منوعات

ما هي القبائل التي تتواجد في عرعر، رفحاء، طريف والعويقيلة؟

من هم قبائل عرعر رفحاء طريف العويقيلة؟

قبائل عرعر، رفحاء، طريف، العويقيلة هي مجموعة من القبائل العربية التي تقع في شمال المملكة العربية السعودية. يتميز هذه القبائل بثقافتها العربية الأصيلة وتاريخها العريق.

 

  1. الشراري

  2. البلوي

  3. العطوي

  4. العنزي

  5. الشمري

  6. العتيبي

  7. قبائل اخرى

قبيلة عرعر

تقع قبيلة عرعر في مدينة عرعر، وهي عاصمة منطقة الحدود الشمالية في المملكة العربية السعودية. يتميز أهالي عرعر بالكرم والضيافة العربية الأصيلة. تشتهر القبيلة بالزراعة وتربية الأغنام.

قبيلة رفحاء

تقع قبيلة رفحاء في مدينة رفحاء، وهي أحد أكبر المدن في الحدود الشمالية. تشتهر القبيلة بالتجارة والأعمال، ولها دور هام في تطور الاقتصاد المحلي.

قبيلة طريف

تقع قبيلة طريف في مدينة طريف، وهي مدينة تاريخية تقع في شمال المملكة العربية السعودية. تعتبر القبيلة من أقدم القبائل في المنطقة، وتشتهر بالصيد والزراعة.

قبيلة العويقيلة

تقع قبيلة العويقيلة في الجزء الشمالي الشرقي من المملكة العربية السعودية. تعتبر القبيلة من أكبر القبائل البدوية في المنطقة، وتشتهر بتربية الإبل والأغنام.

الخلاصة

قبائل عرعر، رفحاء، طريف، العويقيلة تمثل جزءاً هاماً من التراث العربي والثقافة السعودية. إنهم يحافظون على تقاليدهم وعاداتهم التي تم توريثها على مر الأجيال، مما يوفر لمن يزور الحدود الشمالية فرصة فريدة للتعرف على الثقافة العربية الأصيلة.

أقرأ أيضا  طريقة اخد صورة للشاشة , شرح تصوير شاشة اللابتوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى