متطلبات تشغيل لعبة

متطلبات تشغيل ألعاب PS2 على جهاز الكمبيوتر [تحديث 2023]


متطلبات تشغيل ألعاب PS2 على جهاز الكمبيوتر [تحديث 2023]

متطلبات تشغيل ألعاب PS2 على جهاز الكمبيوتر

كيف تلعب ألعاب PS2 على جهاز الكمبيوتر باستخدام PCSX2 [بالصور]

هل تريد لعب ألعاب PS2 الكلاسيكية على جهاز الكمبيوتر؟ قد تحتاج إلى استخدام محاكي PS2 ثم الحصول على PS2 BIOS و PS2 ROM. يوضح لك هذا المنشور كيفية لعب ألعاب PS2 على جهاز الكمبيوتر خطوة بخطوة.

هل يمكنك لعب ألعاب ps2 على جهاز الكمبيوتر

PlayStation 2 (PS2) هي وحدة تحكم لألعاب الفيديو المنزلية تم تطويرها وتسويقها بواسطة Sony Computer Entertainment في عام 2000. وقد حظيت بإشادة من النقاد على نطاق واسع عند إصدارها ، وهي وحدة التحكم في ألعاب الفيديو الأكثر مبيعًا على الإطلاق ، حيث تم بيع أكثر من 155 وحدة. مليون وحدة في جميع أنحاء العالم.

استمر إنتاج PS2 حتى عام 2013. وهو عبارة عن وحدة تحكم في ألعاب الفيديو. خلال الاثني عشر عامًا ، تم إصدار أكثر من 4000 لعبة.

هل يمكنك لعب ألعاب PS2 على جهاز الكمبيوتر؟ الجواب نعم ، لكنك تحتاج إلى استخدام محاكي PS2 مثل PCSX2. PCSX2 هو محاكي PlayStation 2 (PS2) مجاني ومفتوح المصدر. والغرض منه هو محاكاة أجهزة PS2. وأحدث إصدار من PCSX2 هو الإصدار 1.6.0 الذي تم إصداره في عام 2020. وهو يقدم إصدارين 32 بت و 64 بت لنظام التشغيل Windows. بالإضافة إلى ذلك ، لتشغيل PCSX2 ، يجب أن يلتقي جهاز الكمبيوتر الخاص بك مع متطلبات النظام التالية:

أقرأ أيضا  متطلبات نظام إصدار بقاء تومب رايدر

الحد الأدنى (ستكون معظم الألعاب بطيئة وغير قابلة للتشغيل)

  • نظام التشغيل: Windows 7 / Linux OS 18.04 أو أحدث (Ubuntu / Debian / Arch)
  • وحدة المعالجة المركزية (CPU): على سبيل المثال ، تدعم SSE2 مع تصنيف أداء PassMark Single Thread قريب من أو أكبر من 1600 + 2 نواة فعلية مع hyperthreading
  • وحدة معالجة الرسومات: تصنيف PassMark G3D Mark بحوالي 3000 (GeForce GTX 750) ، 2 جيجابايت VRAM ، دعم Direct3D10 ، OpenGL 3.x
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 4 جيجا بايت رام

موصى به – متطلبات تشغيل ألعاب PS2 على جهاز الكمبيوتر (موصى به)

  • نظام التشغيل: Windows 10 (64 بت) / Linux OS 19.04 أو أحدث (Ubuntu / Debian / Arch)
  • وحدة المعالجة المركزية (CPU): أي جهاز يدعم AVX2 مع تصنيف أداء PassMark أحادي الخيط بالقرب من أو أكبر من 2100 + 4 نوى
  • وحدة معالجة الرسومات: تصنيف PassMark G3D Mark بحوالي 6000 (GeForce GTX 1050 Ti) و 4 جيجابايت VRAM ودعم Direct3D11 و OpenGL 4.5
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 8 جيجا بايت رام

ومن ثم تحتاج إلى التحقق من مواصفات جهاز الكمبيوتر الخاص بك لمعرفة ما إذا كان يفي بالمتطلبات المذكورة أعلاه. يمكنك الضغط على مفاتيح “Windows + R” لفتح مربع التشغيل ، واكتب “dxdiag” واضغط على Enter لفتح أداة تشخيص DirectX. ثم تحقق من معلومات نظام التشغيل ووحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي ووحدة معالجة الرسومات. إذا كان أي منها لا يفي بالمتطلبات ، فأنت بحاجة إلى ترقيته وتحديثه.

كيف تلعب ألعاب PS2 على جهاز الكمبيوتر باستخدام PCSX2

نوضح لك في هذا الجزء كيفية استخدام PCSX2 لتشغيل ألعاب PS2 على الكمبيوتر الشخصي.

الخطوة 1: قم بتثبيت PCSX2. ربما تكون قد قمت بتنزيل PCSX2 v1.6.0. الآن ، تحتاج إلى النقر نقرًا مزدوجًا فوق الملف القابل للتنفيذ واتباع المعالج لتثبيته.

  • تحقق من خيار التثبيت العادي وانقر فوق التالي.
  • انقر فوق “التالي” مباشرةً عندما يطلب منك اختيار المكونات.
  • عندما يُطلب منك اختيار موقع التثبيت ، انقر فوق الزر “استعراض” وانتقل إلى القسم الذي أنشأته للتو. ثم انقر فوق تثبيت.
أقرأ أيضا  متطلبات نظام Far Cry New Dawn 7 للكمبيوتر الشخصي

الخطوة 2: بعد بدء تشغيل PCSX2 ، سوف تحتاج إلى إكمال التكوين لأول مرة. وتحتاج أولاً إلى اختيار اللغة التي تستخدمها والنقر فوق التالي. بعد ذلك ، يمكنك تغيير المكونات الإضافية التي تريد استخدامها وتحديد مجلد مختلف للمكونات الإضافية الخاصة بك. ثم انقر فوق التالي.

الخطوه 3: أنت الآن بحاجة إلى تحديد PS2 BIOS ROM. قم بإلغاء تحديد خيار استخدام الإعداد الافتراضي وانقر فوق الزر استعراض. انتقل إلى المجلد الذي يحتوي على PS2 BIOS وانقر فوق Select Folder. ثم انقر فوق “إنهاء”.

الخطوة الرابعة: ثم سيفتح كل من PCSX2 و PCSX2 Program Log. أغلق السجل. ومن خلال PCSX2 انقر فوق تكوين> فيديو (GS)> إعدادات البرنامج المساعد. في هذه النافذة ، قد يقوم بعض الأشخاص بتغيير الدقة الداخلية إلى 1080 بكسل أو تغيير الإعدادات الأخرى. أنا فقط احتفظ بالإعدادات الافتراضية.

الخطوة الخامسة: انتقل إلى Config> Video (GS)> Window Settings. في هذه النافذة ، قد يقوم بعض الأشخاص بالتحقق من الوضع الافتراضي إلى وضع ملء الشاشة عند فتح الخيار أو إلغاء تحديد خيار النقر المزدوج للتبديل إلى وضع ملء الشاشة. ويمكنك ضبط إعدادات النافذة وفقًا لذلك. ثم انقر فوق الزر “تطبيق” و “موافق”.

الخطوة السادسة: انتقل إلى Config> Controllers (PAD)> Plugin Settings (إعدادات البرنامج المساعد). في علامة التبويب عام ، وتأكد من تحديد خيارات Windows Messaging ضمن Keyboard API و Mouse API. سيسمح لك ذلك بلعب ألعاب PS2 باستخدام لوحة المفاتيح والماوس.

الخطوة السابعة: في علامة التبويب Pad 1 ، تأكد من تحديد خيار السماح لجميع الأجهزة. ثم انقر بزر الماوس الأيمن على الجزء الأيمن واختر Clear All. وبعد ذلك يمكنك إعادة تعيين أزرار تحكم PS2 لمفاتيح لوحة المفاتيح. بمجرد الانتهاء ، انقر فوق الزر “تطبيق” ثم “موافق”.

أقرأ أيضا  متطلبات لعبة Far Cry Primal للكمبيوتر الشخصي (Windows)

الخطوة الثامنة: الآن ، انقر فوق CDVD> ISO Selector> Browse ثم اختر ملف ISO للعبة PS2. بعد ذلك ، انقر فوق النظام> التمهيد ISO (كامل). بعد اختفاء شعار PS2 ، يجب تحميل اللعبة تلقائيًا. بعد ذلك ، يطلب منك الضغط على زر البدء (المفتاح / على لوحة المفاتيح ، أو مفاتيح أخرى إذا قمت بإعادة تعيين الأزرار الموجودة على لوحة المفاتيح). وبعد ذلك يمكنك الاستمتاع باللعبة.

أنظر أيضا: متطلبات تشغيل ألعاب PS4 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى