تقنية

شرح بروتوكول WPA3 الجديد لحماية شبكات الواي فاي


شرح بروتوكول WPA3 الجديد لحماية شبكات الواي فاي

منذ حوالي خمسة أشهر ، تم الإعلان عن بروتوكول WPA 3 من قبل wifi Alliance ، بالطبع ، للذهاب إلى حد بعيد مع مستوى حماية شبكات Wi-Fi المنزلية أو شبكات مكان العمل أو الأماكن العامة الأخرى ، حيث أصبح مستوى WPA 2 لا شيء و لم يعد آمنًا. لذلك قد تكون معلوماتك متاحة لأي شخص متصل بنفس الوايفي.

شرح بروتوكول WPA3 الجديد لحماية شبكات الواي فاي

ما هو بروتوكول WPA3 وكيف يعمل على الواي فاي؟

1 – اشرح كيف يعمل WPA 3

أخيرًا ، تمت الموافقة على تقنية WPA 3 الجديدة للحماية والأمان ، حيث سيكون هذا النظام أبسط ، لكن الحماية ستكون أكبر وأقوى مما كانت عليه من قبل ، وأخيراً لدينا خلف لبروتوكول WPA2 الذي تم الإعلان عنه في عام 2004 والتي ربما أصبحت مثل كرة بين أرجل الأطفال بالطبع ، سيتم دعم هذا التشفير من قبل معظم الأجهزة الجديدة ، لأنه بعد اليوم لن يكون لمعظم الطرق القديمة أي فائدة أو أي تأثير على البروتوكول الجديد ، و الشركات التي ستستخدم هذا البروتوكول في المستقبل تدعونا لأقصى قدر من الحماية ، لأن هذا النظام في حد ذاته يمثل قوة أولية من التقنيات والتقنيات الجديدة.


الجيل الثالث من الوصول المحمي بتقنية Wi-Fi الذي يستخدم بروتوكول aes لمصادقة الأجهزة اللاسلكية ، ويهدف إلى منع طرف ثالث من إجراء اتصالات لاسلكية ، وكما قلنا ، فإن الهدف من البروتوكول الجديد ليس فقط حماية كلمة مرور Wi-Fi ، ولكن هدفها حمايتك على شبكة Wi-Fi ، أي أن التشفير سيكون عاليًا جدًا ، لمنع الطرف الثالث من الوصول إليك ، مهما حاولت.

يحتوي بروتوكول WPA 2 على العديد من العيوب ، وأشهرها هو السماح لأطراف ثالثة بالوصول إلى البيانات! حتى الوصول إلى جهازك ، وقد تلقت معظم الأجهزة اللاسلكية العديد من التحديثات لسد مشكلة k * ra * ck ، والتي كانت تعتبر أصعب تحد للمستخدمين مؤخرًا ، أو بالأحرى في العام الماضي ، بالطبع تم إنشاء WAP 3 على مبدأ تحسين التجارب التي واجهها المستخدمون في البروتوكول القديم والعمل على حل مشاكله ، وبالطبع في البروتوكول الجديد يوجد معيار لشبكات الشركات والشبكات الشخصية ، والنقطة الأهم هي أن الأجهزة التي تدعم wpa2 لا يمكنها الوصول شبكات محمية بمعيار WPA3 الجديد.

2 – ما هي مزايا ونقاط القوة في بروتوكول WPA 3؟

  • الحماية من Br # te Fr # ce Atck ، عن طريق منع الاتصال بشبكة WiFi والوصول إليها بشكل دائم بعد محاولات التسجيل الفاشلة ، أو ما يسمى بحظر الروبوت.
  • يمكن استخدامه على العديد من الأجهزة اللاسلكية الذكية التي تعتمد على شبكة Wi-Fi ، مثل المصابيح والأقفال والمكانس الكهربائية الذكية وغيرها من الأجهزة الذكية الجديدة.
  • تشفير البيانات بين جهاز التوجيه والأجهزة المتصلة وفصلها عن بعضها باستخدام نظام تشفير البيانات الفردي.
  • اعتماد خوارزمية CNSA للتشفير مع اعتماد BIT192 ، وهذا الأخير سيزيد من قوة حماية شبكة WIFI.
  • قم بتوصيل جميع نقاط الضعف وإغلاقها في التحديث الجديد ، والذي سيتم استخدامه على جميع الأجهزة المستقبلية.

3 – برامج حماية الواي فاي على شبكات WPA2

  • برنامج معرفة المتصلين في الواي فاي للكمبيوتر: شبكة سيلفي
  • برنامج لمعرفة المتصلين في الموجة للاندرويد: اركاي

أقرأ أيضا  شرح ايجل فلاير شراء سيارة بأقل من نصف السعر بالجزائر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى