تقنية

ما هي قدرة شرائية؟ شرح كيفية الربح من الانترنت عن طريق تخفيض سعر النقرة


ما هي قدرة شرائية؟ شرح كيفية الربح من الانترنت عن طريق تخفيض سعر النقرة

في درس سابق تحدثنا عن تكلفة النقرة وشرحنا كيفية الاستفادة منها وتحقيق الربح ، ولكننا اليوم سنتحدث عن اختصار آخر في عالم الإعلان وهو PPC أو ما يسمى الدفع لكل نقرة وهو الدفع لكل نقرة. click system ، وهي صيغة تسويقية تُستخدم في تسعير الإعلانات.

ما هي قدرة شرائية؟ شرح كيفية الربح من الانترنت عن طريق تخفيض سعر النقرة

ما هي قدرة شرائية؟ شرح كيفية الربح من الانترنت عن طريق تخفيض سعر النقرة

ما هي قدرة شرائية؟

نجد العديد من المعلنين وشركات الإعلان يركزون على هذا النوع من الإعلانات ، حيث يقومون بنشر أنواع مختلفة من إعلاناتهم ويدفعون للناشرين مقابل كل نقرة على تلك الإعلانات ، وهي مجرد نقرة فقط لا أكثر مما يعني أن الزائر ينتقل من موقعك على موقع المعلن ، أو إعلانه بتعريف آخر يستخدمه المعلنون لتقديم مواقعهم الجديدة وزيادة حركة المرور الخاصة بهم ، وهي الإعلانات المتوفرة على محركات البحث مثل Google و Yahoo و Bing وحتى Twitter و Facebook و Instagram.

غالبًا ما نجد هذا النوع من الإعلانات يظهر في أعلى النتائج ، فعندما تبحث عن أي شيء في محرك البحث ، تلاحظ ظهور إعلانين مرتبطين بما تبحث عنه ، وهذا يعتمد على العطاءات في الكلمة الرئيسية أو الكلمة الرئيسية لـ اختر الإعلان الصحيح ، وكلما كانت الكلمات الرئيسية أقوى كلما كانت جودة الإعلان أقوى كان ذلك أفضل وأفضل وبالتالي ينخفض ​​سعره ويصل إلى ترتيب أفضل ، ويصبح متميزًا عن باقي الإعلانات التي تنافسه.

ما هي قدرة شرائية؟

وبالطبع يلجأ معظم المسوقين إلى هذا النوع من الإعلانات وخاصة على موقع Facebook الذي يدفع أقل من 5 دولارات لبدء الإعلان ليوم واحد ، حيث يتعين على المسوق الإعلان عدة مرات في مناطق مختلفة وبصور مختلفة وبعناوين مختلفة حتى يحصل على نتيجة مميزة حيث يحصل على نتائج جيدة ويبدأ في نسخ نفس الإعلان عدة مرات للحصول على أرباح ضخمة.

يمكنك الاستفادة من هذا النوع من الاعلانات اذا كان لديك موقع الكتروني او منتدى او مدونة عن طريق عرض مساحات اعلانية للبيع وخصوصا البانر العلوي او الجانبي ومنه تتعاقد مع صاحب موقع معين وتعلن عنه مقابل مبالغ كبيرة من المال مقابل كل نقرة.

ما هي طريقة الربح من الاعلانات PPC؟

على سبيل المثال ، نقول أن لدينا مدرسة لتعليم قيادة السيارات ، لذلك نضع إعلانًا على Facebook أو Google بعبارة “تعلم القيادة – القيادة – المبتدئين – النساء” ونستهدف أيضًا الفئة التي لا تعرف كيف تقود ، وهم الأشخاص الذين يبدؤون البحث على الإنترنت قبل الذهاب إلى ورشة القيادة ، وبالمثل فإن كل شخص يضع تلك الكلمة أو يهتم بها سيرى الإعلان ، وكأنك زودته بإجابة لسؤاله ، وبالطبع هو سوف ينقر عليها دون تردد.

ما هي الشروط التي يجب توافرها لتحقيق أكبر ربح من إعلانات PPC؟

  1. التصميم المثالي للإعلان ، حيث يكون بسيطًا جدًا ، بخط غير محرف ، مع كلمات تجذب الانتباه ، مثل supernatural ، أو WOW ، أو Lock ، وتضع إطارات للصور ، ويمكنك دائمًا تجربتها على Facebook مقابل دولار واحد يوميًا وشاهد نجاح الإعلان.
  2. عنوان الإعلان وهنا عليك استخدام أسلوب لغوي غريب يثير الارتباك ويحفز الضغط.
  3. احترافية إعداد الصفحات المقصودة في حال كنت تروّج لخدمة أو تسجّل على موقع أو تبيع منتجات.
  4. الكلمات الرئيسية هي أساس كل شيء ، يجب أن تضع أقوى الكلمات التي ستساعد إعلانك.
  5. زيادة نسبة النقر إلى الظهور ، أو ما يسمى نسبة النقر إلى الظهور ، هناك علاقة نسبية بين معدل النقر على الإعلان في مقابل مرات الظهور وجودة الإعلان.
  6. السعر كما أخبرتك يجب أن تجرب دائمًا على Facebook ، وفي المرة الأولى التي تجد فيها الإعلان المناسب ، اختر سعر PPC وابدأ العمل عليه ، وأول ما ينجح نسخ نفس الإعلان عدة مرات لأن سيتم تنظيم الربح ، وهنا تذكر أن والدتك ستتنافس على كلمة معينة ويجب أن تتصدر النتائج.

اختصارات أخرى مشهورة جدًا للربح من الإنترنت

ما هو CPI و PPI؟

أو ما يسمى الانطباع حسب التكلفة والانطباع لكل أجر ، على التوالي.
وهما اختصاران لهما نفس معنى الربح تقريبًا ، أي الدفع لكل ظهور للصفحة التي تحتوي على الإعلان ، حيث يدفع المعلن للناشر مقابل كل ظهور إعلان على موقعك ، ويكون الربح ثابتًا على عكس التكلفة لكل ألف ظهور ، على سبيل المثال ، يمنحك المعلن 0.02 دولارًا لكل ظهور ، وبالتالي إذا حصلت على 1000 ظهور ، فستربح 20 دولارًا.

ما هي تكلفة الألف ظهور – التكلفة لكل ميل؟

وهي الدفع مقابل ألف ظهور ، بمعنى أنها المبلغ الذي تربحه مقابل ظهور الإعلان ، إما بألف زائر ، وهو الإعلان الذي تضعه على موقعك أو منتداك ، وهو ما تعتمد عليه Adsense والعديد من بدائلها ، وبالطبع العائد منه ضئيل جدًا إلا في بعض المواقع ذات حركة المرور الكبيرة.

ما هو CPA أو CPS أو CPL؟

أو ما يسمى إجراء / اكتساب التكلفة ، والبيع حسب التكلفة ، والعميل المتوقع لكل تكلفة ، على التوالي ، وهي كلمات مربحة لها نفس المعنى تقريبًا.

وهو المجال الذي يتم فيه إنشاء أكبر مبلغ من الدولارات ، وهو نفسه يعتمد على اختصارات أخرى مثل CPC و CTR ، حيث يعني هذا الاختصار أن المعلن يدفع للناشر مقابل كل عملية شراء أو تسجيل كاملة أو عمليات إحصائية ، و طبعا هناك درجات علمية في هذا المجال فمثلا نجد معلن يخبرك ان يحضر لي شخص يسجل في موقع ما وبالطبع هناك مراحل كثيرة فيه وهي اصعبها خصوصا اذا كان الموقع ليست ذات قيمة كبيرة ، ولكن المبلغ كبير ، على سبيل المثال 20 دولارًا للتسجيل أو عملية الشراء ، وهناك أقل سعر مقابل 0.5 دولار ، وهي عملية تثبيت تطبيق أو الاشتراك في قائمة بريدية.

ما هي نسبة النقر إلى الظهور – معدل من خلال النقر؟

هذا الاختصار ، إذا لم تنتبه إليه ، فإن جميع حملاتك الإعلانية في CPA ستكون فاشلة تمامًا. سواء كانت ناجحة أم لا.

ما هي التكلفة الفعلية لكل ألف ظهور؟

التكلفة الفعلية لكل ألف ظهور اختصار لكلمة التكلفة الفعالة لكل ألف ظهور. بالنسبة للناشر ، هي نسبة يمكنك من خلالها معرفة المعلن الذي يدفع أكبر مبلغ من المال مقابل نقرة واحدة ، وأي وحدة إعلانية تجلب له أكبر قدر من الأرباح والنقرات ، ومن تحليل هذه النسبة ، ستتضاعف أرباحك بعدة مرات. مرات.
أما المعلن فيستطيع من خلال هذه النسبة معرفة مدى نجاح حملته الإعلانية وهل كانت النقرات مفيدة له وهل حملته تحقق هدفه.

ما هو VTR؟

VTR هو اختصار لـ Rate Through View.

هذه النسبة موجهة أكثر للمعلن ، حيث يمكنه من خلالها معرفة مدى نجاح الحملة الإعلانية أو العكس ، وما إذا كانت تجلب له عددًا كافيًا من الزوار الذين يتفاعلون ويهتمون بحملته.
وبالنسبة للناشر يمكنه معرفة مدى الزيارات التي يتلقاها وهل الزوار مهتمون بالإعلانات المعروضة على موقعه أم العكس.

من خلال التعرف على معنى هذه النسب المئوية وفوائدها ، يمكنك الآن التعامل مع Adsense بشكل طبيعي ومثل المحترفين ، سواء كنت معلنًا أو ناشرًا. يعملون بنفس الطريقة.


أقرأ أيضا  سعر جلاكسي S9 و S9 بلس في الجزائر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى