تقنية

حل مشكلة تلف بكسلات شاشة هاتف جالكسي وجميع هواتف أندرويد


حل مشكلة تلف بكسلات شاشة هاتف جالكسي وجميع هواتف أندرويد

يعاني الكثير من الأشخاص من أعطال شاشة الهواتف الذكية ، خاصة هواتف سامسونج ، لأنها أكثر الشركات التي تستخدم شاشات Amoled ، وهي نفس الشاشة التي بها مشاكل مثل Burn-in on AMOLED ، حيث إنها مشكلة خطيرة ، والتي هو تلف ألوان الشاشة وبقاء أيقونات التطبيق أو الإخطارات على الشاشة بشكل دائم ، وهناك مشكلة حرق بكسلات الشاشة أو تلف بكسل الشاشة ، وهي نفس المشكلة التي تحدثنا عنها سابقاً ، وهناك مشاكل مع تكرار وميض الشاشة وظهور الخطوط التي تمر بسرعة كبيرة ، ولا تنسَ أيضًا أن شاشات LCD ليست سليمة من هذا الموضوع وسنتحدث عن كل هذا في موضوع واحد.

حل مشكلة تلف بكسلات شاشة هاتف جالكسي وجميع هواتف أندرويد

حل مشكلة تلف بكسلات شاشة هاتف جالكسي وجميع هواتف أندرويد

تحدث معظم مشاكل حرق البكسل من الاستخدام المفرط للهاتف وفي نفس الوقت يكون المعالج محمومًا ، ونشاهد ذلك في الهواتف القديمة مثل Galaxy S6 وما قبله ، وهناك أيضًا شركات أخرى تستخدم شاشات AMOLED مع معالجات ضعيفة لها نفس المشكلة ، وتحدث المشكلة غالبًا مع ظهور إعلامات لتطبيق معين. قد نلاحظ أيضًا ظهور هذه المشكلة من السقوط المستمر للهاتف ، وأحيانًا قد تفقد شاشة هاتفك ولا يمكن إصلاحها ، ولا يوجد حل لك سوى شراء شاشة جديدة لهاتفك ، ولكن اتبع المقال للتعرف على المشاكل وأخذ نصيحتي وتجربتي مع استبدال شاشات الهواتف الذكية.

1 – حل مشكلة اضطراب اللون وتلف الشاشة بعد اللمس

كما ترون في الفيديو التالي ، هذه هي المشكلة التي نتحدث عنها في هذا الموضوع ، بحيث تكون الأمور واضحة ولا نفرط في الشرح.

بما أن حالة هذه المشكلة ليست معقدة ، يقوم البعض بحلها بضربة خفيفة للهاتف من الجوانب السفلية ويتم حلها ، لكنها تظل بربريًا وليس حلًا دائمًا ، لكن الحل هو تغيير سلك رابط الشاشة ، والسهم الذي نتحدث عنه موضح في الصورة أدناه

حل مشكلة اضطراب اللون وتلف الشاشة بعد اللمس

كل ما عليك فعله هو شراء كابل جديد ، أو في بعض الأحيان يكون مهتزًا من سقوط سابق للهاتف ، لذا ضعه في مكانه وضع فقط القليل من غراء الشمع فوقه حتى لا يهتز مرة أخرى و يفقد مكانه ، لكن الأفضل شراء هذا الكابل واستبداله.

2 – حل مشكلة البكسلات الميتة و العالقة على شاشات LCD + Amoled

أول شيء بسيط ، أو نقول تعريف شاشات LCD ، وهي شاشات تتكون من ثلاث بيكسلات ، وهي ثلاثة ألوان (أخضر ، أحمر ، أزرق) أو ما نسميه RGB ، وبالطبع سنحصل على اللون الأبيض إذا الشاشة قيد التشغيل ، ونحصل على اللون الأسود إذا توقفت الشاشة ، ولكن إذا بدأنا في مزج تلك الألوان الثلاثة معًا بدرجات متفاوتة ، فسنحصل على لون محدد في كل بكسل ، وكل تلك البكسلات ستعطينا الصورة التي نريد عرضها على شاشة الموبايل ، ومشكلة البكسل العالق عند تعطله معنا أحد ألوان RGB أو فشل الألوان الثلاثة معًا ، وبالتالي نحصل على لون بكسل أسود ليس كذلك تعمل ، أو بكسل بلون مختلف لا يُقصد عرضه على الشاشة لأن لونين فرعيين فقط أو لون فرعي واحد يعملان.

حل مشكلة البكسلات الميتة والمتوقفة على شاشات LCD + Amoled

لنظام Android ، قم بتنزيل هذا التطبيق. بكسل LCD ‘أو’ قديم فيكس بعد ذلك ، بعد تنزيله وتشغيله ، انقر في منتصف الشاشة واختر زر اللون من يسار الشاشة في الجزء العلوي ، وانتقل بين الألوان لتحديد نقاط البكسل الميتة والمتوقفة ، ثم ارجع إلى الشاشة الرئيسية وانقر مرة أخرى على الشاشة ، ثم اختر Fix it واترك التطبيق يعمل لمدة نصف ساعة تقريبًا لإحياء البكسل الميت.

بالنسبة لجهاز الكمبيوتر ، يمكنك استخدام شاشة LCD OLED بكسل وبالنسبة لأجهزة iPhone و iOS ، يمكنك استخدام موقع ، ويمكن أيضًا استخدام هذا الموقع على نظامي التشغيل Windows و Android. شاشات الكريستال السائل OLED على الإنترنت وكلاهما يعملان بنفس عقلية التطبيق الذي شرحناه على Android لتحديد موقع وحدات البكسل الميتة.

يمكنك أيضًا استخدام هذا البرنامج ، لكنه مدفوع. Dpixel وهو ما يصلح هذه المشكلة بشكل احترافي أفضل من أي طريقة سمعتها من قبل ، خاصة بالنسبة لهواتف سامسونج.

3 – حل مشكلة إتلاف بيكسلات الجوال بالضغط على الشاشة

بالطبع ، إذا لم تنجح الحلول السابقة معك ، فيمكن التعامل مع الأمر بالطرق التقليدية أولاً عن طريق توجيه ضربات خفيفة إلى الجوانب السفلية للهاتف ، والضغط ثم رؤية النتيجة ، ثم الضغط من الجانب التالي ومشاهدة النتيجة ، وكررها لثلاث دورات ، وإذا لم تنجح ، ننتقل إلى الخطوة الثانية ، ولكن هذه الخطوة إما أنها تعقد الأمور أكثر وتوضح لك أن شاشتك تالفة أو تعمل على حل المشكلة من أجل أنت ويوضح لك أن الشاشة فقط لم تكن تقوم بتحديث البكسل ، وهنا يجب عليك أو لا تحدد البكسلات الميتة التي حددناها مسبقًا في التطبيقات والبرامج ، ثم أغلق شاشة الهاتف وأحضر قلم رصاص فوقها هو مدببة ، ونضع قطعة قماش جافة من الحرير فوق الممحاة ، ثم برفق (ركز على كلمة “اللطف”) ، ابدأ بالضغط على البكسل التالف ، واضغط لمدة 10 ثوانٍ على كل بكسل. الهدف ، إذا سألتني عن العملية ، هو جعل بكسلات السالم تتماشى مع البكسل الذي توقف عن العمل ، وفي حال لم تنجح جميع العمليات معك ، كل ما يتبقى لك هو تغيير الهاتف. شاشة.

حل مشكلة تلف البكسل المحمول بالضغط على الشاشة

4 – حل مشكلة تلف البكسل عن طريق تغيير شاشة الهاتف

سأتحدث في هذه المرحلة بخبرة وأخذ هاتف Galaxy S5 كمثال حي ، حيث كان هاتف Galaxy S5 حوالي 190 يورو وتضررت شاشته ، والسعر الرسمي لشاشته 125 يورو بينما يباع الهاتف المستخدم في السوق مقابل 130 يورو ، واعلم أن الشاشة لا توجد شاشات أصلية ، لذلك يخبرك البائعون والمصلحون أنها أصلية ، لكن سامسونج وغيرها لا تبيع الشاشات الأصلية. بل هم يعطون حق التصنيع للشركات الصغيرة ، والشاشات ضعيفة للغاية. الحل هو إما البحث عن هاتف جلاكسي S5 تالف معالجه أو بطاقته الأم ، وشرائه بحوالي 35 يورو ، لذلك ستوفر عليك أن تدفع لنفسك المال وتحصل على شاشة أصلية ، وهذا هو الوحيد حل أمامك لاستبدال الشاشة ، وإلا أضف 5 يورو واشتري هاتفًا مستعملًا.

حل مشكلة تلف البكسل عن طريق تغيير شاشة الهاتف

الهاتف المستخدم أفضل من هاتفك ، لأنه سيتم فتح هاتفك ، والهواتف الجديدة التي تحتوي على بطارية غير قابلة للإزالة ، غالبًا ما نجد شاشاتها متصلة بالغراء ، ولا يمكن إرجاع هذا الغراء أيضًا إلى الأصل ، وإذا كان يحاول المصلح التمسك به بقوة ، وسوف يلتصق المعالج بالشاشة ولن يدوم معك الهاتف عمره شهرين فقط وسوف يفسد ، لذلك لا أنصحك أبدًا بتغيير شاشة هاتفك الذكي ، وحتى إذا لم تلتصق به جيدًا ستلاحظ ظهور حواف رمادية مع الوقت وستكره هاتفك ، وإذا قمت بتثبيت شاشة 125 يورو مع أول خريف ستكسر الشاشة لأنها ضعيفة جدًا ، لذا فإن المحصلة النهائية هي أنني إذا تأكدت من تعطل شاشة هاتفك ، وقمت ببيع بطاقة الأم مقابل 30 يورو ، وشراء هاتف جديد.

5- كيف تحمي شاشة الموبايل من مشكلة تلف البكسل؟

  • لا تستخدم تطبيقات غير معروفة.
  • لا تستخدم الجذر على هاتفك ولا تستخدم تطبيقات الجذر.
  • لا تقم بتشغيل ألعاب قوية إذا كان معالجك أقل من SnapDragon 845.
  • لا تستخدم تطبيقات الشبكات الاجتماعية لأكثر من 60 دقيقة متواصلة في الشهر الأول لهاتفك الذكي.
  • لا تضع هاتفك بأغراض معدنية في الجيب.
  • لا تضغط بشدة على شاشات AMOLED.
  • لا تضع أيقونات التطبيق في الواجهة الرئيسية للهاتف.
  • تجنب الاحتفاظ بالتنبيهات في الشريط العلوي للهاتف.
  • ضع مضادًا للصدمات لهاتفك في اليوم الأول من شرائه واستخدم واقي شاشة زجاجي خشن.
  • لا تقم بزيادة سطوع الشاشة ، ولكن ضعها على نظام Auto.
  • قد تكون هناك مشكلة في معالج الرسومات بسبب تطبيق غير معروف.
  • لا تستخدم تطبيقات Google ، قم بتثبيت ميزات AOD التي تظهر شاشة عندما يكون الهاتف مغلقًا.
  • لا تستخدم التطبيقات التي تتعامل مع وحدات البكسل لشاشة الهاتف.
  • لا تستخدم تطبيقات توفير البطارية أو تقوية الهاتف.

يمكنك أيضًا مشاركة تجربتك معنا ولا تتردد في طرح أي سؤال في مربع التعليقات أسفل هذا الموضوع.

أقرأ أيضا  سعر هاتف Poco F4 GT في الجزائر بمواصفات ومميزات وعيوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى