تقنية

كيفية حذف تطبيقات النظام بدون روت لهواتف Android


كيفية حذف تطبيقات النظام بدون روت لهواتف Android

طريقة حذف تطبيقات النظام بدون روت لهواتف أندرويد ، هي الحل الذي نبحث عنه جميعًا لهواتفنا الذكية ، بحيث يضع المصنعون الكثير من التطبيقات في الهواتف الذكية ، وربما 60 بالمائة من هذه التطبيقات لا نحتاج إليها ، خاصة مع هواتف سامسونج المعروفة بوضع العديد من التطبيقات في واجهة هاتفها الذكي.

كيفية حذف تطبيقات النظام بدون روت لهواتف Android

ما هي طريقة حذف تطبيقات النظام بدون روت لهواتف اندرويد؟

كيفية حذف تطبيقات النظام بدون روت لهواتف Android

هناك العديد من المشاكل المتعلقة بحذف التطبيقات على هواتف أندرويد ، فكما قلنا في البداية هناك تطبيقات نظام ، حيث تهدف الشركة إلى زرع بعض تطبيقاتها في حياة المستخدم ، وتلك التطبيقات التي تعمل فقط على هواتف تلك الشركة بشكل كامل. ، وهذا إذا تغير هذا الشخص إلى شركة أخرى فسيجد بعض النواقص بسبب إلمامه بهذه التطبيقات ، ولكن بالنسبة لمن يعرف عالم تطبيقات Android ، في معظم الحالات ، سيعرف مصادر أو تطبيقات أخرى غير تلك المثبتة من قبل الشركة ، مما قد يمنحه قدرًا أكبر من الكفاءة والجودة.

هناك مشكلة ثانية وهي التطبيقات التي نقوم بتثبيتها بأنفسنا معظم الوقت ولكن عندما نحاول حذف التطبيق سنجد أننا لا نستطيع فعل ذلك وكل هذا بسبب الصلاحيات التي تمنحها لـ التطبيق عند تثبيته ، حيث يعمل التطبيق بعد ذلك كتطبيق مدير أو كتطبيق نظام ، لذا سأعرض لك الحل الأول في حلقة اليوم والذي يساعدك على حذف التطبيقات العنيدة.

أقرأ أيضا  سعر ومواصفات Realme 7i راجع عيوب ومميزات Realme

قم بتنزيل التطبيق لحذف تطبيقات النظام بدون روت لهواتف Android

في بعض الأحيان خاصة مع تطبيقات النظام التي تأتي من الشركة الرسمية مثل Samsung و Huawei و Oppo و Xiaomi و Vivo و LG و Google Pixel و Realme و OnePlus وغيرها من الشركات ، حيث تتميز كل شركة بواجهة خاصة بها ، ولكل منها واجهة تعتمد على نظام Android بالطبع ، وتحمل تطبيقات Android العامة مثل YouTube وتطبيق الآلة الحاسبة وغيرها ، وفي نفس الوقت هناك تطبيقات أخرى مثل تطبيقات التخزين السحابي والتطبيقات الرياضية وغيرها ، و بعض هذه التطبيقات لا تهم المستخدم ولا يحتاجها وجودها على الموبايل الخاص به ، لذلك نحن بحاجة إلى طريقة للتخلص منها. بالطبع ، قد تكون الطريقة السابقة مفيدة في بعض هواتف Android ، لكن بعض الهواتف الأخرى قد لا تنجح بهذه الطريقة.

بعد فتح هذا التطبيق ، ستظهر معك جميع التطبيقات المثبتة على هاتف Android الخاص بك ، وبهذا سترى من بينها تطبيقات النظام (واجهة الشركة) ، وكل ما عليك فعله هو تحديد هذه التطبيقات ، والضغط على الزر أسفل علامة إلغاء تثبيت تطبيقات نظام Android ، وبالتالي يمكنك التخلص نهائيًا من تطبيقات النظام في هواتف Android.

في النهاية ، إذا لم تنفعك الطريقتان ، لا أنصحك بتجربة طرق إلغاء التثبيت عبر الكمبيوتر أو استخدام الجذر ، لأنك قد تتسبب في تلف نظام تشغيل هاتفك المحمول. ثم انتقل إلى تطبيق النظام وقم بإلغاء تنشيطه ، وبالتالي سيختفي من الواجهة دون الحاجة إلى إلغاء تثبيته ، وإذا احتجت إليه يمكنك تنشيطه مرة أخرى واستخدامه.

لا تنس مشاركة هذا الدرس مع أصدقائك ، فقد يواجهون المشكلة ولا يعرفون حلاً لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى