تقنية

أفضل وأقوى 10 مصنّعين للهواتف الذكية في العالم


أفضل وأقوى 10 مصنّعين للهواتف الذكية في العالم

أحدثت الهواتف الذكية ثورة في حياتنا اليومية ، حيث انتشرت التقنيات الجديدة كل يوم ، وجلبت أحدث الأجهزة والابتكارات والميزات إلى حياة الشخص العادي ، مع ظهور أفضل العلامات التجارية للهواتف الذكية ، في البحث والتطوير في الكاميرات عالية الدقة ، والتصميم ومعالجات ومظهر أنيق وملحقات إضافية مع الاهتمام باحتياجات المستهلكين ومتطلباتهم اليومية.

أفضل وأقوى 10 مصنّعين للهواتف الذكية في العالم

اليوم ، يمكن للعملاء الاختيار من بين مجموعة واسعة من الهواتف الذكية المتوفرة في السوق. هناك الكثير من الشركات التي تقدم هواتف رائدة ومتوسطة المدى في السوق ، مثل Apple و Samsung و Oppo و Vivo و Xiaomi. بعض هذه العلامات التجارية تشمل أيضًا Huawei و Motorola. ، تليها Tecno و Honor.

أفضل وأقوى 10 مصنّعين للهواتف الذكية في العالم

1. سامسونج

Samsung هي شركة عالمية رائدة في تصنيع الهواتف الذكية ، وتسعى باستمرار لتعزيز قدرات المنتج من خلال البحث والتطوير الشامل ، وقد وسعت Samsung مجموعة منتجاتها من الهواتف الذكية ذات الأسعار المعقولة إلى الهواتف المحمولة المتطورة لتناسب احتياجات الجميع ، وتشتهر Samsung بمجموعة هواتفها الذكية Samsung Galaxy ، المنتجات الرائدة من سامسونج هي Samsung Galaxy S22 Ultra و Galaxy S21 Ultra.

صنعت Samsung مؤخرًا واجهة OneUi الفريدة لهواتفها الذكية ، المبنية على نظام Android بالطبع ، لإطلاقها مؤخرًا لهواتف Galaxy الجديدة ، كما دخلت Samsung في شراكة مع شركات الصوت مثل AKG و Dolby لتقديم تجربة صوتية عالية الجودة. بلغت حصة سامسونج في السوق حوالي 20٪ ، مما يجعلها واحدة من أفضل العلامات التجارية للهواتف المحمولة.

  1. عدد الوحدات المشحونة: 272 مليون
  2. الربح: 22847 مليون دولار امريكي
  3. المبيعات: 188.980 مليون دولار امريكي

2. التفاح

تمتلك Apple قاعدة عملاء كبيرة لأنها تقدم منتجات ذات تصميمات وميزات فائقة ، والتي أصبحت العلامة التجارية الأكثر إرضاءً للناس في جميع أنحاء العالم ، حيث تمتلك Apple بصمة عالمية في حوالي 22 دولة مع أكثر من 499 متجرًا للبيع بالتجزئة ، والشركة هي تشتهر بمواصفاتها العالية وجهاز iPhone الأنيق والبسيط وهو المنتج المميز لشركة Apple.

أصدرت Apple الجيل الأول من iPhone في عام 2007 ، وأحدث طرازات iPhone هي iPhone 13 و iPhone 13 pro و iPhone 13 pro max ، حيث يحتوي الجيل الجديد من iPhone على كاميرات متطورة ثلاثية العدسات مع أقوى وأذكى شريحة على الإطلاق في أي هاتف ذكي ، شكلت حصة أبل في السوق حوالي 17-18 ٪.

  1. عدد الوحدات المشحونة: 232 مليون
  2. الربح: 49351 مليون دولار
  3. المبيعات: 239.243 مليون دولار

3. Xiaomi

Xiaomi هي رابع أكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية في العالم. العلامات التجارية الرئيسية لشركة Xiaomi هي سلسلة Redmi و Mi و Poco ، والتي اكتسبت شعبية وثقة ملايين المستهلكين. أنشأت Xiaomi قيمة العلامة التجارية حيث تواصل التركيز على الابتكار وأحدث التقنيات.

تمتلك الشركة تواجدًا في الهند والصين والبرازيل وسنغافورة وتركيا ، مع هواتفها الذكية الحصرية من سلسلة Mi و Redmi ، وبلغت شحنات Xiaomi من الهواتف الذكية حوالي 90 مليون في عام 2017 وتمكنت من الحصول على مكان في أكبر 10 شركات للهواتف الذكية في العالم ، شكلت حصة سوق Xiaomi حوالي 14 ٪.

  1. عدد الوحدات المشحونة: 186 مليون
  2. الربح: 37.090 مليون دولار امريكي
  3. المبيعات: 110.905 مليون دولار

4. Oppo

على مر السنين ، أطلقت Oppo مجموعة واسعة من الهواتف الذكية التي تستهدف فئة السعر المنخفض ، لاستهداف شرائح العملاء الأثرياء ، وقد أنشأت Oppo تواجدًا قويًا للعلامة التجارية ، على الرغم من كونها شركة تصنيع متأخرة في سوق الهواتف الذكية ، إلا أن الحملات التسويقية والعلامات التجارية الذكية ، جعلت من Oppo واحدة من أفضل العلامات التجارية للهواتف المحمولة في عام 2023.

في عام 2017 ، أصبحت شركة Oppo الراعي الرسمي لفريق الكريكيت الهندي ، مما أعطى العلامة التجارية مصداقية واهتمامًا كبيرًا. في الهند ، تعاملت الشركة مع ممثلي بوليوود الذين أصبحوا وجه العلامة التجارية. بصرف النظر عن ذلك ، تمتلك Oppo شبكة توزيع موثوقة تغطي أكثر من 200000 بائع. التقسيم في الهند نفسها ، وأكثر من ذلك في جميع أنحاء العالم ، شكلت حصة Xiaomi في السوق حوالي 10 ٪.

  1. عدد الوحدات المشحونة: 133 مليون
  2. الربح: 1400 مليون دولار امريكي
  3. المبيعات: 60.084 مليون دولار

5. فيفو

دخلت Vivo سوق الهواتف المحمولة خلال الربع الأول من عام 2017 ، بحصة سوقية عالمية بلغت 10.7٪. لقد دفعت مبالغ طائلة من أجل موافقات المشاهير والإعلانات الرائعة ورعاية العلامات التجارية ، مما جعلها تدخل في منافسة مع Samsung و Apple و Oppo.

أطلقت شركة Vivo مؤخرًا هاتفها الرائد X80 Pro والذي يحمل مواصفات قوية سواء من حيث المعالج والكاميرا والبطارية. وهكذا ، أصبحت Vivo تنافس البالغين في عالم الهواتف المحمولة ، من خلال اعتماد نفس الخطوات الترويجية مثل OPPO. بلغت حصة OPPO في السوق حوالي 10٪.

  1. عدد الوحدات المشحونة: 132 مليون
  2. الربح: 1،125 مليون دولار امريكي
  3. المبيعات: 46.800 مليون دولار امريكي

6. Realme

كانت Realme علامة تجارية جديدة تابعة لشركة Oppo العملاقة ، ولكن بعد إطلاقها لمجموعة هواتف Realme الذكية ، استحوذت على إعجاب المستخدمين بميزاتها الرائعة على نظام Android ، حيث تشمل طرازات الهواتف الذكية المتميزة من LG سلسلة X و C و Pro وغيرها. ، وتحتوي هذه الهواتف الذكية على ميزات كاميرا متقدمة للغاية ، وضبط تلقائي للصورة عالي السرعة وتقليل الضوضاء لتحسين الاتصال والتصوير ، كما تتميز هواتف Relme بسعرها الجيد والقوي ، مما منحها مكانة 3٪ في الربع الأخير.

  1. عدد الوحدات المشحونة: 48 مليون
  2. الربح: 110 مليون دولار امريكي
  3. المبيعات: 46800 مليون دولار امريكى

7. موتورولا ، لينوفو

في عام 2011 ، أصبحت Motorola شركة تابعة لشركة Lenovo ، عندما استحوذت على قسم الهاتف المحمول لشركة Motorola Inc ، مما يجعلها واحدة من أقوى 10 شركات تصنيع الهواتف الذكية في العالم.

يقع المقر الرئيسي لشركة Motorola حاليًا في ولاية إلينوي بالولايات المتحدة الأمريكية ، مع شركتها الأم ، Lenovo ، مما يمنحها تواجدًا قويًا في مجال الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وحتى الساعات الذكية ، وقد تواجدت في أكثر من 160 دولة ، وتطورت إلى أصبحت من أفضل الشركات المصنعة للأجهزة الإلكترونية في العالم ، وتتمتع Motorola بدعم مالي كبير جدًا ، وقد تم تخصيص مبلغ كبير لتطوير التقنيات وإطلاق مشاريع كبيرة في البحث العلمي ، ومن أشهر الهواتف الذكية من Motorola Moto G و Moto One Series و Moto Razr ، أطلقت لينوفو أيضًا طرازات Moto Edge التي ترقى إلى مستوى شعارها “كن مختلفًا أفضل”.

أطلقت شركة Motorola مؤخرًا علامة Razr التجارية على المستوى العالمي ، والتي نالت الكثير من التقييمات الإيجابية للشركة ، مما أعطانا واجهة قابلة للطي تتسم بالكفاءة والسلاسة ، وقد أطلقت الشركة مؤخرًا أجهزتها بأسعار تنافسية ، مما منحها مكانة قوية جدًا في السوق ، وشكلت حصة موتورولا في السوق حوالي 3٪.

  1. عدد الوحدات المشحونة: 46 مليون
  2. الربح: 535 مليون دولار امريكي
  3. المبيعات: 43.035 مليون دولار

8. هواوي

تمتلك Huawei أحد أفضل مراكز الابتكار حول العالم. في عام 2016 ، استثمرت Huawei 14٪ من إيراداتها في البحث والتطوير. تعمل Huawei في أكثر من 170 دولة. ومن المتوقع أيضًا أن تطور نظام التشغيل الخاص بها ، مما يُظهر إمكاناتها القوية في سوق الهواتف المحمولة.

في مارس 2023 ، أصدرت Huawei طرازي الهواتف الذكية التي طال انتظارها HUAWEI P60 و HUAWEI P60 Pro ، والتي تحمل كاميرا رباعية بميزات رائعة جعلتها الأفضل في عالم الهواتف المحمولة ، ولكن للأسف بعض المشاكل بين أمريكا والصين تسببت في توقف تطبيقات جوجل. على هذه الهواتف الجديدة ، مما جعلها تراجعت من المركز الثاني في العالم عام 2023 إلى المركز الثامن على مستوى العالم هذا العام ، لكن الشركة لم تتراجع عن إطلاق أقوى الهواتف الذكية ، بما في ذلك أقوى هاتف للتصوير. في العالم ، هواوي P60 Pro ، والهاتف القابل للطي Huawei Pocket ، وشكلت حصة Huawei في السوق حوالي 2٪.

  1. عدد الوحدات المشحونة: 30-35 مليون
  2. الربح: 280 مليون دولار امريكي
  3. المبيعات: 35.046 مليون دولار

9. Transsion (Tecno ، Itel)

استحوذت علامة Transsion التجارية على شركة Itel لتصنيع الهواتف الذكية ، وهي شركات ليست معروفة جيدًا على مستوى العالم ، نظرًا لاختلاف الأسماء داخل البلدان ، ولكن في العديد من الدول الأوروبية والعربية تُعرف باسم Tecno ، ولديهم- سلسلة معروفة Itel Vision و Techno Spark ، وتنشط في بعض الدول الأخرى ، لديها علامات تجارية أخرى ، وتتميز هواتفها بسعرها الاقتصادي ومواصفاتها البسيطة ، لكنها قد تستهدف ذوي الدخل المحدود ، وهذا ما جعلهم ينجحون. في مجال الهواتف الذكية ، وتعد شركة Itel الآن واحدة من أكبر العلامات التجارية في التكنولوجيا الحديثة ، وتعمل أيضًا على تطوير أجزاء هواتف ذكية جديدة ، وقد حققت Transsion نجاحًا كبيرًا جدًا في البلدان الأفريقية حيث الدخل منخفض جدًا ، ومع هذا كان تسويقها ناجحًا وحققت نموًا كبيرًا جدًا في فترة ملحوظة ، وحصلت على المركز التاسع من شركة ZTE الصينية ، وشكلت حصة Transsion (Tecno ، Itel) في السوق بنحو 2٪.

  1. عدد الوحدات المشحونة: 30 مليون
  2. الربح: 219 مليون دولار
  3. المبيعات: 17123 مليون دولار

10. شركة الشرف

Honor ، إحدى الشركات التابعة لشركة Huawei ، هي علامة تجارية مشهورة في مجال الإلكترونيات تأسست عام 2013 ، وهي من أشهر العلامات التجارية في مجال التكنولوجيا ، وبعد مشكلة Huawei ، انفصلت Honor لتصبح شركة رائدة في صناعة الهواتف الذكية التي تعمل مع تطبيقات جوجل.

تمتلك شركة هونر واحداً من أفضل قوارب البحث والتطوير ، حيث يعمل به أكثر من 10 آلاف موظف ، وقد تميزت شركة هونر بمنافستها مع أقوى الشركات ، حيث تقدم منتجات عالية الجودة في أكثر من 100 دولة ، وبعض من قوتها. هواتف Honor Magic4 Ultimate و Honor X60 Pro و Honor X9 و Honor Magic V ، ولها نشاط في مجال الأجهزة اللوحية مثل Honor Tablet V7 Pro ، وبهذا تتنافس Honor لاستعادة مكانة Huawei السابقة في عالم الهواتف الذكية. الهواتف والأجهزة الإلكترونية المختلفة ، وخطفت المرتبة العاشرة من شركة الكاتيل سابقًا ، واستحوذت حصة أونور في السوق على حوالي 1.5٪.

أقرأ أيضا  Requirements for running PUBG Mobile for PC and weak devices

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى