تقنية

أفضل تطبيقات تحرير الفيديو لهواتف Android و iPhone


أفضل تطبيقات تحرير الفيديو لهواتف Android و iPhone

أفضل تطبيقات مونتاج الفيديو لهواتف Android و iPhone هي تلك التطبيقات القوية التي تحتوي على مجموعة واسعة من الأدوات القوية التي تسمح لنا بتعديل مقطع الفيديو ، وإدخال الكثير من التأثير لتحسين الجودة مع الاقتصاص ، والحصول على مكتبة صوتية قوية ، في بالإضافة إلى الانتقالات وفي النهاية استخراج مقاطع فيديو بجودة عالية ، لمواقع التواصل مثل YouTube و Instagram و Twitter وغيرها وحتى للاستخدام الاحترافي.

أفضل تطبيقات تحرير الفيديو لهواتف Android و iPhone

أفضل تطبيقات تحرير الفيديو لهواتف Android و iPhone

قد يكون المونتاج على هواتف Android أو هواتف iPhone صعبًا بالنسبة للبعض ، ولكن عند تعلم الأساليب من خلال الحصول على أفضل تطبيقات مونتاج الفيديو ، سيصبح الحصول على نتائج فورية أمرًا سهلاً وسريعًا ، دون الدخول إلى عالم الاحتراف كجهاز كمبيوتر يحتاج إلى الكثير من الوقت والجهد لتتعلمه ، لكن ما عليك أن تتعلمه أكثر في عالم المونتاج هو الأفكار التي تساعد في الحصول على النتائج. على سبيل المثال ، على الكمبيوتر ، لا تهم الشركة التي تعمل معها أكثر من الأساليب والأفكار التي تطبقها من خلال البرامج المختلفة. اليوم ، توفر تطبيقات Android العديد من الميزات التي كانت موجودة. على الكمبيوتر فقط.

أقرأ أيضا  سعر ومواصفات Samsung Galaxy M31. مزايا وعيوب Samsung


ما هي أفضل تطبيقات مونتاج الفيديو لهواتف Android و iPhone؟

1 – KineMaster – محرر ومحرر فيديو ، صانع فيديو

KineMaster - محرر فيديو ، صانع فيديو

من أفضل تطبيقات المونتاج للهواتف ، التطبيق متاح على هواتف Android و iPhone iOS ، حيث أنه يدعم المونتاج بأحجام ودقة مختلفة ، وهو مناسب لأصحاب YouTube و Facebook و Instagram وغيرها ، ويمكن أن يكون خلفية صوتية يضاف للمقطع العديد من المؤثرات التي يمكن تطبيقها ، وما يتميز به البرنامج من وجود العديد من الأدوات التي قد تجعلك تنتقل من فئة الهواة إلى المحترفين ، حيث يمكن وضع الكتابات والانتقالات وقصها وتقسيمها ، و يمكن تسجيل المقاطع الصوتية وتعديلها من خلال التطبيق ، وما يميزها أيضًا هو القدرة على استخراج مقاطع الفيديو بدقة مختلفة ، ولكن ما نحتاج إليه هو هاتف قوي ، بهدف تشغيل جميع الميزات دون إزعاج أو إيقاف برنامج المونتاج. .

2 – تطبيق PowerDirector

تطبيق PowerDirector

له نفس ميزات التطبيق الأول ، وبعد التجربة وجدت أنه يحتوي على واجهة بسيطة للغاية ، كما أنه يحمل الكثير من المؤثرات الرائعة ، ولكن الجودة تتراوح بين 360 بكسل أو 720 بكسل ، وهذا ما جعله أنا أفضل التطبيق الأول كـ YouTuber.

3 – تطبيق VN Video Editor

تطبيق VN Video Editor

لم يحظ هذا التطبيق بالشهرة الكبيرة مثل التطبيقات الأخرى ، ولكن بعد تجربتك معه ستجد أنه مميز ، حيث يوفر مكتبة صوتية مجانية جميلة جدًا ، والأدوات مصممة بطريقة متطورة وجميلة ، وهي كما يمكن إضافة كتابات وتأثيرات وصور مع تقطيع الفيديو وغيرها ، كما يمكن التغيير بين أحجام الفيديو أثناء المونتاج بعكس التطبيقات الأخرى ، ويمكنك التحكم في جودة الفيديو من خلال هذا التطبيق ، ولا يحمل علامة مائية مثل التطبيقات السابقة.

4 – تطبيق Inshot

تطبيق Inshot

مثل التطبيقات السابقة ، فهو يوفر لنا أحجامًا مختلفة للمونتاج ، ويمكننا أيضًا تحديد الجودة التي نريد العمل عليها ، وبدوره يوفر تحرير وإضافة النصوص وخلفيات الفيديو وخلفيات الصوت من مكتبته الخاصة وخلفيات الصوت الخارجية وتسجيل ومونتاج الصوت وتقطيع الفيديو والتغيير بين الاجزاء انتقالات قوية وميزة استخراج الصوت من الفيديو وتتميز بعدم وجود علامة مائية مثل التطبيق السابق كما يمكن نشرها مباشرة على حسابك بعد الانتهاء من المونتاج الخاص بك.

أقرأ أيضا  الحل النهائي لمشكلة المدفوعات المعلقة على حساب Paypal

5 – تطبيق Vlogit

تطبيق Vlogit

لعل الأشخاص الذين عملوا على المونتاج يعرفون برنامج فيلمورا ، حيث أن هذا البرنامج مشابه تمامًا له ، وهو يحمل تلك المؤثرات والشرائح الجميلة ، مع إمكانية إضافة النصوص وتعديلها وإضافة الخلفية ، وما يميزها أكثر. هو غياب علامة المائة ولا يتطلب فتح حساب لتعديل الفيديوهات.

6 – تطبيق VLLO

تطبيق VLO

يوفر هذا التطبيق مونتاج فيديو عادي ، مع نص وإدخال خلفيات صوتية بمكتبة جميلة جدا ، مع إمكانية تحديد دقة وحجم الفيديو بدون مائة علامة.

7 – تطبيق VedioAdking

تطبيق VideoAdking

تطبيق مونتاج من نوع خاص ، حيث يحتوي على مكتبة كبيرة من الصوتيات والصور ، ويمكن إضافة نص بتخصيصات مميزة للغاية ، كما يمكنك إضافة العلامة المائية الخاصة بك ، وهو يدعم جميع أحجام الفيديو حسب مواقع التواصل الاجتماعي ، و بجودة مختلفة حسب رغبتك ، كما أنه يوفر مجموعة كبيرة من بين أدوات المونتاج المباشر وتحويل تنسيق الصوت وغيرها مثل دمج مقاطع الفيديو أو تسجيل الصوت أو قص الفيديو أو الصوت أو استخراج الصوت من الفيديو أو النسخ المتطابق للفيديو ، وما إلى ذلك ، فإنه يحتوي أيضًا على مجموعة واسعة من القوالب الجاهزة للمقدمات والإعلانات وغيرها.

8 – تطبيق Quik

تطبيق Quik

يتميز التطبيق بوجود قائمة كبيرة من القوالب الجاهزة للتعديل ، حيث يقوم بتعديل الصور على الفيديو والتسجيلات الصوتية والنصوص وغيرها.

9 – تطبيق Alight Motion

تطبيق Alight Motion

وصفه البعض بأنه نسخة من After Effects الأسطوري للهواتف الذكية ، حيث يسهل التحكم بالهاتف مع وجود العديد من الأدوات المتقدمة ، حيث يوفر التحرير الكامل للفيديو ، مع استخراج الفيديو حسب الرغبة وحسب المنصة التي لا تريدها ، وتوفر العديد من الميزات القوية التي لا توجد في التطبيقات التي سبقتها ، وأردت وضعها في هذه المرتبة كهدية للأشخاص الذين يتابعون الموضوع حتى النهاية.

أقرأ أيضا  أفضل 10 قوالب بلوجر Seo سريع جداََ للتحميل مجاناََ

10 – تطبيق فيتا

تطبيق فيتا

هذا التطبيق كسابقه جديد في الساحة لكنه قوي جدا وقد حصل على تقييمات من جميع منشئي المحتوى حيث يتميز بالعديد من القوالب الجاهزة والتخصيصات المتقدمة ووجدته جدا سهل الاستخدام ، ويوفر جميع الميزات المتوفرة في التطبيقات السابقة والمزيد.

أفضل تطبيقات المونتاج الثانوية لهواتف Android و iOS

بالطبع بعد أن رأينا أفضل 10 تطبيقات لمونتاج الفيديو على Android و iPhone ، ولكن هناك العديد من التطبيقات الأخرى التي قد لا تكون متاحة على النظامين الأساسيين ، لكنها جيدة جدًا ، وكل هذه التطبيقات توفر ميزاتها الخاصة ، مثل كتطبيقات لتسجيل وتحرير الصوت ، وحتى بعض التطبيقات المونتاج القوي غير المعروف في ساحة اليوتيوب ومنشئي المحتوى الآخرين في العالم الغربي أو العربي.

1 – تطبيق Voloco

تطبيق Voloco

هذا التطبيق جيد لتعديل الصوت وإضافة المؤثرات إليه.

2 – تطبيق Xrecorder

تطبيق Xrecorder

هو تطبيق لتسجيل فيديو شاشة الهاتف ، ويوفر خاصية تحرير الفيديو المسجل.

3 – تطبيق RecForge II

تطبيق RecForge II

تطبيق جميل جدا للأشخاص الذين يرغبون في تسجيل الصوت عبر هاتف أندرويد ، وأنصحكم دائما بوضع الهاتف في مكان تعليق الملابس داخل الخزانة ، حيث أنه مكان خال تماما من الصوت ، ومن خلال هذا البرنامج فإنه من الممكن التحكم في تسجيل الصوت ، وبالتالي تقليل الضوضاء إلى الحد الأدنى.

4 – تطبيق PixelFlow

تطبيق PixelFlow

وهي بدورها توفر مجموعة من القوالب الجاهزة للمونتاج ، وهذا جيد جدًا للمبتدئين في هذا المجال.

5 – تطبيق Effectum

تطبيق التأثير

تطبيق جميل جدا يحتوي على الكثير من المؤثرات المتقدمة ، وهو جميل جدا لعمل مقدمة فيديو.

6 – تطبيق iMovie

تطبيق iMovie

إنه تطبيق مونتاج فيديو ممتاز لهواتف iPhone.

7 – تطبيق lumafusion

التطبيق lumafusion

إنه أيضًا برنامج قوي جدًا ، ولكنه متاح فقط لهواتف iPhone ، ويعتبر آخر تطبيقين من أفضل التطبيقات في عالم IOS.

هناك أيضًا بعض البرامج الأخرى التي ذكرها لي بعض الأصدقاء ، لكن لم يكن لدي الوقت الكافي لتجربتها:

  1. فيلم ميكر
  2. فيديو
  3. برنامج Adobe Premiere Rush
  4. vivacut
  5. فيديو شو
  6. vivavideo

كتابة المقال كانت متعبة جدا ، وآمل أن تكون كل التطبيقات جيدة لكن في عملك على الويب.

هل استفدت من المقال؟

إذا كان لديك أي أسئلة أو إضافات أو مشاكل ، فاتركها في مربع التعليقات أسفل هذا الموضوع 👍

لا يمكن أيضًا مشاركة الموضوع عبر أزرار الوسائط الاجتماعية أدناه 😍

هذا اقل دعم نتوقعه منكم ايها الرائعون

شكرا 💓

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى