تقنية

ما الفرق بين النسخة الهندية والعالمية بهواتف Xiaomi


ما الفرق بين النسخة الهندية والعالمية بهواتف Xiaomi

الفرق بين النسخة الهندية والنسخة العالمية على الهواتف الذكية إنها من الأشياء المهمة التي يجب أن تعرفها قبل شراء الهاتف شاومى شاومى أو واقعي انا واقعي انا وغيرها من الهواتف الصينية التي يتم إطلاقها بشكل طبيعي النسخة الدولية و النسخة الصينية و النسخة الهندية إذن ، ما الفرق بينهما وأي إصدار أفضل للشراء؟

ما الفرق بين النسخة الهندية والعالمية بهواتف Xiaomi

ما الفرق بين النسخة الهندية والعالمية بهواتف Xiaomi؟

1 – ما هي مميزات النسخة العالمية؟

نأخذ مثال Xiaomi ، التي لديها مشكلة الفرق بين النسخة الهندية والعالمية حيث أن شركة Xiaomi حققت نجاحًا كبيرًا في السنوات الأخيرة ، والنسخة العالمية هي تلك النسخة الموجهة لجميع دول العالم ، وما تقوم به الشركة هو جعل الهاتف يحمل جميع الميزات ليعمل على جميع ترددات الشبكة ، وفقط لدى بعض التجار الأوروبيين وخاصة على شبكات الجيل الرابع يحتاجون قطعة B20 لالتقاط تردد معين على شبكات 4G ولهذا نجد النسخة الأوروبية متاحة لبعض إصدارات الهواتف.

النسخة العالمية

كما يدعم الإصدار العالمي جميع لغات الدول التي يتم إرسال الهاتف إليها ، مما يعني أنه يتم تثبيت نظام عليه يدعم جميع اللغات ويدعم تطبيقات Google ، بما في ذلك YouTube و Google Play و Gmail و Google Chrome ، وغيرها ، وعن الاختلاف بين النسخة الصينية ونسخة CN العالمية هي تلك القطعة من الشبكات فقط ، وأيضًا النظام المثبت على الهاتفين ، أحدهما موجه إلى الصين ، والذي لا يحتوي على خدمات جوجل بلاي ويدعم. فقط باللغتين الإنجليزية والصينية ، والثاني عالمي كما أوضحنا ، ويمكن العثور على النسخ الصينية في نظام Global Rom ، وباقي الشرح والمزايا والعيوب سأتركه لكم في الشرح السابق.

مشاهدة أيضا الآن؟

ما الفرق بين النسخة العالمية والنسخة الصينية في الهواتف الذكية

ولكن على عكس النسخة الصينية ، النسخة الهندية هي نسخة ، النسخة الهندية تختلف من شركة لأخرى ومن نسخة لأخرى ، على سبيل المثال ، الهندي والصيني نوت 8 برو لهما نفس الميزات ويختلفان عن النسخة العالمية من خلال 20 قطعة فقط ، لكن في بعض الحالات قد تجد بعض الاختلافات بين الإصدارات الهندية والعالمية ، على سبيل المثال هاتف بكاميرا منخفضة أو بدون شحن سريع أو بمعالج مختلف. المهم أن تتأكد دائمًا من أن الإصدارين لهما نفس المواصفات قبل شرائهما.

2- ما هي النسخة الهندية؟

بعد أن حققت Xiaomi تلك المبيعات التاريخية ، قررت دخول سوق يزيد عدد سكانه عن 1.3 مليار ، والقوة الإنتاجية في الهند قوية والقوى العاملة ليست باهظة الثمن ، لذلك قررت Xiaomi فتح مصانع في الهند لتصنيع هواتفها ، وهذا يحدث أيضًا مع هواوي و ال أوبو وكما قلنا ، شركة Realme الجديدة ، حيث تختلف الاختلافات بين النسختين الهندية والصينية في كل مرة ، على سبيل المثال ، بعض النسخ لها نفس القطع تمامًا ، وفي بعض الإصدارات الأخرى نجد كاميرا أضعف في الإصدارات الهندية ، في الإصدارات الأخرى نجد هواتف هندية بدون شاحن سريع ، وفي نسخ أخرى نجد هواتف هندية بنسخة بمعالج مختلف. قد تقوم الشركة بتخفيض المواصفات من أجل تخفيض السعر في الهند ، لذلك قبل شراء أي هاتف ، تأكد من أن النسخة الهندية تطابق مواصفات النسخة العالمية ، وحتى لو كانت نسخة طبق الأصل ، يبقى عامل مختلف ، وهو هي الجودة. التصنيع ، على سبيل المثال ، الفرق بين سيارة الجولف الموجهة إلى أوروبا والمخصصة لدول العالم الثالث ، ويقول بعض الخبراء أن الإصدارات الهندية أضعف من حيث معايير الحماية ، ومعيار الامتصاص الخاص بـ SAR ، وهو مقدار الإشعاع الراديوي أن يمتصها جسم الإنسان ، فلا بد من معرفة ذلك الفرق بين النسخة الهندية والعالمية على هواتف Xiaomi وغيرها.

نسخة الهند
  1. كما نرى أعلاه ، على سبيل المثال ، بالنسبة لهاتف Xiaomi Redmi Note9 Pro ، لدينا كاميرا في الإصدار العالمي! 64 ميجابكسل بينما يأتي بدقة 48 ميجابكسل في النسخة الهندية.
  2. للشحن السريع بقدرة 30 واط! بينما في النسخة الهندية يأتي بقدرة 18 واط فقط ، وهذا فرق كبير في أداء الشحن.
  3. أخيرًا النسخة العالمية تأتي بسعة 6 جيجا بايت رام ، بينما نجدها 4 جيجا بايت في النسخة الهندية.
  4. بمعنى ، عندما تشتري النسخة الهندية ، ستفقد عددًا من الميزات ، كما لو أننا سنشتري نسخة خفيفة من الهاتف الذكي الأصلي ، وتقوم Xiaomi بذلك لأن معظم سكان الهند من ذوي الدخل المنخفض ، لذا فإن الهواتف موجهة فهي تأتي بمواصفات أقل وبسعر أقل بالطبع ، لذا حتى لو تم العثور عليها في المتجر ، فإن النسخة الهندية ستكون أقل تكلفة بنسبة 25 في المائة من النسخة العالمية.
  5. النقطة الأخيرة والأكثر أهمية هي دعم ترددات الشبكة ، وهنا نجد أن النسخة الهندية تأتي وفقًا لترددات تجار الهواتف في الهند ، لذلك عندما نشتري الهاتف ونضع الشريحة عليه قد نشهد تقلبات ومشكلات. مع شبكة المحمول.
  6. لكن كما قلنا ، هناك نسخ أخرى من هواتف Xiaomi المصنعة في الهند ، والتي تأتي بمواصفات ومعدات متطابقة مثل النسخة العالمية ، وأخذت مثال Redmi Note 9 Pro لأنه يحتوي على مواصفات مختلفة بين الإصدارين ، و بالنسبة إلى Note 8 Pro ، على سبيل المثال ، لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية ، لذلك يجب على الجميع التحقق جيدًا قبل الشراء.

3 – كيف تفرق بين النسخة الهندية والنسخة العالمية؟

بالطبع بالإمكان التفريق بين النسختين من خلال علبة الهاتفين. فمثلا الهاتف في النسخة الصينية يأتي مع صندوق به كتابة صينية ، وعندما نفتحه نجد عليه اللغة الصينية واللغة الإنجليزية على النظام فقط. أيضًا ، في النسخة الهندية ، نجد على الصندوق ما يشبه الشريط البني في الأمام والخلف. تقول Made In India ، ولكن في الإصدار العالمي ستجد في المربع نسخة عالمية مكتوبة ، وهناك طريقة أسهل للتأكد من أن الإصدار عالمي أو هندي عالمي! وهي ليست صينية.

  • من الجزء الخلفي من صندوق الهاتف ، ابحث عن رمز IMEI
  • أو قم بتشغيل الهاتف ووضع الكود التالي على جهة الاتصال
  • بعد أن تأخذ رمز imei ، ضعه في ” تحقق من الإصدار العالمي من Xiaomi على amni8.com
  • ضع الكود في المربع الأول
  • في الحقل مرة أخرى ، أعد كتابة رمز captcha
  • ثم انقر فوق التحقق
  • إذا رأيت واجهة خضراء ، فهذا يعني أن لديك إصدارًا عالميًا أو إصدارًا هنديًا عالميًا.
  • إذا رأيت واجهة حمراء ، فلديك نسخة صينية من CN هنا.

بالنسبة لبقية الهواتف ، يمكنك التأكيد إذا وجدت ، على سبيل المثال ، أن الكاميرا ذات دقة أقل ، أو أن الهاتف لا يحتوي على مستشعر بصمات الأصابع مثل الوصف الحقيقي ، ويمكن تأكيد الصندوق إذا كان هناك صنع. في الهند ، ولا تنس التحقق من imei على موقع الهواتف الرسمية.

النسخة العالمية مقابل النسخة الهندية

4 – حل مشكلة الشبكات الضعيفة بهواتف شاومي النسخة الهندية

في درس سابق شرحت 10 طرق لتسريع وتقليل الإنترنت ، واعتمدت في توضيحي على الطرق المباشرة لتقوية الشبكات ، وطرق تقليل الضغط على الهاتف المحمول من أجل استخدام البيانات بشكل جيد ، وكما قلت هناك بعض المشاكل مع تردد الشبكات والتغير المفاجئ في طبيعة التوليد (من 3G الى 4G والعكس) مما يسبب بطء الانترنت او حتى ضياع كامل للإشارة ، لذلك يجب عليك كما قلت و يتكرر ، أعرف الفرق بين النسخة الهندية والعالمية على الهواتف الذكية ، وبهذا تكون متأكدًا من شراء النسخة الصحيحة ودفع المبلغ المناسب لكل نسخة.

كيفية تسريع شبكة 4G 3G وبيانات الجوال بدون برامج

لإصلاح مشكلة الشبكات الضعيفة في الهواتف مثل Note 8 Pro و Note 9 Pro وحتى الهواتف الهندية الجديدة ، سنطبق ما فعلناه في الدرس التالي ، ونقوم أولاً بتنزيل التطبيق التالي:

بعد ذلك ستظهر واجهة التطبيق معنا ، نختار بطاقة SIM وندخل إعداداتها (في حالة احتواء الهاتف على بطاقة SIM مزدوجة! سيختار تلقائيًا بطاقة SIM لبيانات الجوال) ، ثم كما ترى إنه على الإعدادات الافتراضية ، ندخله ومن القائمة نختار LTE / WCDMA.

حل مشكلة الشبكات الضعيفة بهواتف شاومي النسخة الهندية
  • لهذا الإعداد من أجل تثبيته على شبكات الجيل الثالث والرابع ، ويمكنك العودة كما قلت للدرس السابق لاستخدامه في تسريع الإنترنت وتثبيته بأعلى سرعة تنزيل.
  • يعود التطبيق إلى إعداداته الافتراضية إذا قمت بإعادة تشغيل هاتفك المحمول.

نرى أنه في بعض إصدارات الهواتف مثل Xiaomi ، قد لا تكون هناك اختلافات بين الهندي والعالمي ، باستثناء ترددات الشبكة ، ولكن بعد إصدار Note 9 Pro ، انقلبت الموازين ولم تعد هذه القاعدة اكدت لذا من الان فصاعدا ينصح خبراء الموقع الامني بالتاكد من شراء النسخة العالمية فقط ، واذا وجدت امرأة هندية تحقق من الكاميرات والمعالج والشاحن وغيرها من المواصفات التي قد تختلف بين النسختين العالمية والصينية .

أقرأ أيضا  ما هي أفضل سماعات الواقع الافتراضي؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى