تقنية

كيفية الحصول على رخصة قيادة دولية في الجزائر للسفر إلى الخارج 2023


كيفية الحصول على رخصة قيادة دولية في الجزائر للسفر إلى الخارج 2023

نوضح لك اليوم كيفية الحصول على رخصة قيادة دولية في الجزائر للسفر إلى الخارج 2023 ، بحيث يمكنك الحصول على رخصة قيادتك الدولية في مدة لا تتجاوز 8 دقائق. إذا كنت تنوي السفر إلى الخارج ، فيجب عليك الحصول على الترخيص اللازم للقيادة خارج بلدك ، بحيث يمكنك الاستئجار في أكثر من 150 دولة من خلال رخصة القيادة الدولية (IDP).

كيفية الحصول على رخصة قيادة دولية في الجزائر للسفر إلى الخارج 2023

كيفية الحصول على رخصة قيادة دولية في الجزائر للسفر إلى الخارج 2023

انا اطلب رخصة قيادة دولية فى الحال !

ما هي رخصة القيادة الدولية؟

رخصة القيادة الدولية معترف بها رسميًا من قبل الأمم المتحدة ، بحيث تُعتبر دليلاً رسميًا على أنك تمتلك رخصة قيادة سارية المفعول من بلدك الأصلي ، وتعتبر الرخصة التعريف الصحيح لقدرتك على القيادة في أكثر من 150 دول في العالم ، والتي تحمل الكثير من المعلومات ، بما في ذلك اسمك أكمل صورتك ومعلوماتك بأكثر من 12 لغة ، الأكثر استخدامًا في العالم.

ليس هذا فقط ، مع IDP لرخصة القيادة الدولية ، لا تحتاج إلى اجتياز أي اختبار ، والمطلوب منك هو أن تبلغ من العمر 18 عامًا أو أكثر ، في المقابل ستحصل على ترخيص معترف به من قبل وكالات تأجير السيارات جميعًا حول العالم ، ونحصل أيضًا على مستند يعمل بمثابة الترجمة الصحيحة لرخصة القيادة المحلية بلغات مختلفة ، كما ذكر أعلاه ، ولن تواجه أي مشاكل مع السلطات أو الوكالات عند القيادة خارج بلدك.

IDP

ومع ذلك ، على أي حال ، لا تعتبر رخصة القيادة الدولية بديلاً عن رخصة القيادة الأصلية ، ولا تعتبر وثيقة قانونية مثل بطاقة الهوية الوطنية أو جواز السفر ، ولكن IDP صالح فقط إذا كان لديك رخصتك الأصلية مع أنت ، ويفضل أن تحمل رخصة القيادة الدولية بشكل دائم في حالة طلبها منك من قبل سلطات المرور أو شركات التأمين أو وكالات تأجير السيارات في الخارج.

أقرأ أيضا  سعر ومواصفات Redmi Note 11 Pro 5G في الجزائر

بعد تقديم الطلب ، الذي سنشرح لك بإيجاز ، يمكنك اختيار المعالجة السريعة التي تتطلب دفع عمولة أكبر للموقع ، والتي ستعالج طلبك في غضون 8 دقائق فقط ، وإذا لم تكن في عجلة من أمرك ، فستتلقى IDP الخاص بك في صندوق البريد في غضون ساعتين وبالنسبة لرخصة القيادة الدولية المطبوعة ، ستصل ، اعتمادًا على طريقة الشحن التي تختارها ، في غضون 5 إلى 20 يوم عمل.

ما هي المستندات المطلوبة للحصول على رخصة قيادة دولية؟

  • يجب عليك تقديم نسخة صالحة من الجزء الأمامي والخلفي من رخصة القيادة الخاصة بك.
  • يجب عليك تحميل صورة على غرار جواز السفر.
  • يجب عليك تحميل صورتك.
  • يجب عليك استخدام هاتف جيد أو فأرة جيدة على الكمبيوتر لعمل توقيع إلكتروني يطابق توقيعك الحقيقي.
  • يجب دفع مبلغ رخصة القيادة الدولية.

كيفية الحصول على رخصة قيادة دولية

  1. أولا ، ومن خلال الرابط التالي ، اطلب رخصة قيادة دولية سوف تنقر فوق أحد حقول طلب الترخيص.
  2. بعد ذلك ستقوم بتعبئة النموذج ، بحيث يجب عليك كتابة معلوماتك الشخصية ، والتأكد من تجهيز جميع المستندات المطلوبة قبل ذلك ، مع التأكد من عنوان الشحن الذي ستستخدمه أثناء هذه العملية.
  3. اكتب اسمك الصحيح وعنوان السكن الصحيح بالرمز البريدي الصحيح وتأكد من رقم هاتفك بالطبع.
  4. ثم قم بتحميل صورتك الشمسية
  5. قم بتحميل نسخة من رخصة القيادة المحلية الخاصة بك من كلا الجانبين
  6. قم بعمل توقيع إلكتروني
  7. اختر الحزمة الخاصة بك الآن ، ابتداءً من نسخة إلكترونية لمدة عام مقابل 49 دولارًا ، وحتى 79 دولارًا فقط للنسخة المطبوعة ونسخة إلكترونية لمدة 3 سنوات ، وهو عرض منطقي وجيد.

بعد التقدم للحصول على رخصة قيادة دولية ، يمكنك تتبع حالة طلبك من خلال حسابك! فقط من خلال النقر على “طلبي” في الزاوية اليمنى من الصفحة الرئيسية ، أو من خلال الرابط الذي تصلك على بريدك الإلكتروني بعد إكمال الطلب ، وفي حالة طلب المستند الرسمي ، ستتلقى رقم التتبع الخاص بك في غضون 3 أيام من تنفيذ الطلب لمتابعة حالة الوثيقة المرسلة إلى عنوانك.

أقرأ أيضا  متطلبات تشغيل Quake 4 على جهاز الكمبيوتر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى