تقنية

أفضل تطبيقات الكاميرا لهواتف Android


أفضل تطبيقات الكاميرا لهواتف Android

قد يكون تطبيق الكاميرا المثبت مسبقًا من شركة المحمول الخاصة بك جيدًا جدًا ، لكننا سنبحث اليوم عن أفضل تطبيقات الكاميرا لهواتف Android ، وكل هذا بهدف تحسين قوة الكاميرا والصور الذاتية والفيديو على أجهزة Android ، وسنعرض لك 10 تطبيقات قوية جدًا ، والتي تحتوي على أدوات مثالية معًا ، نصائح للحصول على أفضل الصور من هاتفك الذكي.

أفضل تطبيقات الكاميرا لهواتف Android

أفضل تطبيقات الكاميرا لهواتف Android

أول ما أذكره وأكرره هو أن للصور علاقة رائعة بالإضاءة ، خاصة في عالم الفيديو (السينما) ، لذلك عليك دائمًا تجهيز الإضاءة ، فمثلاً في المنزل تحتاج إلى إنشاء استوديو تكون فيه تعتمد على الإضاءة الخاصة بك وليس الإضاءة الخارجية ، ولكن إذا كنت تقوم بالتصوير في الخارج سواء كان فيديو أو سيلفي ، فيُنصح دائمًا بالتقاط الصور ومقاطع الفيديو في آخر نصف ساعة قبل غروب الشمس ، لأن الإضاءة في ذلك الوقت جيدة جدًا وتتيح لنا لالتقاط صور سيلفي ومقاطع فيديو وصور لذكريات جميلة جدًا ، حتى لو كنت تلتقط صورًا للطبيعة أو المباني ، فهذا هو الوقت الأنسب دائمًا ، وتجنب التصوير في الشمس لأنه لا توجد صورة أو مقطع فيديو سيكون مقنعًا في جميع الأحوال.

تطبيق Google Camera

يمكن القول أن أفضل ميزة في هواتف Google Pixel هي الكاميرات الخاصة به ، ولكن ليس الجهاز فقط هو الذي يعطي تلك الصور الجميلة ، بل يعتمد على النظام كثيرًا ، حيث طورت Google نظام Android وأجهزة Pixel. الهواتف ، وبذلك استطاعت إطلاق تطبيق Google Camera الذي يعتبر من أفضل التطبيقات في عالم التقاط الصور ، وقد رأى معظم من جربوه الفرق والتحسين الكبير في أداء الكاميرا من التجربة الأولى ، لكن هذا التطبيق لا يعمل على جميع هواتف Android (يمكن تشغيله بجذر ، لكننا لا نوصي بذلك باستثناء الأشخاص الذين قاموا بتثبيته مسبقًا بإرادتهم).

تطبيق Google Camera

ما هي طريقة تثبيت Google Camera على هواتف Android؟

نقوم بتشغيل بياناتنا أو Wi-Fi ، ثم نقوم بتثبيت التطبيق التالي مباشرة. فحص GCam في amni8 ‘، وهو الأخير الذي يفحص إمكانية تشغيل Google Camera من عدمه ، حيث سيتحقق هذا التطبيق من إمكانية تشغيل خصائص camera2API ، حيث أن الأخير ضروري بالنسبة لي لتشغيل كاميرا Google.
فحص GCam في amni8

بعد ذلك سيتحقق البرنامج من إمكانية تعديل خصائص الكاميرا مثل التركيز التلقائي والتحكم في الإضاءة وسرعة الغالق وما إلى ذلك ، ويجب تمكين جميع هذه الخصائص على الهاتف من أجل تطبيقات الكاميرا الاحترافية مثل Google Camera اعمل معك وكما ترى في الصورة اعلاه انا اضع نتيجتين امامك حيث يظهر كل شيء باللون الاخضر وهذا يعني ان تطبيق قوقل سيعمل مباشرة واذا ظهر باللون الاحمر فلا يمكنك تشغيل التطبيق على الهاتف المحمول ، ولتشغيله يتطلب الكثير من العمل مثل التجذير والاسترداد وتثبيت التطبيقات ، لكني لا أنصحك بفعل كل هذا من أجل الكاميرا فقط بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام التطبيقات التسعة التي سنقدمها لاحقًا ، وبالنسبة لأولئك الذين يظهرون بها باللون الأخضر ، يمكنك التنزيل مباشرة. GCAM على موقع amni8 حيث سيظهر لك التطبيق حسب إصدار الأندرويد الخاص بك ، فإذا كان الإصدار 8 قم بتنزيل التطبيق المناسب له ، وفي كل منها ستجد أكثر من 4 تطبيقات ، لذا جرب واحدًا تلو الآخر حتى تعمل كاميرا Google معك.

أفضل تطبيق كاميرا

من اسم التطبيق ، تتوقع ميزات جيدة على الهاتف المحمول ، لكن لحسن الحظ يقدم هذا التطبيق ميزات جيدة ، حيث يحتوي على مجموعة كبيرة جدًا من الأوضاع والأنماط ، مثل الوضع الليلي ، ووضع التركيز ، وعزل الخلفية ، والكثير من أشياء احترافية ، ويضمن أيضًا حصولك على HDR ، وكل هذا من خلال اعتماد النظام والتقنيات المدمجة في التطبيق ، وبالطبع إذا لم تكن محترفًا في الاستخدام الشامل لإعدادات الكاميرا ، فهو يوفر لك أيضًا ميزة تلقائية جميلة التصوير.

أفضل تطبيق كاميرا

تطبيق Camera FV-5

يتميز هذا التطبيق بالعديد من أدوات التحكم اليدوي في الكاميرا ، مثل التعرض وتوازن اللون الأبيض والتركيز ، وحتى سرعة الغالق يمكن التحكم فيها ، وبالطبع يجب أن تكون على دراية بهذه الأشياء من أجل استخدامها ، كما أنه يوفر صورة الالتقاط بتنسيق RAW و PNG و RGB دون فقد بيانات الصورة ، بالطبع ، وهذا يوفر سهولة كبيرة في تعديل الصور على الكمبيوتر.

تطبيق Camera FV-5

تطبيق Camera MX

هو من أقدم التطبيقات التي تعرفت عليها على منصة جوجل بلاي ، إلا أنه تميز بشيء وهو التطوير المستمر لمميزاته ، حيث يتميز بأهم ما يميزه وهو واجهة بسيطة من يستخدم. لسوء الحظ ، لا يحتوي على العديد من الميزات ، ولكنه يحتوي على بعض الميزات القوية ، ومن أهم الأشياء قدرتك على عمل رسوم متحركة بتنسيق GIF ، كما أنه يحمل محرر صور مدمجًا ، لذلك لن تحتاج إلى استخدام ثانوي. التطبيقات ، في نفس الوقت لديها ميزات جيدة للتحكم في الصور يدويًا.

تطبيق Camera MX

تطبيق DSLR Camera Pro

عندما ترى اسم “DSLR” على تطبيق Android ، ستشعر ببعض الغرابة والفضول في نفس الوقت ، ولكن تمت تسميته بهذا الاسم لإمكانية التحكم اليدوي في إعدادات الكاميرا ، مثل توازن اللون الأبيض ، والتعرض ، يدعم iSO و RGB المدرج التكراري ، ويحاكي التطبيق أيضًا التحكم في الغالق على الكاميرات. الاحتراف وبالطبع نجد واجهة بسيطة للغاية يسهل التحكم فيها ، وأترك ​​لكم التنزيل لتتعرفوا أكثر على المميزات في هذا التطبيق الرائع.

تطبيق DSLR Camera Pro

تطبيق كاميرا Footej

يشبه هذا التطبيق التطبيق الأول ، حيث يعتمد على تمكين Camera2 API إذا كان موجودًا على الهاتف المحمول ، مما يعني أنه يمكنك الوصول إلى كل التحكم اليدوي في خصائص الكاميرا التي تعرفها ، حيث ISO ، وتوازن اللون الأبيض ، والتعرض والتركيز والذكاء الاصطناعي وغيرها مدرجة بالطبع. من خلال هذا التطبيق ، يمكنك أيضًا إنشاء رسوم متحركة بتنسيق GIF ، وبالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في تحرير الصور على Photoshop وغيرها ، يوفر هذا التطبيق دعمًا لرسومات RAW و RGB ، بحيث تحصل على البيانات الكاملة قبل التقاط الصور.

تطبيق كاميرا Footej

تطبيق الكاميرا اليدوية

مثل التطبيق الذي سبقه ، كان من أوائل التطبيقات التي استفادت من Camera2 API ، وقد مضى بعض الوقت منذ تحديث الأخير ، لكنه لا يزال يوفر الميزات الرئيسية التي قد تحتاجها أي كاميرا تعمل بنظام Android ، وكما سترى ، واجهته بسيطة للغاية وليست معقدة ، وتوفر تحكمًا تامًا في سرعة الغالق ، و ISO ، وتوازن اللون الأبيض ، والعديد من الميزات الأخرى مع إمكانية التصوير بتنسيق RAW.

تطبيق الكاميرا اليدوية

افتح تطبيق الكاميرا

كما نرى من اسمه ، فهو تطبيق مفتوح المصدر لكاميرا Android ، حيث يتميز بجميع الميزات التي قد نحتاجها من التثبيت التلقائي وأدوات التحكم اليدوي لـ ISO ، وتوازن اللون الأبيض والتعرض بالطبع ، كما أنه يحتوي على بسيط واجهة التحكم ، بحيث يمكنك التقاط الصور بسهولة كبيرة ، كما يمكن ضبط أزرار الاختصار والعديد من الأوضاع لالتقاط الصور.

افتح تطبيق الكاميرا

تطبيق ProShot

هو أحد التطبيقات القديمة في عالم الجوال ، حيث تم إطلاقه في البداية على الهواتف التي تعمل بنظام Windows ، لكن المطورين انتقلوا لاحقًا إلى نظام Android ، وهو أحد التطبيقات القليلة في عالم Android التي تزودنا بها الميزات التي قد تجعلنا نتخلى عن الكاميرا الأساسية التي تأتي مع نظام الهاتف المحمول ، حيث من الممكن التحكم يدويًا في نسب العرض إلى الارتفاع والضغط والتصوير بتنسيق RAW ، كما أن لديها القدرة على تصوير مقاطع فيديو بفاصل زمني ولقطات جماعية باستخدام مؤقت ، والعديد من الأوضاع الاحترافية مع هذا التطبيق الرائع والبسيط.

تطبيق ProShot

تطبيق Snap Camera HDR

يجمع هذا التطبيق الأخير بين أدوات الهاتف وأدوات التصوير المتقدمة ، والتي من خلالها يمكن الحصول على التصوير بإعدادات تلقائية جيدة ، وفي نفس الوقت يمكن التحكم في ISO ، والتعريض ، وتوازن اللون الأبيض ، والنطاق الديناميكي ، وغيرها ، ويمكننا ذلك. يمكنك أيضًا الحصول على صور بتنسيق RAW ، كما أن للتطبيق بعض التأثيرات والمرشحات الجيدة.

تطبيق Snap Camera HDR

في النهاية ، لا تنس أن الأجهزة الموجودة في الكاميرا المحمولة لديك تلعب دورًا كبيرًا. الموبايل ذو الـ 100 دولار لا يعطي نفس الأداء مع الموبايل 350 دولار ، والأخير لا ينافس هواتف 500 دولار ، وهو بحد ذاته لا ينافس فئة 800 دولار. والأعلى من ذلك ، يحتوي كل هاتف محمول على أجهزة وأجهزة استشعار ، كما أن البكسل لا يلعب دورًا كبيرًا ، لذلك نرى عدد الكاميرات الاحترافية بدقة 10 ميجابكسل التي تعطي جودة أفضل بكثير من كاميرا الهاتف المحمول بدقة 64 ميجابكسل. البكسلات لا تعني شيئاً لأن معالجات البيانات وقراءة العدد الأكبر منها من خلال المعدات ونظام الهاتف ، داخل كل بكسل من الصور ، يحدد الجودة النهائية للصورة. أما بالنسبة لعدد البكسل ، فهو مفيد فقط لطباعة الصور الكبيرة.

أقرأ أيضا  أفضل 10 ألعاب أندرويد في العالم للهواتف الضعيفة! أبريل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى