تقنية

ما هي مهارات كتابة الاعلانات وكيف يمكن أن تصبح مسؤول كتابة الإعلانات؟


ما هي مهارات كتابة الاعلانات وكيف يمكن أن تصبح مسؤول كتابة الإعلانات؟

شهدت التجارة الإلكترونية إقبالا كبيرا من فئة الشباب بالأخص، و لا وجود للتجارة الإلكترونية بدون إعلانات، و حتى تنجح إعلانات جيب أن تكون تملك مهارات كبيرة و خبرة واسعة في كتابة الإعلانات و التخطيط لها، و هذا سيفتح لك مجال لا حدود له امام شركات ناشئة و حتى الشركات الكبرى، بهدف الترويج لخدماتها و منتجاتها، و هذا الاخير يشهد منافسة ضخمة، فما هي مهارات كتابة الاعلانات وكيف يمكن أن تصبح مسؤول كتابة الإعلانات؟

ما هي مهارات كتابة الاعلانات وكيف يمكن أن تصبح مسؤول كتابة الإعلانات؟

ما هي مهارات كتابة الاعلانات وكيف يمكن أن تصبح مسؤول كتابة الإعلانات؟

من هو مسؤول كتابة الإعلانات؟ 

إن مدير الإعلانات هو الشخص المسؤول عن التخطيط للحملات الإعلانية وتنفيذها وتحسينها، لتحقيق أهداف عمل يحددها الزبون او المدير بصفة عامة. تلعب مهارات كتابة الإعلانات دورا مهما في الترويج للمنتجات أو الخدمات للعلامات التجارية الكبيرة و حتى الناشئة منها. تعد وظيفة مدير الاعلانات في يومنا هذا ذات أهمية كبرى، و ذلك لأن الإعلانات أصبح أمر لا مفر له في الترويج للمنتجات. 

حتى تصبح محترف و ناجح في دوك كمدير إعلانات، ستحتاج إلى إمتلاك مجموعة متنوعة من المهارات. فيما يلي بعض المهارات الأساسية :

  • إدارة المشاريع: إدارة حملات إعلانية متعددة بشكل فعال في نفس الوقت ، والتنسيق مع باقي الفرق التي تعمل على نفس المشروع، وضمان التنفيذ في الوقت المناسب.
  • دراسة السوق: يتوجب على مدير الإعلانات إجراء أبحاث شاملة حول السوق، لتحديد التركيبة السكانية المستهدفة وسلوك المستهلك وتحليل المنافسين لوضع خطة إستهداف جيدة.
  • الإبداع: القدرة على التفكير خارج الصندوق و إبتكار مفاهيم إعلانية مميزة ومقنعة من شأنها أن تجذب انتباه الجمهور، كذا يتردد صداها لدى العملاء المحتملين.
  • التسويق الرقمي للمنصات: القدرة على التعامل مع مختلف الإعلانات الرقمية مثل إعلانات جوجل ads، فيس بوك Ads، إنستجرام، إعلانات تويتر و إعلانات LinkedIn.
  • كتابة الإعلانات: من أهم المهارات المطلوبة في مسؤولي الإعلانات هي كتابة المحتوى. كتابة نسخة إعلانية مقنعة وجذابة متناسبة مع مختلف المنصات ، مثل وسائل التواصل الاجتماعي والإعلانات الصورية والإعلانات على شبكة البحث والتسويق عبر البريد الإلكتروني.
  • استراتيجية الإعلان: القدرة على تطوير استراتيجيات إعلانية شاملة تتماشى مع أهداف العمل والجمهور المستهدف مع الأخذ بعين الاعتبار ميزانية المشروع.
  • الامتثال لسياسة الإعلان: يجب ان يكون المسؤول على دراية بكامل القوانين و الإرشادات في مختلف المنصات للعمل بدون التسبب في اي مشاكل محتملة للعميل.
  • تحليل البيانات: تحليل بيانات الحملة و اَدائها، لتتبع مدى نجاح او فشل الإعلانات، واتخاذ قرارات تعتمد على البيانات و خبرة المسؤول من أجل نجاح الترويج للمنتج او الخدمة.
  • إدارة الميزانية: إدارة الميزانية الإعلانية بفعالية وضمان توافق الإنفاق مع استراتيجية التسويق الشاملة.
  • إقناع وسائل الإعلام: خبرة إقناع وسائل الإعلام لتخصيص وصرف جزء من الميزانية عبر مختلف القنوات والتفاوض على صفقات مناسب مع شركاء وسائل الإعلام للتسويق للمنتجات.
  • القدرة تحسين محركات البحث SEO: فهم مبادئ “تحسين محركات البحث SEO” لتحسين محتوى الإعلان و زيادة فرص تصدره لنتائج البحث.
  • مهارات الاتصال: التمتع بمهارات اتصال ممتازة للتعاون مع أعضاء الفريق والعملاء والبائعين.
  • القدرة على تغيير مسار الإعلان: ربما هذه هي أهم مهارة لدى المسؤول،و هو تحديد مسارات او خطط التي يكون الهدف منها تغير في مسار الإعلان بهدف التحسين و زيادة العائدات للعميل و يكون هذا مبني على الخبرة التي لا يمتلكها العميل.
أقرأ أيضا  سعر ومواصفات Huawei Mate 40 كل ما تريد معرفته

من أهم الأشياء التي يجب ان تكون على دراية بها، و هو ان مديرو الإعلانات الناجحون يتعلمون و يتطورون بإستمرار، لان الإستراتيجات تتطور و تتغير بسرعة، و لذك بسبب وجود الكثير من المنافسين في السوق.

كيف تحسن من مهاراتك كمدير اعلانات؟

إن المهارات عادة ما تكون مكتسبة خاصة في مجال الإعلان الإلكتروني. إلى جانب تكوينك العلمي الذي يمكنك من التعرف على أهم تقنيات وأسرار الاعلانات, فان الخبرة المهنية من شأنها أن تعزز من مهاراتك، وتساعدك على اكتساب مهارات جديدة، بالاخص بالتطور تدريجيا من عملاء ذو مشاريع صغيرة.

بامكانك ايضا الانخراط في العديد من الدروس والدورات التكوينية التي لها القدرة على مساعدتك على الإنفتاح على كل ما هو جديد و عصري في مجال الاعلانات والتسويق. قد تجد مثل هذه الدورات التكوينية عبر الانترنت او داخل الشركة التي تعمل عندها كما يمكنك طلب دورات تكوينية مدفوعة من طرف الشركة التي تعمل معها. وعليه, يجب ان تكون دائما على أهبة الاستعداد وخاصة يجب ان تكون مستعدا للتطوير من مهاراتك، و لعل أفضل معلم هي تجربتك الخاصة و إستعمال الخطط الذكية بمواكبة كل ما هو رائج في الانترنت.

كيف تصنع سيرة ذاتية إحترافية CV مسؤول كتابة إعلانات ؟

حتى تتمكن من الحوصل على عمل في مجال إختصاصك و الذي هو إدارة الإعلانات، فلا بد من كتابة سيرة ذاتية إحترافية، و يجب أن تخطف نظر صاحب العمل، و حتى تكون سيرتك الذاتية جيدة، لابد أن تبني الكثير من المهارات المتنوعة، و يجب أن تصفه بشكل منظم حتى يعرض بشكل مميز عن غيرك من المترشحين عبر سيرة ذاتية تجعلك مناسب للوظيفة التي تقدمت لها، كما يمكن تنظيم المهارات الى قسمين! المهارات التي تكون محترف فيها، و المهارات التي تملك خبرة صغيرة فيها، و عبر موقع على الانترنت يمكنك صنع سيرة ذاتية إحترافية CV مسؤول إعلانات مباشرة من موقعنا.

أقرأ أيضا  حل مشكلة ظهور الإعلانات المنبثقة على هواتف Android

المهارات:

– وضع استراتيجيات إعلانية جيدة.

– القيام بأبحاث و تحليل السوق.

– الإبداع.

– كتابة الإعلانات بإحتراف.

– القدرة على إقناع وسائل الإعلام.

– تحليل البيانات.

– إدارة ميزانية المشروع.

– التسويق بالمنصات الرقمية.

– معرفة كبار المسئولين الاقتصاديين.

– إدارة المشاريع.

– مهارات التواصل.

– الالتزام بسياسة الإعلان.

– تسيير الإعلان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى