تقنية

كيفية حل مشكلة الشاشة السوداء في أنظمة التشغيل Windows 10 و 8 و 7


كيفية حل مشكلة الشاشة السوداء في أنظمة التشغيل Windows 10 و 8 و 7

يعاني الكثير من مستخدمي الويندوز بكافة إصداراته من مشكلة تظهر أحيانًا بين المستخدمين وهي مظهر شاشة سوداء بعد تمهيد الجهاز وهذا يعود لأسباب عديدة في البرنامج وخاصة في التحديثات أو تثبيت برامج التشغيل غير المتوافقة مع الجهاز ، وهذا ما يجعلنا نظهر الشاشة السوداء ، وهناك شاشة سوداء أخرى تظهر على سطح المكتب في الويندوز 7 ، وهذا السبب هو إصدار Windows الذي لم يتم تنشيطه.

اشرح حل مشكلة الشاشة السوداء في أنظمة التشغيل Windows 10 و 8 و 7

ما هي طريقة حل مشكلة الشاشة السوداء في أنظمة التشغيل Windows 10 و 8 و 7؟

حل مشكلة الشاشة السوداء في أنظمة التشغيل Windows 10 و 8 و 7

يختلف حل مشكلة الشاشة السوداء من كمبيوتر لآخر ، وذلك لاختلاف الاستجابة للأوامر التي سنقوم بإعطائها له ، لذلك سأقترح أربع طرق لحل المشكلة ، وبالتالي لن يعاني أحد من ذلك مشكلة من الآن فصاعدا ، والآن تابع معي:





ملاحظة : من خلال تعليقات اليوتيوب علمت أنني نسيت سبب ثالث وهو عدم وجود إشارة أي لا توجد إشارة وهي عبارة قد تظهر أو لا تظهر حسب نوع الشاشة وهنا العيب في الكابل الذي يربط شاشة الكمبيوتر بالكمبيوتر. بالطبع يجب عليك فحص الخلل يدويًا ، وفي حالة تلف الكابل ، يجب استبداله (HDMI ، VGA ، DVI). في اللاب توب ، قد تتضرر القطعة التي توصل الشاشة باللوحة الأم أيضًا بسبب عمليات الفتح والإغلاق بسرعة وقوة كبيرة ، مما قد يؤدي إلى إتلاف تلك القطعة ، وفي النهاية قد تتلف الشاشة تمامًا ، وهذا هو ممكن نتيجة السقوط أو تذبذب التيار الكهربائي.

روابط البرامج والأكواد المستخدمة في حل مشكلة الشاشة السوداء في أنظمة التشغيل Windows 10 و 8 و 7

  1. الكود الأول المستخدم في الشرح: من هنا
  2. الكود الثاني المستخدم في الشرح: من هنا
  3. الملف المستخدم في الوصف: من هنا

ها نحن انتهينا من الشرح واتمنى ان ينال اعجابكم واذا نجحت في ازالة الشاشة السوداء وتخلصت من المشكلة تماما فلا تتردد في مشاركة الدرس او الحلقة مع اصدقائك لانهم قد يعانون من المشكلة يوما ما. إرادة الإله .

أقرأ أيضا  سعر ومواصفات LG V40 ThinQ في الجزائر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى