تقنية

شرح طريقة وميض مودم 4G اتصالات الجزائر

شرح طريقة وميض مودم 4G اتصالات الجزائر

شرح كيفية وميض مودم 4G من شركة الجزائر للاتصالات ، هو أحد التفسيرات التي يبحث عنها العديد من مالكي مودم الجزائر تيليكوم الجديد والقديم ، وذلك لتشغيل شرائح Mobilis و Ooredoo و Djezzy عبر هذا المودم ، لأن هناك العديد من العروض الرائعة على شبكات 4G والرابع 4G هنا في الجزائر.

شرح طريقة وميض مودم 4G اتصالات الجزائر

شرح طريقة وميض مودم 4G اتصالات الجزائر

شرح طريقة وميض مودم 4G Algerie Telecom ZLT-P21

أما اليوم ، فسأعرض عليكم طريقة بسيطة لفلاش مودم ZLT-P21 للاتصالات الجزائرية ، وسأشرح بالصور حتى تتمكنوا من فهم الطريقة بشكل أكثر بساطة ، حيث ستحتاجون إلى مودمكم الخاص وجيل رابع من الجيل الرابع 4G الشريحة التي تناسبك بالطبع.

الآن نقوم بفتح جهاز الكمبيوتر الخاص بنا والاتصال بالمودم بشكل طبيعي ، ثم من المتصفح الذي تستخدمه أدخل الموقع التالي 168.192.1.1 ، انقر فوق تسجيل الدخول ، ثم ضع اسم admin وكلمة المرور admin ، وتحقق خلف المودم من اسم المستخدم وكلمة المرور ، ثم انقر فوق تسجيل الدخول.

ثم ننتقل إلى خيار إعدادات الجهاز ، ثم الإعدادات المتقدمة ، ثم ننتقل إلى بيانات النسخ الاحتياطي ، وهو الخيار الأخير في القائمة الجانبية.

ثم نقوم بتحميل الملف التالي الذي نحتاجه لتعديل نظام تشغيل المودم بحيث يتعرف على شرائح الجيل الرابع لشركات Ooredoo ودجيزي وموبيليس.

ملحوظة : في حالة وميض المودم ، فقد تفقد صلاحية تشغيل شريحة اتصالات الجزائر عليه ، ويصبح المودم صالحًا لموبيليس ودجيزي وأوريدو فقط ، لذا قبل تنزيل الفلاش على المودم ، قم بعمل نسخة احتياطية ، بالانتقال إلى الإعدادات المتقدمة ، ثم نسخ البيانات احتياطيًا ، وقبل القيام بالتصفح كما هو موضح في الشرح ، قم بالتصدير للاحتفاظ بنظام التشغيل الخاص بمودم الاتصالات الجزائرية في حالة حدوث أي مشكلة في عملية الفلاش.

الآن ، في هذه المرحلة ، نضغط على تصفح ونختار الملف الذي قمنا بتنزيله مسبقًا.

ثم تضغط على تحديث ، وننتظر حتى يتم تنزيل الملف ، وبعد ذلك يتم إعادة تشغيل المودم مع النظام الجديد ، بحيث يصبح من الممكن التعرف على شريحة Ooredoo ، وشريحة Jazzy SIM وشريحة Mobilis من خلال Algerie Telecom 4G مودم.

بعد إعادة تشغيل المودم ، يمكنك وضع أي بطاقة SIM تريدها على المودم ، وفي هذه الحالة جربت شريحة Jazzy وعملت بشكل طبيعي.

بهذه الطريقة وكما ذكرت سابقًا قد لا تعمل شريحة اتصالات الجزائر معك ، لذا إذا توقفت بطاقة SIM معك ، كرر الطريقة مع الملف الذي نزّلناه من المودم قبل الوميض في خطوة التصدير ، ولكن إذا لقد عملت بشكل طبيعي معك ، فلا توجد مشكلة ، وإذا لم تكن تحتاج إلى استخدامها في المقام الأول ، فلا توجد مشكلة. وتجدر الإشارة إلى نقطة أخرى وهي أن المودم لا يدعم اتصال الجيل الثالث ، لذا تأكد من خلال وضع الوصف في الهاتف المحمول من وجود اتصال 4G وليس 3G أو H + أو غير ذلك ، على أي حال معظم مناطق تغطية التراب الوطني من الجيل الرابع ، وآمل أن تعمل الطريقة مع الجميع ، ولأي استفسار ضعها في خانة التعليقات حتى نتمكن من مساعدتك.

شرح طريقة وميض مودم 4G ، الجزائر للاتصالات b310s-927

مودم b310s-927 هو النوع القديم من مودم 4G Algeri Telecom ، وهو أصعب نوع في عمليات الفلاش ، وفي معظم الحالات يحتاج إلى خبير للقيام بعملية فلاش كاملة ، لكننا سنحاول القيام بأبسط ما يمكن. عملية الفلاش لهذا المودم القديم ، بحيث نحتاج فقط إلى ثلاثة ملفات لإجراء عملية الفلاش ، وسنقدم لكم فيديو مع شرح مبسط للعملية الكاملة لهذا المودم.


تحميل ملفات الفلاش لمودم الجيل الرابع Algerie Telecom b310s-927

اتبع الخطوات بحذر شديد وقم بتطبيقها كما هي ، وحاول دائمًا استخدام الكابل الأصلي الموجود في صندوق المودم ، والكابل ضروري جدًا لإجراء العملية على عكس المودم الجديد ، وبعد القيام بالعملية يمكنك استخدامه بطاقة SIM التي تريدها بشكل مريح ، وإذا قمت بتغيير بطاقة SIM ولم يتعرف عليها المودم ، فقط كرر عملية الفلاش للمرة الثانية ، وأي أسئلة اتركها لنا في مربع التعليقات حتى نتمكن من مساعدتك.

أقرأ أيضا  سعر ومواصفات Samsung Galaxy Z Fold2 5G في الجزائر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى