تقنية

ما الفرق بين النسخة العالمية والنسخة الصينية في الهواتف الذكية


ما الفرق بين النسخة العالمية والنسخة الصينية في الهواتف الذكية

من القضايا المثيرة للجدل الاختلاف بين نسختين للهواتف النسخة العالمية أو ما يسمى النسخة العالمية مع الإصدار النسخة الصينية او ما يسميه البعض النسخة الصينية وهي النسخة التي قد يأتي صندوقها مكتوبًا باللغة الصينية وفي النهاية هناك النسخة الصينية العالمية التي نسميها روم العالمية Fما هو أفضل إصدار صيني أم عالمي؟ ؟

ما الفرق بين النسخة العالمية والنسخة الصينية في الهواتف الذكية

نرى دائمًا أنه في مواقع الويب المختلفة توجد إصدارات مختلفة ، حيث توجد الفرق بين النسخة الصينية والنسخة العالمية ، والأخيرة تتميز دائمًا بزيادة ملحوظة في السعر بين جميع النسخ ، لذلك يعتقد الكثير من الناس أن النسخ الأخرى هي نسخ صينية مقلدة ، لكن للأسف عقلية السوق هذه قديمة جدًا ، ولا معنى للمنتج الصيني بعد اليوم ، حيث أن هواوي صينية ، وشاومي صينية ، وأوبو صينية ، ومعظم الشركة تصنع هواتفها في الصين ، لذا فإن المفهوم الأساسي هو أن النسخ الصينية هنا ليست نسخًا مزيفة ، ولكن هناك بعض التفسيرات التي يجب أن تفهمها وهذا ما سنشرحه لكم اليوم.

ما الفرق بين النسخة العالمية والنسخة الصينية في الهواتف الذكية؟

مشاهدة أيضا؟

كيفية تسريع شبكة 4G 3G وبيانات الجوال بدون برامج

1- ما هي النسخة العالمية؟

النسخة العالمية هي نسخة موجهة إلى دول عالمية خارج الصين والهند في معظم الحالات ، وهي نسخ موجهة نحو أمريكا وأوروبا أو ما نسميه في السوق الإصدارات الأوروبية. يدعم شبكات B20 ، وهذه الأخيرة تساعد في التقاط نوع معين من شبكات 4G ، ولمعلوماتك لا نحتاج هذه الميزة في الدول العربية ، ولا داعي لها ، أي حتى في الدول الأوروبية والأمريكية يمكن التقاط الإشارة ، ولكن هذه القطعة فقط موجودة في أمريكا على وجه التحديد ، فهي تساعد على التقاط شبكات 4G أفضل.

ما هي النسخة العالمية؟

أيضا ، النسخة العالمية يدعي البعض أنها تأتي مع شاحن أوروبي ، وللمعلومات الخاصة بك ، فإن الفرق بين الشاحن الأوروبي وبقية أجهزة الشحن لا يعني أن أحدهما أصلي والباقي مزيف ، ولكن فقط ذلك هو اختلاف في القابس ، وقطعة تقصير من القابس يمكن شراؤها بسعر لا يتجاوز 0.1 دولار ، والشيء المميز الذي لا أنكره هو أن ROM العالمي يأتي مدعوماً باستلام كافة تحديثات OTA.

بعض الإصدارات العالمية التي راجعناها

2- ما هي النسخة الصينية؟

كثير من الناس على الويب لا يعرفون المعنى الحقيقي ، وقد أكون واحدًا من القلائل الذين توصلوا إلى المعنى الحقيقي لهذه النسخة ، ليس لأنني عبقري أو أي شيء من هذا القبيل ، ولكن لأنني واحد من القلائل الذين لدينا قنوات مراجعة على YouTube وواحدة من القلائل الذين وصلوا إلى جميع الإصدارات المذكورة أعلاه ، ولدي أيضًا خدمة شراء عبر الإنترنت ، مما سمح لي بمحاولة التعرف على هذه النسخ ، وأخبرك أن هذا الإصدار هو إصدار عادي وهو نفس الهاتف مع عدم وجود نقص في الأجهزة أو الأداء أو الوزن أو المظهر ، الإصدار الصيني مزود بالحماية ، وهذا ما اكتشفته في هواتف Xiaomi ، حيث اضطررت إلى تثبيت برنامج على الكمبيوتر وتثبيت تطبيق على الهاتف قم بإلغاء تفعيل هذه الحماية ، بعد التواصل مع الشركة بالطبع ، المشكلة أن هذا الإصدار لا يتلقى تحديثات خارج الصين ، مما يعني أن الشركة تقوم بشيء مثل جدار الحماية ، بحيث عندما يخرج هذا الهاتف من الصين ، لا يستقبل هـ أي تحديثات ، وتعتبر هذه النسخة ميزة للعملاء الصينيين ، وهي نوع من التسويق لا أكثر ، حتى يشعر العميل بأنه مميز ومحمي.

ما هي النسخة الصينية؟

أفضل طريقة لمعرفة أن النسخة الصينية لا تجد مكتوبة في الوصف لا الإصدار العالمي ولا النسخة العالمية ، وهي تدعم اللغة الصينية والإنجليزية فقط في نظام التشغيل الخاص بها ، ولا يوجد متجر Google Play عليها (يمكن تثبيتها) يدويًا في ثوانٍ) ، بالطبع ، لا يدعم الكثير من الشبكات (المخصصة للعملاء الصينيين ، لكنه يشغل العملاء المحليين بسهولة) ، وهنا بالأحرى هذه النسخة صينية وليست 100٪ ، وفي هذه الحالة عليك الكتابة إلى المتجر ، وأخبره أنه إذا تلقيت الهاتف ووجدت أنه نسخة صينية ، فسأقدم لك ملاحظات سيئة ، على أي حال لن تتمكن من التفريق بين النسخ ما لم تصل التحديثات ، ولا تصل أنت ، ولكن عندما تخبر البائع ، سيخبرك ما إذا كان الهاتف يحتوي على ذاكرة محمولة عالمية أم لا.

تحذير: النسخة الصينية ليست هي نفسها النسخة الهندية! تعلم الفرق الآن

ما الفرق بين النسخة الهندية والعالمية بهواتف Xiaomi

3 – ما هي النسخ الصينية من Global Rom؟

هذه أفضل الإصدارات للعميل العربي ، لأن أولًا كما قلنا الهاتف جيد جدًا وليس به أي نقص. كما قلنا هذه النسخ فقط لا تحتوي على تلك القطعة الإضافية ، لكن المميز في هذا الإصدار هو شيء عليك أن تراه على مواصفات بيع الجهاز ، وهو ما يسمى Global Rom ، أي أن هذا الإصدار يتلقى OTA التحديثات ، وهنا نتحدث عن ROM لا يقتصر على الصين أو غيرها لأن هذا الإصدار معد خصيصًا للتسوق في جميع دول العالم. قد يأتي الصندوق هنا مكتوبًا باللغة الصينية ، لكنه طبيعي ولا توجد مشاكل معه ، فقط تأكد من وجود عبارة Global Rom ، فمن ناحية ستضمن حصولك على أفضل إصدار وستحصل على دائم التحديثات ، كما أنه يدعم جميع اللغات التي يدعمها الإصدار العالمي ، ويحتوي على تطبيق Google Play مع جميع تطبيقات Google مثل YouTube و Gmail وغيرها ، وكل هذه عملية فتح أداة تحميل التشغيل لجعل النسخة الصينية تشبه النسخة العالمية ، وهذا ما يسمى Global Rom وبعض التجار أطلقوا عليها اسم النسخة الدولية ، وما يميزها أن العميل العربي سيحصل على هاتف بسعر أقل من الأسعار الأخرى.

ما هي النسخ الصينية من Global Rom

أتمنى في النهاية أن يكون الجميع قد أخذ معلومات كافية ، وهو بالتأكيد لن يجدها على الويب بسهولة ، وهنا لدينا ثلاث نسخ قد تأتي مع العديد من التعريفات ، لكنها دائمًا نفس المبدأ ، وكل ما عليك فعله هو أخذ الفكرة الأساسية ، وأنا شخصياً أمتلك الإصدار الثالث ولدي تحديثات 10 بواجهة MUIU11 الجديدة لشركة Xiaomi ، ولدي النسخة الصينية الثانية ، والتي كان عليّ أن أكتب للشركة وأطلب إلغاء حظرها وهو أمر صعب لذا لا ينصح بالإصدارات الصينية خاصة مع Xiaomi و Lenovo أما بالنسبة لبقية الشركات فلن تجد الكثير من هذه المشاكل باستثناء Huawei بعد مشكلتها مع أمريكا أغلبها تعال بدون خدمات جوجل ، لذلك أخبرك أنه يمكنك تثبيت كل شيء يدويًا ، وإليك الروابط المهمة التالية لك:

  1. قم بتنزيل تطبيق Google Play Store من موقع Amni8 الإلكتروني أو من هنا (قم بتثبيت التطبيق بشكل طبيعي جدًا! قم بتنزيله وتثبيته وتسجيل الدخول بشكل طبيعي ، ثم دعه يقوم بتشغيل تحديثاته لبضع دقائق ، وبعد ذلك يمكنك تثبيت أي تطبيقات تريدها من خلاله)
  2. قم بتنزيل تطبيق YT GO على Omni (قد لا يعمل تطبيق YouTube ، الإصدار العادي ، من أجلك ، لذا جرب الإصدار الرسمي البسيط من Google)

4- كيف تفرق بين النسخة الصينية والنسخة العالمية؟

طبعا من الممكن التفريق بين النسختين من خلال علبة الهاتفين فمثلا الهاتف في النسخة الصينية ياتي بصندوق به كتابة صينية وعندما نفتحه نجد فيه فقط الصينية و اللغات الإنجليزية على النظام ، ولكن في النسخة العالمية ، تقول النسخة العالمية على الصندوق ، وهناك طريقة أسهل للتحقق من أن النسخة دولية وليست صينية.

  • من الجزء الخلفي من صندوق الهاتف ، ابحث عن رمز IMEI
  • أو قم بتشغيل الهاتف ووضع الكود التالي على جهة الاتصال
  • بعد أن تأخذ رمز imei ، ضعه في ” تحقق من الإصدار العالمي من Xiaomi على amni8.com
  • ضع الكود في المربع الأول
  • في الحقل مرة أخرى ، أعد كتابة رمز captcha
  • ثم انقر فوق التحقق
  • إذا رأيت واجهة خضراء ، فهذا يعني أن لديك إصدارًا عموميًا.
  • إذا رأيت واجهة حمراء ، فلديك نسخة صينية من CN هنا.

أتمنى أن يكون التفسير مفهوماً ، وبصراحة أرى أنه التفسير الأول من نوعه وآخر تعريف له. جميع مقاطع الفيديو والمواضيع على الويب العربي والغربي مأخوذة من هذا الشرح ، لذلك كل ما أطلبه من زواري الرائعين هو شيء واحد ، “صلوا من أجل التيسير والتيسير ♥”

أو نذهب إلى إعدادات الهاتف ، ثم “حول الهاتف” ، ثم نبحث عن إصدار MIUI ، وهو إصدار MIUI ، والذي نجد فيه مجموعة من الرموز والأحرف ، حيث نجد إصدار Android ، ثم نجد تلك رموز مكتوبة بين قوسين ، ومن خلال هذه الرموز يمكننا معرفة ROM على الهاتف المحمول:

  • PFJ_MI_XM: MI = ذاكرة القراءة فقط العالمية
  • PFJ_EU_XM: الاتحاد الأوروبي = البرامج الثابتة العالمية في المنطقة الاقتصادية الأوروبية
  • PFJ_IN_XM: IN = ذاكرة الوصول العشوائي العالمية بالهند
  • PFJ_CN_XM: CN = ROM الصينية ، وليس الصين

لكن طريقة التحقق من ذاكرة القراءة فقط ليست نهائية ، على سبيل المثال ، كان لدي هاتف Xiaomi ، إصدار صيني ، ولم أتلق التحديثات ، لذلك أتواصل بطريقة معينة مع فريق الدعم ويقومون بإلغاء قفل أداة تحميل التشغيل على نسخ ، إذًا يمكنك يدويًا تثبيت ROM عالمي عليه ، والآن نفس الهاتف إذا تحققنا منه ، فسنجد أنه يحتوي على ROM Global ، لذا فهذه الطريقة ليست شفافة بنسبة 100٪.

عن الهاتف

هناك أيضًا طريقة أخرى للتحقق من ذاكرة القراءة فقط ، والتي تتمثل في الانتقال دائمًا إلى إعدادات Paramètres أو الإعدادات ، ثم ننتقل إلى خيار “About Phone” أو À اقترح du téléphone أو About Phone اعتمادًا على لغة الهاتف المحمول ، ثم انتقل إلى الخيار الأخير وهو الشهادة ، إذا كان ROM يعمل على Globale ، فسنجد العديد من البلدان التي اعتمدت شهادة معينة للهاتف المحمول ، ولكن إذا كانت نسخة أخرى ، فلن نجد الشهادات المعتمدة فيها ، أو سنجد فيها شهادة دولة واحدة فقط ، ولكن كما ذكرت سابقاً تبقى هذه الطرق ثانوية فقط.

À اقتراح دو الهاتف

استنتاجها: فريق أمني يحييكم على ثقتكم في تفسيراته التي عملنا عليها بجد لعينيك الجميلتين ، ولا ننسى أبدًا أن شعارنا هو الإبداع بالأقلام العربية ، وهدفنا نشر الأفضل للأقلام العربية. الزائر 👪 أينما كان ، ولا تنسونا أيها الأبطال ، من خلال مشاركة المقال على مواقع التواصل 🙏 بارك الله فيكم وعافوكم أعز الناس 💗

أقرأ أيضا  سعر ومواصفات Samsung Galaxy A72 5G في السوق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى