تقنية

احذف Windows 10 وقم بتثبيت Windows 7 أو 8 بسهولة


احذف Windows 10 وقم بتثبيت Windows 7 أو 8 بسهولة

لا يزال هناك الكثير ممن يرغبون في حذف نظامهم والعودة إلى الإصدار السابق ، بمعنى حذف نظام التشغيل Windows 10 وتثبيت Windows 7 أو 8 بسهولة ، وأفضل إصدار حتى الآن هو Windows 8.1 بالنسبة لي ، لذلك سأشرح كتابيًا عن الموضوع وسأعطيكم أمثلة وشرح عام لتثبيت جميع الإصدارات ، حتى لو كنتم تريدون تثبيت ويندوز 10 أو 8 أو 8.1 فهذا الشرح لكم.

بالطبع ، لم يعد هناك زر أو ميزة لاستعادة النظام تلقائيًا ، لذلك كل ما عليك فعله هو شراء قرص Windows 7.0 ، والآن ، عزيزي الزائر ، تابع معي.

احذف Windows 10 وقم بتثبيت Windows 7 أو 8 بسهولة

اضبط الكمبيوتر على التمهيد من القرص المضغوط

في البداية ، قم بتشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك (إذا كان يعمل عن طريق إعادة تشغيل النظام ، بالطبع) ، ثم اضغط على زر Delelte على لوحة المفاتيح ، حتى تظهر الشاشة الزرقاء معنا أدناه (قد تظهر الشاشة بشكل مختلف حسب اللوحة الأم) ، ثم أدخل خيارات BIOS مقدمة ميزات BIOS المتقدمة ، ثم اضغط على Enter.

بعد ذلك ستظهر معنا المزيد من الخيارات ، هذا الأخير يختلف من كمبيوتر لآخر بالطبع ، ولكن كل ما سنفعله هو ضبط الإعدادات لتشغيل الحساب من الفلاش أو القرص المضغوط ، لذلك نبحث عن خيار Boot Devices ، ثم اختر ما تريد إما قرص مضغوط أو فلاش كجهاز سفلي p جهاز التمهيد الأول.

هنا تبدأ عملية تثبيت نظام الويندوز ، ففي هذه الخطوة يبدأ الويندوز في التفاف ملفاته ليبدأ خطوات تثبيت النظام الجديد.

اختر الآن اللغة التي تناسبك واضغط التالي.

نفعل نفس الشيء مثل التثبيت الآن ، كما هو موضح في الصور ، بالطبع.

ثم نحتفل بقبول شروط الاستخدام ونضغط على التالي.

تظهر الشاشة التالية ، ونختار Custom.


هنا نختار القرص الصلب الذي سنقوم بتثبيت النظام عليه ، وبالطبع نضغط على Format من الخيارات المتقدمة ، ثم نضغط على التالي ، وسوف نحذف الملفات القديمة ونضع الملفات الجديدة.
حدد القرص الذي تريد تثبيت Windows 7 عليه ، ثم انقر فوقه ، ثم انقر فوق تنسيق ، مع ملاحظة أنه سيتم حذف أي مواد موجودة على هذا القرص ، وبعد عملية التهيئة ، انقر فوقه مرة أخرى ، ثم انقر فوق التالي. (إذا لم يكن القرص بحاجة إلى التهيئة وكان به مساحة فارغة ، فلا يمكنك تهيئته).

بعد ذلك تبدأ عملية تثبيت النظام ، وقد تستغرق فترة متناسبة بين الأجهزة حسب قوتها ، وبعد الانتهاء سيعيد الكمبيوتر إعادة تشغيل نفسه تلقائيًا ، بهدف استكمال الخطوات الأخيرة لتثبيت النظام ، من الإعداد اسم للحاسوب وربطه بشبكة الوايفاي وضبط حماية كلمة السر وغيرها.

قد نرى شاشة للبحث عن تحديثات للإصدار الذي قمت بتثبيته.


بالطبع هي نفس طريقة تثبيت جميع نسخ الويندوز بسهولة ، كما ترى الشرح السابق للطريقة القديمة ، لكنها للأسف لم تعد تعمل.

شرح كيفية تثبيت Windows 8.1 عبر محرك فلاش USB

أقرأ أيضا  سعر و مواصفات Apple iPad Air 4 2020 في الجزائر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى