منوعات

10 أشياء لا تحتاجها لتصبح مبرمجًا | خليجي


10 أشياء لا تحتاجها لتصبح مبرمجًا | خليجي

هل لديك ما يلزم لتصبح مبرمجًا؟ من المحتمل أن تستند إجابتك إلى مجموعة من القوالب النمطية والمفاهيم الخاطئة التي تمنعك من تجربة هذا المسار الوظيفي الفريد والمثير للاهتمام.

مقدمة

لطالما وجدت البرمجة رائعة منذ أن بدأت في استخدام الإنترنت. لقد كنت مفتونًا بالأشياء الرائعة التي يمكن للمطورين القيام بها. ونما إعجابي فقط عندما بدأت مواقع الويب والتطبيقات الجديدة في تغيير العالم من حولنا بشكل جذري. ومع ذلك ، لم أحاول أبدًا تعلم البرمجة بسبب هذه الصورة النمطية. كنت أعتقد أن البرمجة كانت نشاطًا خاصًا للنخبة والقلة المختارة. للأشخاص الذين يدرسون في جامعات رائعة ويحصلون على درجات باهظة الثمن وفترات طويلة من التعلم وللأشخاص الذين لديهم عقول مميزة ويمكنهم القيام بأشياء غير عادية وعبقرية في رياضيات!

لكنني أعلم الآن أن هذا ليس صحيحًا. انها لا تعتمد على كل ذلك. أتمنى لو كنت قد عرفت هذا من قبل. أدركت في النهاية أن لقب “مبرمج” هو مسار وظيفي يسهل الوصول إليه أكثر مما كنت أتصور. لقد اتبعت بعض الدروس عن موقع يوتيوب ولقد تحمست حقًا بشأن البرمجة. لقد أصبحت جادًا حقًا في التعلم ، وفي غضون 10 أشهر ، تحولت مسيرتي المهنية من مجال مختلف إلى مبرمج ومطور ويب.

الآن بعد أن عملت كمطور ويب ، أريد مساعدة الآخرين. أريد أن أشجع أولئك الذين يفكرون في البرمجة كمهنة محتملة ولكنهم غير متأكدين مما إذا كانت لديهم “القدرة” ، أو يعتقدون أن هناك عقبات غير موجودة حقًا.
لذلك دعونا نستكشف معًا 10 أشياء لا تحتاجها لتصبح مبرمجًا.

1 متطلبات أساسية

هذه هي الأشياء التي تتعلق بشكل صحيح أو خاطئ بصورتنا النمطية لما يتطلبه الأمر ليكون مبرمجًا. إنه نوع من الأشياء اللطيفة أن يكون لديك ، ويمكن أن يكون مفيدًا لك. يمكن للمطورين الطموحين أن يأخذوا الوقت الكافي لاكتساب بعض هذه المهارات. لكن لا أحد منهم ضروري للبدء أو التعلم أو الحصول على وظيفة أو الحصول على وظيفة رائعة في البرمجة.

أقرأ أيضا  روئية ماء احمر في المنام

2 – كن عبقريا ، كن عالم رياضيات!

هذه هي الخرافة الأكثر أهمية للتخلص من (أسطورة العقل المتفوق) لا يوجد شيء مميز يجب على عقلك إتقانه حتى يصبح مبرمجًا. البرمجة هي مهارة مثل العزف على الجيتار. أنت تتحسن في ذلك من خلال القيام بذلك. تكريس الوقت والجهد. من خلال التعلم من الآخرين. إنها مهارة تقوم بتطويرها وتنميتها كلما بذلت جهدًا أكثر إنتاجية. إذا رأيت مبرمجًا قادرًا على القيام بأشياء مذهلة باستخدام جهاز كمبيوتر ، فغالبًا ما يكون ذلك نتيجة لتخصيص الوقت والطاقة في مهنته. إنها ليست موهبة فطرية ولد بها ، أو بعض الإلهام الإلهي.

لنتحدث عن الرياضيات على الرغم من أن الرياضيات هي جوهر البرمجة ، فأنت لست بحاجة إليها في عملك اليومي. غالبية لغات البرمجة المستخدمة اليوم لمعظم الوظائف هي لغات عالية المستوى. هذه أقرب إلى اللغات البشرية من الأرقام ، ولا تحتاج إلى أي معرفة خاصة بالرياضيات.
البرمجة أشبه بالكتابة أكثر من القيام بحساب التفاضل والتكامل. إذا كنت جيدًا في الرياضيات ، فستساعدك في حل بعض المشكلات بشكل أسرع. إذا كنت مثلي ، فلن تقع في حبها أبدًا في المدرسة ولم تنظر إلى الوراء أبدًا ، فلن يكون ذلك عائقًا.

3 – كن متخصصا في الكمبيوتر

تتطلب البرمجة كتابة برامج تعمل على الكمبيوتر. يمكنك القيام بذلك باستخدام جهاز كمبيوتر. إنها طريقة عملك. لكنك لست بحاجة إلى أن تكون قادرًا على إنشاء جهاز كمبيوتر يدويًا من البداية لتكون مبرمجًا. لست بحاجة إلى أن تكون قادرًا على فهم الأعمال الداخلية للكمبيوتر. أو كن ذلك الشخص الذي يأتي إليه جميع أصدقائك بسبب مشاكل الكمبيوتر الخاصة بهم.
إذا كنت تستخدم سيارة للقيام بعملك ، فسيكون الأمر مختلفًا أن تكون ميكانيكي سيارات في الواقع. بالطبع كلما عرفت المزيد عن أداتك ، كلما كنت أكثر استقلالية في معالجة المشكلات وحلها. ولكن يمكنك أن تكون مبرمجًا فعالًا دون أن تتعلم أولاً كيفية إصلاح جهاز صديقك المصاب بالفيروسات!

أقرأ أيضا  ماذا أفعل إذا طلب مني زوجي التحدث مع المديرة في العمل؟

4- حاصل على شهادة جامعية بدرجة علوم الكمبيوتر!

الحصول على شهادة جامعية شيء عظيم. علمك المنهجيات والتحقيق. يعلمك أسلوب التعلم الخاص بك. كونك متخرجًا ، إذا كنت محظوظًا بما يكفي لدخول الجامعة ، فهذا أمر جيد بشكل عام. كونك خريج علوم الكمبيوتر هو أفضل للبرمجة. يمنحك عمق واتساع المعرفة. ستفتح الجامعة أبوابها لك وتزودك بالاتصالات.

ومع ذلك ، لا تحتاج إلى أن تكون مبرمجًا إذا حصلت على ما سبق. هذا المجال مليء بالمبرمجين اللامعين الذين ليس لديهم شهادة في علوم الكمبيوتر أو أي درجات على الإطلاق. إذا فكرت في الأمر ، يمكنك أن تصبح مبرمجًا جيدًا بدون أي منهم. هناك الكثير من الطرق المختلفة لتصبح مطورًا في الوقت الحاضر. طريق الجامعة التقليدي هو واحد منهم فقط. هناك معسكرات تدريب تكثف المعرفة الأساسية في بضعة أشهر من العمل المكثف. هناك ثروة من الموارد على الإنترنت لأولئك الذين يريدون السير في المسار الذاتي. يعد هذا خيارًا رائعًا للأشخاص الذين يحتاجون إلى شغل وظيفة أثناء التحضير لتغيير مهني. وهناك الكثير من الخيارات المجانية أو الرخيصة التي تزيل الحواجز الاقتصادية أيضًا.

5- حاسوب قوي أو برمجيات باهظة الثمن

بالنسبة للعديد من الأشخاص الذين يعانون من أوضاع اقتصادية صعبة ، فهذا يعني الفرق بين اتخاذ تلك الخطوة الأولى أو عدم اتخاذ هذه الخطوة. كنت أتخيل أن المبرمجين يحتاجون إلى أجهزة الكمبيوتر الأكثر تقدمًا مع أعلى قوة معالجة لأنهم هم الذين يكتبون البرامج والتطبيقات التي تشغل أجهزة الكمبيوتر. تخيلت أنك بحاجة إلى برامج متخصصة ومكلفة لتطوير البرمجيات. إنه مشابه إلى حد ما لمجموعة الأدوات التي يحتاجها أولئك الذين يقومون بالتصميم أو أعمال الفيديو.

لذلك فوجئت عندما اتبعت البرنامج التعليمي الأول وكل ما احتاجه لإنشاء موقع الويب الأول الخاص بي هو برنامج Notepad المدمج في Windows. المفكرة !! البرنامج الأكثر تواضعًا والأكثر مللاً على أي جهاز كمبيوتر. محرر نصوص بسيط وأساسي قدر الإمكان. نعم، يمكنك القيام بكل الأشياء الأساسية على جهاز كمبيوتر قديم وبسيط .

6 – اللغة الإنجليزية

كما هو الحال مع معظم ما سبق ، فإن التحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة يساعد. تم اختراع لغات البرمجة وازدهرت في البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية. لذلك ، للأفضل أو للأسوأ ، تهيمن اللغة الإنجليزية على المجال.
الكلمات المستخدمة في لغات البرمجة هي الإنجليزية. معظم الوثائق والبرامج التعليمية والمقالات والموارد حول هذا الموضوع باللغة الإنجليزية. لذلك من المفيد جدًا أن يكون لديك مستوى لائق من الفهم.

أقرأ أيضا  قصة ستيف جوبز صاحب شركة APPLE من هو مؤسس شركة ابل - خليجي

لكن ، لا ينبغي أن يكون هذا هو العائق الذي يمنعك من البرمجة. يمكنك أن تتعلم وأن تصبح جيدًا فيها بمستوى متوسط ​​في اللغة الإنجليزية. يحصل الكثير من الناس على قدرتهم على قراءة وفهم اللغة الإنجليزية.

7- القوالب النمطية

هناك الكثير من الصور النمطية المرتبطة بالمبرمجين في المخيلة العامة. الآن لنكن واضحين ، أنا لا أقول أن هذه الصور النمطية ليست حقيقية في بعض الأحيان ، أو أنها سلبية بأي شكل من الأشكال. فقط لأنك لست بحاجة لمن ينسجم معهم.

8 – كن الطالب الذي يذاكر كثيرا كن لاعبا!

يمكنك أن تكون جزءًا من فريق تقني دون أن تكون أيًا من هذين الأمرين. عندما تبحث عن وظيفة لأول مرة ، فإن الفريق الذي تنتهي به هو أحد أكبر عوامل نجاحك. لذا فإن إيجاد فريق داعم في جو جيد هو الأهم. أهم بكثير من الهوايات التي قد تشاركها أو لا تشاركها مع مبرمجين آخرين.

9 – يجب أن تكون انطوائيًا!

لا يوجد نوع شخصي معين مناسب تمامًا لمهنة المبرمج. لا تبحث عن سمات الشخصية التي قد تظهر لك ما إذا كان هذا مناسبًا لك أم لا. موقفك أكثر أهمية بكثير. القدرة على التعامل مع الإحباط والمثابرة عنصر أساسي. هذه مهارة مكتسبة وليست جزءًا من شخصية ثابتة.

10- البرمجة للشباب فقط

لست بحاجة إلى أن تكون صغيرًا للعمل في مجال التكنولوجيا. لست بحاجة إلى أن تبدأ صغيرًا لتصبح مبرمجًا جيدًا.

استنتاج

آمل أن تساعدك هذه المقالة في تحطيم الخرافات حول المبرمجين وإزالة الحواجز التي تحول دون الدخول. آمل أنه إذا كنت من محبي البرمجة ، فجرّبها. إذا وجدت نفسك متحمسًا لها ومهتمًا بممارسة مهنة ، جربها.
تجاهل الشك الذاتي الذي يأتي تحت ستار أحد تلك الحواجز التي نعتقد أنها تقف في طريقنا. البرمجة معقدة وتتطلب عملاً شاقًا. لكن كل شيء يتعلق بها يتكون من مهارات يمكن لأي شخص تعلمها إذا استمر في ذلك.
يمكن أن تكون الحياة صعبة ويمكن أن تضع الكثير من العقبات في طريقنا. التحدي هو الاستجابة لهذه العقبات وإيجاد طريقنا للتغلب عليها. لذلك دعونا على الأقل نزيل كل الفوضى التي ليست في الواقع عقبات حقيقية بعيدة عن طريقنا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى