تقنية

احذف Windows 10 وقم بتثبيت Windows 7 أو 8 بسهولة


احذف Windows 10 وقم بتثبيت Windows 7 أو 8 بسهولة

لا يزال هناك الكثير ممن يرغبون في حذف نظامهم والعودة إلى الإصدار السابق ، بمعنى حذف نظام التشغيل Windows 10 وتثبيت Windows 7 أو 8 بسهولة ، وأفضل إصدار حتى الآن هو Windows 8.1 بالنسبة لي ، لذلك سأشرح كتابيًا عن الموضوع وسأعطيكم أمثلة وشرح عام لتثبيت جميع الإصدارات ، حتى لو كنتم تريدون تثبيت ويندوز 10 أو 8 أو 8.1 فهذا الشرح لكم.

بالطبع ، لم يعد هناك زر أو ميزة لاستعادة النظام تلقائيًا ، لذلك كل ما عليك فعله هو شراء قرص Windows 7.0 ، والآن ، عزيزي الزائر ، تابع معي.

احذف Windows 10 وقم بتثبيت Windows 7 أو 8 بسهولة

اضبط الكمبيوتر على التمهيد من القرص المضغوط

في البداية ، قم بتشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك (إذا كان يعمل عن طريق إعادة تشغيل النظام ، بالطبع) ، ثم اضغط على زر Delelte على لوحة المفاتيح ، حتى تظهر الشاشة الزرقاء معنا أدناه (قد تظهر الشاشة بشكل مختلف حسب اللوحة الأم) ، ثم أدخل خيارات BIOS مقدمة ميزات BIOS المتقدمة ، ثم اضغط على Enter.

بعد ذلك ستظهر معنا المزيد من الخيارات ، هذا الأخير يختلف من كمبيوتر لآخر بالطبع ، ولكن كل ما سنفعله هو ضبط الإعدادات لتشغيل الحساب من الفلاش أو القرص المضغوط ، لذلك نبحث عن خيار Boot Devices ، ثم اختر ما تريد إما قرص مضغوط أو فلاش كجهاز سفلي p جهاز التمهيد الأول.

هنا تبدأ عملية تثبيت نظام الويندوز ، ففي هذه الخطوة يبدأ الويندوز في التفاف ملفاته ليبدأ خطوات تثبيت النظام الجديد.

اختر الآن اللغة التي تناسبك واضغط التالي.

نفعل نفس الشيء مثل التثبيت الآن ، كما هو موضح في الصور ، بالطبع.

ثم نحتفل بقبول شروط الاستخدام ونضغط على التالي.

تظهر الشاشة التالية ، ونختار Custom.


هنا نختار القرص الصلب الذي سنقوم بتثبيت النظام عليه ، وبالطبع نضغط على Format من الخيارات المتقدمة ، ثم نضغط على التالي ، وسوف نحذف الملفات القديمة ونضع الملفات الجديدة.
حدد القرص الذي تريد تثبيت Windows 7 عليه ، ثم انقر فوقه ، ثم انقر فوق تنسيق ، مع ملاحظة أنه سيتم حذف أي مواد موجودة على هذا القرص ، وبعد عملية التهيئة ، انقر فوقه مرة أخرى ، ثم انقر فوق التالي. (إذا لم يكن القرص بحاجة إلى التهيئة وكان به مساحة فارغة ، فلا يمكنك تهيئته).

بعد ذلك تبدأ عملية تثبيت النظام ، وقد تستغرق فترة متناسبة بين الأجهزة حسب قوتها ، وبعد الانتهاء سيعيد الكمبيوتر إعادة تشغيل نفسه تلقائيًا ، بهدف استكمال الخطوات الأخيرة لتثبيت النظام ، من الإعداد اسم للحاسوب وربطه بشبكة الوايفاي وضبط حماية كلمة السر وغيرها.

قد نرى شاشة للبحث عن تحديثات للإصدار الذي قمت بتثبيته.


بالطبع هي نفس طريقة تثبيت جميع نسخ الويندوز بسهولة ، كما ترى الشرح السابق للطريقة القديمة ، لكنها للأسف لم تعد تعمل.

شرح كيفية تثبيت Windows 8.1 عبر محرك فلاش USB

أقرأ أيضا  اشرح كيفية الحصول على كلمات رئيسية لـ YouTube Keyword

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى