منوعات

فنان يبدأ اسمه بحرف الياء؟



ممثل بحرف ي ؟

يحتوي المجال الفني على العديد من النجوم الذين يبدأ اسمهم بحرف “ي”. هؤلاء الممثلين والفنانين أثروا في الساحة الفنية العربية والعالمية. فيما يلي بعض الأمثلة:

يحيى الفخراني

يعتبر يحيى الفخراني من أشهر الممثلين المصريين والذين بدأوا مشوارهم الفني في الستينيات. وُلد في القاهرة في عام 1940، وترعرع في أسرة تحب الفن. بدأ مشواره الفني في مسرح الطليعة، ثم انتقل إلى السينما والتلفزيون، وأصبح واحدًا من أشهر الوجوه في الدراما المصرية.

يوسف شعبان

ممثل مصري معروف، بدأ مشواره الفني في خمسينيات القرن الماضي. من أشهر أدواره بطولة مسلسل “الأيادي الناعمة” و”العصيان”. وُلد يوسف شعبان في عام 1931 وتوفي في عام 2021.

يوسف الشريف

ممثل مصري معروف اشتهر بدوره في العديد من الأعمال الدرامية الرمضانية. وُلد يوسف الشريف في عام 1976، وبدأ مشواره الفني في بداية الألفية الجديدة. من أشهر أعماله مسلسل “كفر دلهاب” و”النهاية”.

يزيد الراشد

هو فنان كويتي وُلد في العاصمة الكويت في عام 1978. بدأ مشواره الفني في الدراما التلفزيونية، ومن ثم انتقل إلى السينما. من أبرز أعماله “لو” و”المستحيل”.

هؤلاء الممثلين مجرد مثال على العديد من الفنانين الذين يبدأ اسمهم بحرف “ي”. كل واحد منهم قدم مجموعة من الأعمال التي أثرت في الثقافة العربية والعالمية.


أقرأ أيضا  كانت كارثة تشيرنوبل التي وقعت سنة 1986

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى