تقنية

أفضل الدول الأجنبية والعربية من حيث سعر جوجل أدسنس لكل نقرة


أفضل الدول الأجنبية والعربية من حيث سعر جوجل أدسنس لكل نقرة

السؤال الذي يؤرق جميع المتعاقدين مع Google AdSense هو: ما هي الدول التي تحقق أكبر قدر من الأرباح من Google AdSense؟ لأن AdSense يعطي سعرًا مختلفًا لكل نقرة، وعادةً لا يعجبه معظم الدول العربية لأنها غير نشطة تمامًا. فمثلا هنا في الجزائر 98% من الناس ليس لديهم بطاقة بنكية للشراء من الانترنت، لذلك تعتبر دولة غير نشطة وسعر النقرة أقل بـ 10. ما يصل إلى 100 ضعف سعر النقرة في أمريكا أو كندا.

أفضل الدول الأجنبية والعربية من حيث سعر جوجل أدسنس لكل نقرة

أفضل الدول الأجنبية والعربية من حيث سعر جوجل أدسنس لكل نقرة

الخطوة الأولى لرفع سعر النقرة على Google Adsense

بالطبع كل شيء يعتمد على المحتوى الذي تنشره وقيمة الكلمات المفتاحية التي تستخدمها، فيبقى المحتوى الغربي أفضل، لكن يمكن مضاعفته أكثر، إذا تناول مواضيع قوية يكون فيها معدل البحث مرتفعاً جداً، و كما أن سعر النقرة مرتفع أيضًا، لذا كان علينا في البداية البحث عن النيتش (تخصص الموقع)، ومن الأفضل التعمق أكثر. على سبيل المثال، في مجال الدراسة هناك مجال أكثر تخصصا وهو المنح الدراسية، وفي مجال المنح الدراسية على سبيل المثال هناك منح دراسية بدرجات مختلفة، يمكن التخصص فيها أو يمكن التخصص فيها. دولة معينة مثل كندا.

كما يمكنك التخصص في العديد من المجالات وخاصة المجالات التعليمية فهي تعتبر الأفضل وكذلك مجالات فرص العمل ويمكنك دائما تخصيص موقعك في مجال معين ولكن هذا يعتبر غير كافي وعندما نقوم بذلك المنح الدراسية المذكورة أو فرص العمل في دولة معينة، ما هي أفضل الدول التي تقدم أفضل الأسعار؟ نقرة جيدة على Google AdSense سواء في الغرب أو في العالم العربي؟

أفضل 10 دول أجنبية من حيث سعر النقرة في جوجل أدسنس

  1. أمريكا: 068 دولار أمريكي.
  2. سويسرا: 0.47 دولار أمريكي.
  3. أستراليا: 0.46 دولار أمريكي.
  4. ألمانيا: 0.42 دولار أمريكي.
  5. نيوزيلندا: 0.41 دولار أمريكي.
  6. سنغافورة: 0.39 دولار أمريكي.
  7. الدنمارك: 0.28 دولار أمريكي.
  8. بريطانيا: 0.35 دولار أمريكي.
  9. فنلندا: 0.35 دولار أمريكي.
  10. جنوب أفريقيا: 0.34 دولار أمريكي.

نذكر أيضًا السويد: 0.30 دولار أمريكي، النرويج: 0.27 دولار أمريكي، هونج كونج: 0.29 دولار أمريكي، أيرلندا: 0.28 دولار أمريكي، هولندا: 0.28 دولار أمريكي، اليابان: 0.27 دولار أمريكي، النمسا: 0.27 دولار أمريكي، فرنسا: 0.25 دولار أمريكي، كندا: 0.19 دولار أمريكي، إسبانيا: 0.17 دولار أمريكي، روسيا: 0.15 دولار أمريكي.

أفضل 10 دول عربية من حيث سعر النقرة في جوجل أدسنس

  1. الإمارات العربية المتحدة: 0.35 دولار أمريكي.
  2. البحرين: 0.23 دولار أمريكي.
  3. قطر: 0.20 دولار أمريكي.
  4. الكويت: 0.18 دولار أمريكي.
  5. المملكة العربية السعودية: 0.17 دولار أمريكي.
  6. عمان: 0.14 دولار أمريكي.
  7. الأردن: 0.12 دولار أمريكي.
  8. مصر: 0.11 دولار أمريكي.
  9. العراق: 0.06 دولار أمريكي.
  10. تونس: 0.05 دولار أمريكي.

وطبعا هذه الأسعار تقديرية أو تقريبية. وهي تختلف حسب جدولك وترتيب الموقع وعدد الزوار وعدد النقرات وتفاعل الزوار مع الموضوع. على سبيل المثال، يعتبر البعض أن سنغافورة سيئة للغاية في بعض المجالات ويتجنبونها، والبعض الآخر يعتبر الولايات المتحدة. أمريكا كنز لا ينضب، رغم أنها لا تظهر في التصنيفات، إلا أن بعض النقرات الأمريكية تصل إلى 15 دولارًا، أي رقم رهيب جدًا، ويبقى كل ذلك مرتبطًا بالكلمات المفتاحية والموضوع الذي تتحدث عنه. وفي النهاية نذكر نقطة مهمة وهي ربط المجال التخصصي بالبلد المستهدف. أي أنه المعلن على Google Adsense. وبالطبع فإن الدول التي تتصدر سعر النقرة هي الدول التي يستهدفها المعلنون، ​​وبالطبع يستهدف المعلنون هذه الدول في مجال محدد. لذلك يعتبر المجال والبلد المستهدف هو العامل الرئيسي في تحديد السعر المرتفع للنقرة على جوجل ادسنس.

أقرأ أيضا  سعر هاتف iPhone 5s في الجزائر، المواصفات، المميزات والعيوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى