تقنية

اشرح كيفية الحصول على كلمات رئيسية لـ YouTube Keyword


اشرح كيفية الحصول على كلمات رئيسية لـ YouTube Keyword

طريقة الحصول على الكلمات المفتاحية لموقع يوتيوب هي ما سنشرح لك اليوم. بالطبع ، الحصول على الكلمات المفتاحية على Youtube أمر صعب للعديد من المبتدئين ، وهو من أهم العوامل لمحركات البحث الرائدة على اليوتيوب ، وببساطة انتزاع الكلمة الصحيحة سيسهل عليك متعة البحث للعثور علينا بسهولة.

اشرح كيفية الحصول على كلمات رئيسية لموقع YouTube

بالطبع ، سنتعلم أيضًا كيفية تحليل المنافسين على YouTube ، بحيث يمكنك من خلال هذه التحليلات رسم خريطة لبناء الفيديو الخاص بك ، وهي الخريطة التي ستضيء مسار مقاطع الفيديو الخاصة بك. سنعرف أيضًا الطريقة الصحيحة للحصول على معدل البحث عن الكلمة الرئيسية وما هي الكلمات الأكثر شيوعًا على YouTube. يتعلق الأمر بما تعمل عليه ، وكل هذا من أجل قيادة محرك البحث على اليوتيوب بالطبع ، بعد التعرف على طريقة اصطياد الكلمات المفتاحية لموقع يوتيوب.

ما هي طريقة الحصول على كلمات رئيسية لموقع YouTube؟

أولا وقبل كل شيء ، هذه الأداة مجانية ولا تحتاج إلى دفع أي سنت. بالطبع هناك خدمات مدفوعة ، لكننا لسنا بحاجة إليها في موضوع اليوم ، وطبعًا عليك التوقف عن البحث عن أدوات ودورات بديلة ، لأن هذا الشرح بحد ذاته يمكن بيعه بمئات الدولارات. لكننا سنعرضه عليك مجانًا أيها الزوار الأعزاء ، ويمكنك الدخول إلى الموقع مباشرة من الروابط التالية.

كيف يعمل الموقع على جلب الكلمات الرئيسية لموقع YouTube؟

في البداية ، يتم جلب الكلمات الرئيسية على YouTube من خلال أداة Search Ranker.

بعد الدخول إلى الموقع نذهب إلى المربع الثالث في الأعلى والذي يتطلب منا إحضار رابط يوتيوب ، وسأأخذ مثال “دورة SEO” ، لذلك أكتب هذه الكلمة في اليوتيوب وأشاهد أنجح فيديو في العام الماضي أو الشهر الماضي ، اعتمادًا على قوة المكانة التي تعمل بها ، ويمكنني تطبيق العملية على أكثر من فيديو رئيسي واحد وقمت بتحليلها معًا للحصول على نتيجة كاملة. على سبيل المثال ، أحضر رابط فيديو به 90.000 مشاهدة في حقل صعب ، لذلك أضع رابط الفيديو في الأداة ، وما تفعله الأداة هو تحليل سريع للفيديو.

احصل على كلمات رئيسية على YouTube عبر أداة Search Ranker
احصل على كلمات رئيسية على YouTube عبر أداة Search Ranker

لذلك ، بناءً على هذا الفيديو ، يجلب كلمات رئيسية إلى YouTube على اليسار ، ويمنحني ترتيبه على اليمين ، وبهذا نعرف قوة الكلمة الرئيسية التي يتعين علينا العمل عليها ، وبالنسبة لي وجدت أن الكلمة الأساسية “search engine optimisation seo” مناسبة جدًا للعمل عليها بعد تحليل بسيط ، وهي الكلمة الأساسية التي يمكنني استخدامها في عنوان الفيديو ، على سبيل المثال “شرح طريقة SEO لعام 2020” ، وفي وصف يمكنني استخدام الكلمات الرئيسية عالية الترتيب # 1.

احصل على كلمات رئيسية لموقع YouTube باستخدام أداة إعادة التحويل

نكرر نفس الشيء الذي فعلناه في الخطوة السابقة ، حتى نتمكن من خلال هذه الأداة وبعض أوضاع الفيديو من إجراء فحص كامل للفيديو ، حتى تجلب لنا أداة وصف الفيديو ، وقد نجد شرحًا خفيفًا أو الوصف الذي قد نلاحظه مكتوبًا في هذه المرحلة (عنصر مهم جيد جدًا لتصدير المحركات ، يمكنك أخذ فكرة منه لكتابة وصف خفيف للفيديو في الوصف).

احصل على كلمات رئيسية لموقع YouTube باستخدام أداة إعادة التحويل
احصل على كلمات رئيسية لموقع YouTube باستخدام أداة إعادة التحويل

أدناه ، كما نلاحظ ، لدينا الكلمات الرئيسية المستخدمة في هذا الفيديو ، وحصلنا على عدد كبير من الكلمات الرئيسية ، ويمكننا مقارنتها بالكلمات الرئيسية التي حصلنا عليها من المرحلة السابقة ، لمعرفة ما إذا كان لها دور في النجاح من هذا الفيديو الذي نقوم بتحليله ، وأن لدينا كلمات رئيسية # 1 أو # 2 غير موجودة في هذا الفيديو ، إنه عامل إيجابي يمكننا من التنافس مع هذا الفيديو الرائد على محرك بحث Google ، بالطبع ، و علينا الاحتفاظ بهذه الكلمات الرئيسية للمراحل التالية من التحليل.

تحليل قوة الكلمات الرئيسية لموقع YouTube باستخدام أداة تحليل العلامات

على سبيل المثال ، بعد تحليلي باستخدام الأداتين الأولى والثانية ، وجدت مجموعة من الكلمات الرئيسية الجيدة لوضعها في حقل علامات الفيديو ، ولكن الأهم هو الكلمة الأساسية الرئيسية التي سأضعها في عنوان الفيديو ، وهي أهم كلمة سأعتمد عليها مع محرك بحث اليوتيوب لجلب حركة المرور المجانية المهتمة بالفيديو الخاص بي ، كما أخبرتك ، قررت الاعتماد على الكلمة المفتاحية “SEO SEO SEO” ، وسأضعها في صندوق والبحث للحصول على نتائج مهمة جدًا

تحليل قوة الكلمات الرئيسية لموقع YouTube باستخدام أداة تحليل العلامات
تحليل قوة الكلمات الرئيسية لموقع YouTube باستخدام أداة تحليل العلامات

ما نراه أمامنا مهم جدًا ، فهو يعطينا عدد المشاهدات التي حصلت عليها النتائج المتعلقة بالكلمة الرئيسية ، وهي 17 ألف مشاهدة ، وحصلت على 282 إعجابًا مع 6 عدم إعجاب فقط وعدد كبير من التعليقات. فيما يلي أهم نتيجة وهي عدد المشاهدات التي يمكن الحصول عليها بعد استخدام هذه الكلمة المفتاحية بالطبع أعطتني 93 ألف مشاهدة محتملة لفيديو بهذه الكلمة المفتاحية لموقع يوتيوب ومن الممكن أن أحصل على 3000 إعجاب بـ 10 ٪ من غير المعجبين ، وأرى أن نتيجة 93 ألفًا كبيرة جدًا تزيد عن 17 ألفًا ، مما يعني أن المنافسة على هذه الكلمات الرئيسية شبه معدومة على YouTube ، وأعتقد أن الصعوبة قد تقدر بـ 12 على SEO فقط ، فهذه فرصتي للعمل معهم على العنوان ، ويمكن إجراء نفس التحليل للكلمات طويلة الذيل بترتيب # 1 الذي حصلنا عليه في المرحلة الأولى.

احصل بسهولة على كلمات رئيسية لموقع YouTube باستخدام Tag Generator!

بعد أن نحصل على الكلمة الرئيسية المناسبة ، ننتقل إلى ما يبدو كمرحلة يدوية أو تلقائية ، على سبيل المثال بعد البحث عن الكلمات الرئيسية # 1 وتحليلها ، وبعد أن عثرت على الكلمة الرئيسية الرئيسية ، ما الذي سأفعله أو احتفظ بالكلمات الرئيسية الجيدة ، ثم أنا سيضع الكلمة المفتاحية لموقع يوتيوب في مربع البحث ، يقوم الموقع بتوليد مجموعة من الكلمات المفتاحية المتعلقة بها.

احصل على كلمات رئيسية لموقع YouTube بسهولة باستخدام Tag Generator
احصل على كلمات رئيسية لموقع YouTube بسهولة باستخدام Tag Generator

بعد ذلك سيظهر لنا الموقع مجموعة من الكلمات المفتاحية لموقع اليوتيوب اذا كانت كافية سنقرأها بتمعن وفي حال وجود كلمة غير لائقة فيها نقوم بتعديلها لتعديلها ثم نسخها ووضعها على الفيديو في المربع المخصص له ، وإذا لم يكن كافيًا ، نضيف الكلمات الرئيسية رقم 1 التي حصلنا عليها في المرحلة الأولى.

شرح كيف تأتي نتائج البحث من الكلمات الرئيسية لموقع يوتيوب

  • الكلمات الرئيسية على موقع يوتيوب ليست العامل الوحيد لترتيب محرك البحث. على سبيل المثال ، في تحليلي للفيديو المنافس ، أرى أنه محتوى تعليمي ، وأن مقطع الفيديو الذي تقل مدته عن 10 دقائق مع دورة أو دورة تحسين محركات البحث يعتبر تافهًا. رأيت أن هذا الشخص هو الوحيد الذي تجاوز 20000 مشاهدة على المحتوى العربي وحقق 100 تقريبًا. مشاهدة باستخدام فيديو كامل الساعة.
كيفية تصدير نتائج البحث من الكلمات الرئيسية لموقع يوتيوب
كيفية تصدير نتائج البحث من الكلمات الرئيسية لموقع يوتيوب
  • تحتوي الصورة المصغرة التي أستخدمها على صورة لشخص يشرح مقطع فيديو ، وهذا عامل محفز للغاية في الدورات التعليمية على YouTube ، حيث يثق الناس كثيرًا في مقاطع الفيديو التي تظهر الأشخاص بوجوههم.
  • يستخدم YouTube صورة مصغرة تظهر كلمة SEO ، مما يشير إلى أن المحتوى مرتبط بما بحثنا عنه على YouTube.
  • وتجذب الألوان المستخدمة في الفيديو الانتباه ، مثل اللون الأزرق ، وهو لون غير موجود على موقع يوتيوب ، مما يلفت الأنظار بوجه الشخص.
  • أثناء الشرح ، يستخدم هذا الشخص وجهه دائمًا ، مما يزيد من تلك الثقة
  • طبعا لا ننسى المحتوى الذي قدمه كمحترف والذي جعل معظم المشاهدين يواصلون مشاهدته
  • العنوان مكتوب بشكل جيد للغاية
  • في حالات أخرى ، تختلف هذه القوانين من مجال إلى آخر ، لذلك كل ما عليك فعله هو تحليل منافسيك لوضع قوانينك الجديدة.

هل استفدت من المقال؟

إذا كان لديك أي أسئلة أو إضافات أو مشاكل ، فاتركها في مربع التعليقات أسفل هذا الموضوع 👍

لا يمكن أيضًا مشاركة الموضوع عبر أزرار الوسائط الاجتماعية أدناه 😍

هذا اقل دعم نتوقعه منكم ايها الرائعون

شكرا 💓

أقرأ أيضا  اشرح كيفية معرفة اسم المتصل بمجرد إدخال رقم هاتفه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى