تقنية

حل مشكلة ارتفاع درجة الحرارة على هواتف Android و iPhone بدون تطبيقات


حل مشكلة ارتفاع درجة الحرارة على هواتف Android و iPhone بدون تطبيقات

يعاني العديد من مستخدمي Android و iOS من مشاكل ارتفاع درجة الحرارة على هواتفهم iPhone أو Android ، لذلك سنتعرف على أسباب ارتفاع درجات الحرارة على هواتفك الذكية ، ونتعرف على حلول لدرجات الحرارة المرتفعة دون تثبيت أي تطبيق أو برنامج.

حل مشكلة ارتفاع درجة حرارة هاتفك الذكي

حل مشكلة ارتفاع درجة الحرارة على هواتف Android و iPhone

ما هي العوامل التي تزيد من حرارة الموبايل؟

هناك العديد من العوامل الطبيعية التي تجعل جهازك المحمول يحتاج إلى طاقة أكثر من المعتاد ، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة بطريقة معينة اعتمادًا على قوة هاتفك المحمول ، والمهام التي تزيد من درجة حرارة هاتفك المحمول هي كالتالي:

1 – اللعب على الهاتف لفترات طويلة

بالطبع ، دائمًا ما تبدأ باللعب لفترة قصيرة جدًا على الهاتف المحمول ، ولكن بعد فترة ، على سبيل المثال ، من دخول عالم battle royale ، ولعب ألعاب جميلة مثل PUBG ، و COD ، و Forite ، وحتى Freefire ، وما بعد ذلك. فترة من التعود على اللعب والدخول في منافسة مع أصدقائك ، للفوز بأكبر عدد من الألقاب والتعليقات الإيجابية ، ستجد نفسك مضطرًا للبقاء لساعات طويلة في اللعبة ، وكل هذا يعتبر عاملاً أساسياً في يستهلك أكبر قدر من الطاقة وقوة الموبايل ، واستخدام التطبيقات والألعاب لفترة طويلة يسبب ضغطاً كبيراً على المعالج المحمول والمعالج الرسومي أيضاً ، على ذاكرة الوصول العشوائي ، بمعنى أنك تضغط على الأجهزة ، والتي بدوره يستهلك أكبر قدر من طاقة البطارية من جهة ، ويزيد من درجة حرارة الجهاز وبالتالي يزيد من درجة حرارة الهاتف المحمول من جهة أخرى.

2- استخدام شاشة الموبايل لساعات طويلة دون توقف

بخلاف الألعاب ، هناك العديد من التطبيقات التي تتطلب ساعات طويلة أمام شاشة الجوال ، وعلى رأسها Youtube و Netflix ، حيث نجدها مليئة بمقاطع الفيديو التي قد تبقينا لساعات طويلة على الجوال ، وما إذا كان الهاتف هو هاتف iPhone أو Android ، الاستخدام المطول للشاشة يتطلب مهام في الهاتف ترفع درجة حرارة الهاتف تمامًا.

3- الإعدادات التي تستخدمها على الهاتف المحمول؟

على سبيل المثال ، التحكم في سطوع الشاشة ، ومن الأفضل تركها تلقائيًا في الهواتف الحديثة ، ولكن في الهواتف القديمة ، عندما تكون بالخارج ، تقوم برفع السطوع لأنك في حاجة إليها ، ولكن في المنزل أو أثناء فترات الليل ، لا تحتاج إلى سطوع كبير ، حيث يكفيك القليل من السطوع ، نفس الشيء حول نقل الخلفيات والتطبيقات التي توفر الطاقة والتطبيقات الأخرى التي لا تحتاج إليها ، وحتى التحكم في التطبيقات التي تعمل في الخلفية أمر مهم للغاية ، وأنت يجب أيضًا فصل البيانات أو Wi-Fi في حالة عدم الحاجة إليها.

4 – ارتفاع درجة الحرارة بسبب العوامل البيئية

كثير من الناس يتركون هواتفهم المحمولة مكشوفة للشمس وخاصة في السيارة وهذا ليس جيداً خصوصاً خلال فترة الصيف وقد رأيت أكثر من هاتف يفقد شاشته بسبب هذه الحركة الخاطئة وعند مغادرة السيارة الهاتف لفترات طويلة في الشمس ، قد تتسبب في تلف وحدات البكسل الخاصة به من ناحية وقد تتسبب في تلف البطارية من ناحية أخرى ، وحتى سقوط الهاتف في الماء أو تعريضه للماء قد يتسبب في تلف الأجزاء الداخلية ، لذا كن حذرًا إذا لم يكن لديه معيار IP67 أو IP68 على الهاتف المحمول ، فيجب عليك إبعاده عن مصادر المياه ، أي ما هو نوعه.

4 – إشكالية التحديثات

قد تتسبب الكثير من التحديثات في حدوث مشكلات في الهاتف ، بما في ذلك ارتفاع درجة الحرارة ، حتى أن تحديث بعض التطبيقات قد يتسبب في حدوث هذه المشكلة ، ولكنها نادرة الحدوث في عالم الجوال.

ما هي طريقة تبريد الهاتف الذكي في حالة ارتفاع درجة الحرارة؟

ما هي طريقة تبريد الهاتف الذكي في حالة ارتفاع درجة الحرارة؟

  1. حاول أن تضع هاتفك على سطح بارد خاصة خلال فترة الصيف ، وأن تضعه في مكان بارد يساعد على تبديد الحرارة العالية على الأجزاء الداخلية للجهاز ، وبالطبع في حال ارتفاع درجة الحرارة ، قم بتنشيط ووضع الطيارين على الهاتف المحمول ، وإذا رأيت ارتفاعًا في درجة الحرارة أثناء شحن الهاتف ، فافصله ، ثم قم بإيقاف تشغيله تمامًا وأعد توصيله بالشاحن. بعد الانتهاء من عملية الشحن ، يمكنك استخدام الهاتف بشكل طبيعي جدًا.
  2. وأما وضع الهاتف في مكان بارد ، فإننا لم نقصد بذلك ثلاجة أو تعريضها للماء البارد. بدلاً من ذلك ، يتم إيقاف تشغيله ووضعه على سطح فقط ، مثل طاولة معدنية أو شيء من هذا القبيل. أيضًا ، تجنب تعريض هاتفك لأي مصدر حرارة مثل ضوء الشمس أو أي جهاز يتسبب في ارتفاع درجة الحرارة ، مثل فرن الطهي أو الأجهزة الأخرى.
  3. في حالة استمرار ارتفاع درجة حرارة الهاتف المحمول بشكل مستمر ، يكون الحل واضحًا وسهلاً ، وهو إجراء عملية التهيئة للجهاز ، بحيث تقوم بنسخ صورك وكافة الملفات التي تحتاجها على ذاكرة خارجية. بطاقة ، أو تقوم بنقلها بالكامل إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، أو أي جهاز تخزين ملفات خارجي ، ثم تنتقل إلى الإعدادات وتبحث عن الميزة لاستعادة إعداد المصنع ، وبعد ذلك سيستغرق الأمر بضع دقائق ، وستجد أن أعاد الهاتف نظامه إلى حالته الأولى ، ثم قم بتشغيل Wi-Fi أو البيانات الخاصة بك ، وابحث عن وجود تحديثات النظام للهاتف دائمًا من إعدادات الهاتف المحمول وإذا كان موجودًا ، قم بتثبيته على الفور. أيضًا ، لا تنس أنه إذا كان هاتفك به أجهزة ضعيفة ، فاستخدم أقل كمية من التطبيقات ، وتأكد من استخدام إصدارات Lite المتوفرة في متجر التطبيقات.
  4. تأكد دائمًا من تثبيت تحديثات جديدة للتطبيقات المثبتة على هاتفك الذكي ، وخاصة التطبيقات التي تأتي مع واجهة الهاتف الذكي نفسها ، مثل المتصفح والكاميرا والراديو والتطبيقات الأخرى.
  5. اشحن هاتفك بالطريقة الصحيحة! وذلك بإيقاف تشغيل البيانات وقفل جميع التطبيقات ، ثم وضعها على الشاحن بنسبة تصل إلى 20٪ ، وأنا أكره شحنها دون استخدامها حتى تصل إلى 90 إلى 95٪ ، ثم افصلها واتركها لترتاح لمدة 5 دقائق على الأقل ، وبعد ذلك يمكنك استخدام هاتفك الذكي بشكل طبيعي وبدون أي مشاكل.
  6. تجنب دائمًا تثبيت التطبيقات والبرامج الموفرة للبطارية أو حذف الفيروسات أو أي تطبيقات عديمة الفائدة على الهاتف ، حيث نعلم أن كل هاتف يأتي تلقائيًا مع تطبيق التنظيف الخاص به ، بحيث يقوم بحذف الملفات الزائدة ، وينصحك بحذف التطبيقات التي تقوم بها. لا تستخدم كثيرا.
  7. كما قلنا سابقًا ، وفر الطاقة قدر الإمكان ، وذلك بفصل البيانات عند عدم الحاجة إليها ، واستخدام خلفية سوداء على الهاتف المحمول ، مع التحكم في نسبة السطوع وفقًا لفترات اليوم.
  8. إذا ارتفعت درجة حرارة الهاتف المحمول بشكل غير معقول ، أوقفها لمدة ربع ساعة ، وإذا استمرت العملية ، نقوم بتهيئتها كما أوضحنا سابقًا.
  9. في النهاية ، قد تكون مشكلة في الجهاز في جهازك ، وفي هذه الحالة ، يجب عليك الذهاب إلى الفني للتحقق من الأجزاء الداخلية لهاتفك المحمول.

هل استفدت؟

لا تنسى مشاركة الموضوع مع كل أصدقائك ♥

هذا أقل دعم أتوقعه منكم أيها الرائعون

أقرأ أيضا  متطلبات تشغيل لعبة Payday 2 على الكمبيوتر - متطلبات تشغيل اللعبة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى