه النتيجة ، بالطبع أنا شخص مثلك ، لكنني دائمًا أبحث ولا آمل أبدًا ، لذلك اتصلت بالعديد من المذيعين وسألت عنهم العمل والحمد لله وجدت الإجابة وتوصلت إلى هذه السلسلة من الدروس التي جمعناها في حلقتين مقسمة إلى أهم النصائح والخطوات وكيفية التدريب لتصبح معلقًا صوتيًا أو مذيعًا محترفًا.

كيف تتحدث كمذيع صوتي محترف مثل قناة ناشيونال جيوغرافيك؟

سيكون درس اليوم سهلاً ومبسطًا ، تقدمه قناة أمنية للمعلومات ، بمساعدة الأخ أحمد أحمد ، ليمنحك أفضل الطرق لتقديم مذيع صوتي محترف ، وحول التحضير والاستعداد للتسجيل ، والتي يتم تجميعها. إلى خمسة مبادئ للتحدث كمذيع صوت محترف ، حيث يحتوي الجزء الأول على أول مبدأين عليك أن تتعلمه ، وهو أن تكمل بشكل وثيق وبالطريقة الصحيحة ، وأن تتحدث بوضوح وبالكلمات الصحيحة حتى يستمع إليها سيستقبله الجمهور بالطريقة الصحيحة:

أفضل الأدوات لاستخدامها للتحدث مثل المذيع الصوتي المحترف

في الجزأين السابقين ، تطرقنا إلى تجربة التحدث كمذيع صوتي محترف ، مثل القنوات التعليمية التي نشاهدها على اليوتيوب ، وقبل الدورة ، اعتقد كثير من الناس أن البرنامج هو الذي يغير الصوت ، ولكن الحقيقة هي أن الصوت يأتي من التدريب ، وبالطبع يجب أن يكون لدي ميكروفون احترافي مثل Behringer B2 PRO أو Bleu Yeti أو على الأقل سماعات احترافية مثل تلك التي أستخدمها في تسجيل حلقاتي الجديدة Logitech H360 حيث أن الصوت واضح كن قادرًا على إظهار نغمتك وتعديلها أكثر في البرنامج حيث تكون واضحة ، وهذا ما سأعرضه لك في حلقة اليوم حيث سنستعرض البرنامج الأسهل والأكثر احترافًا في إبراز وتعديل نبرة الصوت ليكون أجمل والآن تابعوا الفيديو معي:


أوصي أيضًا ببرنامج مدفوع يقدم أداءً أفضل بكثير ، وهو اختبار أدوبي.

في النهاية ، أتمنى أن تكون هذه الدورة البسيطة في متناول الجميع ، ولا تنس دعمنا من خلال مشاركة المقال مع أصدقائك ، حتى يتخذوا خطواتهم الأولى في عالم التعليق الصوتي الاحترافي.

أقرأ أيضا  سعر و مواصفات هاتف هواوي Huawei P20 في الجزائر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى