تقنية

سعر ومواصفات هاتف ون بلس نورد – هل يستحق الشراء؟


سعر ومواصفات هاتف ون بلس نورد – هل يستحق الشراء؟

شركة OnePlus وبعد انتظار طويل هنا تكشف النقاب عن هاتفها الجديد ، حيث سيقوم خبراؤنا بمراجعة OnePlus Nord ، وسنقوم بتحليل مزايا وعيوب هاتف OnePlus Nord ، الهاتف الرائد الذي كان الجميع ينتظره بفارغ الصبر ، كما يحتوي على كاميرات خلفية قوية جدًا ، وهي واحدة من الأفضل عالميًا بتصميم رائع ، هل هذا الهاتف يستحق الشراء حقًا أم لا؟



هاتف OnePlus Nord هي إحدى الصفقات الرائعة التي قدمتها لنا الشركة الصينية ، وقد ارتبك الكثيرون بشأن إطلاق هذا الهاتف الجديد بعد هاتف OnePlus Nord. ون بلس 8 برو بشكل مباشر ، حيث أن الهاتف الجديد يتمتع بالعديد من المواصفات المشتركة مع الهاتف السابق ، ولم ينتظر OnePlus طويلاً لإطلاق الإصدار الجديد OnePlus Nord ، وفي هذا المقال سنقدم لكم مراجعة ومواصفات كاملة للموبايل ، مع مزايا و عيوبها والسعر الرسمي في كل الدول عربي وغربي طبعا.

سعر ومواصفات هاتف ون بلس نورد – هل يستحق الشراء؟

سعر ومواصفات ون بلس نورد

مواصفات هاتف ون بلس نورد

إطلاق
يوم الاعلان 21 – 07 – 2020
الحالة متاح ، صدر في 04-08-2020

التصميم
وزن 184 جرام
أبعاد 158.3 * 73.3 * 8.2 ملم
بنية واجهة زجاجية + زجاج الغوريلا 5 زجاج الخلفية + زجاج الغوريلا 5 حواف بلاستيكية
الانزلاق شريحتين
إضافات

الشاشة
يكتب سائل أموليد
الحجم 6.44 بوصة
دقة 2400 * 1080 بكسل 20: 9
كثافة 408ppi
الشاشة / الواجهة 86.7٪
متعدد اللمس
الحماية
سطوع !
نسبة التباين !
مضاد للخدش
ميزات إضافية HDR10 +. سمة
معدل التردد 90 هرتز

الاداء
النظام Android 10.0 ، واجهة OxygenOS 10.5.4
المعالج Qualcomm Snapdragon 765G
الخصائص ثمانية أنوية بتردد 2.4 جيجا هرتز
الرسم ادرينو 620
آرتشر 6 – 8 – 12 جيجا بايت
مساحة التخزين 64 – 128 – 256 جيجا بايت
قوي UFS 2.1.2 تحديث
بطاقة مايكرو التنمية المستدامة
أنتوتو 315600 نقطة

آلة تصوير
الخلفية

48 ميجا بكسل

فتحة فتحة العدسة f / 1.8
حجم بكسل 0.8 ميكرون
فلاش قاد
المستشعر سوني IMX586 Exmor RS
حركة بطيئة
سمات بانوراما ، HDR
التثبيت البصري OIS
فيديو 4K @ 30fps ، 1080p @ 30/60 / 240fps ، AI
كاميرا ثانوية 8 ميجا بكسل
فتحة فتحة العدسة f / 2.3
حجم بكسل 1.12 ميكرون
سمات

زاوية واسعة 119 درجة

الكاميرا الثالثة 5 ميجا بكسل
فتحة فتحة العدسة f / 2.4
سمات كاميرا ماكرو
الكاميرا الرابعة 2 ميغا بكسل
فتحة فتحة العدسة f / 2.4
مزايا مستشعر العمق وعزل الصورة
نتيجة DXOMARK 108 نقطة [[ الصور: 117 – الفيديو: 92 – الزوم: 47 ]]
كاميرا سيلفي 32.0 ميجا بكسل
فتحة فتحة العدسة f / 2.5
حجم بكسل 0.8 ميكرون
المستشعر سوني IMX616
كاميرا ثانوية 8.0 ميجابيكسل ، فتحة f / 2.5 ، حجم بكسل 1.12 ميكرومتر ، 105 درجة. زاوية
HDR
فيديو 4K @ 30 / 60fps ، 1080p @ 30 / 60fps

الصوتيات
نوع الانذار هزاز ، MP3 ، نغمات WAV
مكبر صوت الهاتف
3.5 ملم جاك

الشبكات
واي فاي Wi-Fi 802.11 a / b / g / n / ac ، نقطة فعالة ،
تكنولوجيا GSM / HSPA / LTE / 5G
بلوتوث 5.1
GPS
فتحة الأشعة تحت الحمراء
راديو FM
منفذ USB

2.0 ، من النوع C 1.0

البطارية
يكتب غير قابل للإزالة ، Li-Po
الاهلية 4115 مللي أمبير
شحن سريع ☑ بقوة 40 وات ، اشحن 70٪ في 30 دقيقة ⚡
الشحن اللاسلكي
الشحن العكسي

الحماية
بصمة الشاشة
ماسح ضوئي للوجه
ضد للماء

مراجعة هاتف OnePlus Nord

يهدف هاتف OnePlus Nord إلى نوايا جديدة للشركة الصينية ، وهذا يؤكد نجاح الشركة خلال العام السابق ، وبعد تفوقها في فئة رائدة عليا ، هنا عادت مرة أخرى بهاتف متوسط ​​بعد غياب أكثر من 4 سنوات من الطبقة الوسطى وبالطبع شعرت بالإثارة فالشركة لديها الكثير من المعجبين لهذا الهاتف الجديد ، حيث تم تصميم الهاتف بألوان جديدة جميلة بإطار بلاستيكي ، وكل هذا بهدف تقليل السعر مع الحفاظ على العديد من الميزات الرئيسية ، ووفقًا للتقارير الأولية للمحللين ، فإن الهاتف قوي في فئته السعرية ، ولكن بعد أن ترى مزايا وعيوب الهاتف المحمول سوف يعرف حقيقة هذا الأمر بنفسك ، بالطبع هذا سيكون بمقارنة سعر الموبايل.

بينما يأتي الهاتف من الطبقة المتوسطة العليا ، فهو يحمل جميع الميزات التي يحلم بها العميل ، وأول شيء تصميم الشاشة الجميل مع معدل تحديث عالٍ يصل إلى 90 هرتز ، كما زودته الشركة بجميع الميزات التي يحلم بها العميل. بناء على طلب شركة سامسونج ، التي تهتم بتصنيع شاشات هواتف OnePlus مع العديد من الشركات الأخرى ، حافظت الشركة أيضًا على ميزة أساسية ، وهي الشاشة الكبيرة ، وأخذ أكبر قدر من الواجهة.

من ناحية النظام ، يُعرف OnePlus بواجهته السريعة ، القائمة على نظام Android ، والتي تشبه واجهات Google و Samsung ، لكنها أسرع وأخف وزنًا وأكثر دقة في مهامها واختصاراتها ، في نفس الوقت يأتي بمعالج قوي بطبقة سعرية أعلى ، كما أنه يدعم شبكات الجيل الخامس ، مما زاد من قوة هذا الهاتف المحمول ، حيث قدمت الشركة العديد من الميزات بخيارات جيدة في خيارات ذاكرة الوصول العشوائي ومساحة التخزين الداخلية.

أما بالنسبة للكاميرا ، فقد ركزت الشركة على كاميرا السيلفي ، حيث أعطتها قوة كبيرة من خلال تزويدها بكاميرا ثانوية للتصوير بزاوية عريضة ، وكاميرا أساسية بمستشعر أكبر من سوني ، مما يزيد من جمال صور السيلفي. على هذا الهاتف ، والكاميرا قادرة أيضًا على تصوير مقاطع الفيديو بدقة. جميل جدا ، وبالطبع يطمح العديد من محبي السيلفي بالحصول على هذا الإصدار من هواتف OnePlus.

لا ننسى أن الشركة تزود هواتفها ببطاريات قوية بتقنيات لتوفير استهلاك الطاقة للجوال ، وبالطبع يعتبر الكثير من المستخدمين ون بلس رائدة في عالم البطاريات ، ليس من حيث الأرقام ، بل التكنولوجيا المستخدمة في الهواتف المحمولة . هل هاتف OnePlus Nord قادر على المنافسة خلال هذه الأوقات؟ عام مليء بالهواتف القوية؟

افتح غطاء هاتف OnePlus Nord

تقوم OnePlus بتسويق هواتفها من خلال صناديق جميلة وجذابة ، وبالطبع يُعرف هذا الهاتف بأنه من أفضل الهواتف في عالم Android ، حيث يأتي في كل مرة بأسلوب جديد وأفكار جديدة ، وتعمل الشركة كثيرًا على صندوق خاص بهدف تسويق الهاتف بطريقة مبتكرة وحديثة. لذا ، لن نتوقع شيئًا سوى الأناقة مع إصدارات Nord ، فبعد فتح الجراب الناعم الملمس ، نجد الهاتف الذي يأتي بألوان تنعكس وفقًا للإضاءة بلون الزبرجد ، وبالطبع الرسالة الترحيبية للجوال للعملاء وبالطبع نجد كابل USB C في العلبة بلونه الأحمر الجميل حيث عادت الشركة إلينا وقد اهتمت الشركة بأدق التفاصيل على كابل هذا الهاتف لذا أنه سيحمل المزيد للاستخدام لفترة طويلة ، وبالطبع يتم توصيله بشاحن سريع بقوة 30 وات موجود في هواتف OnePlus الجديدة.

افتح غطاء هاتف OnePlus Nord

بالطبع الشيء الذي فاجأني هو قلة السماعات وطبعا لن نعلق على هذا كثيرا ولكن بما أن الشركة قامت بكل هذا العمل على الصندوق والشاحن ورسائل الترحيب ، كنا نأمل في الحصول على المزيد الملحقات ، فما الذي أحتاجه في الصندوق الجميل بعد إخراج الهاتف منه؟ وبالطبع تحصل على اتصال إضافي بين منفذ الشاحن ومقبس سماعة الرأس مقاس 3.5 مم ، لأن الهاتف لا يحتوي على منفذ سماعة رأس كما سنذكر لاحقًا.

عيوب ون بلس نورد موبايل

  1. الموبايل يفتقر إلى فتحة كارت ميموري خارجي ، لذلك أنت ملزم باختيار الذاكرة الداخلية فقط ، وبكاميرا بهذه القوة تحتاج لأكبر مساحة تخزين ممكنة ، بحيث يمكنك إما إفراغ الهاتف بشكل دوري من الصور والفيديوهات ونقلها منها إلى قرص صلب خارجي ، أو اختر النسخة الأكبر 256 جيجا بايت.
  2. الموبايل لايحتوي على منفذ لسماعات الرأس ، لذلك يجب عليك استخدام التوصيل الإضافي عبر منفذ الشحن ، أو استخدام سماعات البلوتوث ، ومن الأفضل استخدام السماعات الأصلية التي لها باور بانك خاص بها ، ولا ننصحك بذلك. استخدم هذه السماعات لفترة طويلة لأنها تستنزف طاقة البطارية بسبب الاستخدام المستمر للبلوتوث إلى جانب البيانات.
  3. لا يحتوي الهاتف على تقنية AOD للوصول إلى الإشعارات التي تظهر على الشاشة ، كما أنه لا يحتوي على تقنية إشعارات LED ، لذلك سيتعين عليك فتح الشاشة بشكل دوري للتحقق من تنبيهات هاتفك المحمول.
  4. الإطار البلاستيكي يعطي إحساسًا غريبًا بوجود الزجاج على خلفية وأمام الزجاج ، لكن عليك توخي الحذر مع الإطارات البلاستيكية ، وأنصحك باستخدام الجراب بعد شراء الهاتف مباشرة لأنه سيكون عرضة للخدش ، كما أنصحك باستخدام حفاضات مطبوعة بآلات ثلاثية الأبعاد ، خاصة الشفافة منها.
  5. لا تقوم الكاميرا بتصوير مقاطع فيديو بطيئة الحركة بسرعة 960 أو 480 إطارًا في الثانية ، بل هي خياري 240 ، وهو ما سنتحدث عنه في الميزات.
  6. الهاتف لا يدعم خيار الراديو ، لذلك سيتعين عليك الاستماع إلى الراديو عبر الخدمات عبر الإنترنت.
  7. لا يوجد شحن لاسلكي أو شحن عكسي على الموبايل.
  8. لا يأتي الهاتف بمعيار مقاومة الغبار أو الماء.

أعطنا رأيك في الجوال في خانة التعليقات أسفل هذا الموضوع؟

أقرأ أيضا  أفضل تجميع كمبيوتر للألعاب بأرخص سعر ممكن! مجموعة PC Gamer

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى