تقنية

سعر ومواصفات هاتف OnePlus 8 Pro – هل يستحق الشراء؟


سعر ومواصفات هاتف OnePlus 8 Pro – هل يستحق الشراء؟

OnePlus ، بعد طول انتظار ، تكشف عن هاتفها الجديد ، حيث سيراجع خبراؤنا OnePlus 8 Pro ، وسنقوم بتحليل مزايا وعيوب هاتف OnePlus 8 Pro ، الهاتف الرائد الذي كان الجميع ينتظره بفارغ الصبر ، يحتوي على كاميرات خلفية قوية جدًا ، والتي تعتبر من أفضل الكاميرات في العالم بتصميم رائع ، هل هذا الهاتف يستحق الشراء حقًا أم لا؟

حتى هذه اللحظة ، ارتقى هاتف Oneplus من كونه هاتفًا اقتصاديًا إلى هاتف رائد ، حيث أطلقت الشركة جيلًا جديدًا من هواتفها المحمولة المميزة OnePlus 8 Pro ، وهو الإصدار الذي طالما كانت الشركة تطمح إلى تحقيقه. لا ننسى أن سوق الهواتف الذكية قد تغير في السنوات الأخيرة ، فقد أصبح عدد المنافسين كبيرًا جدًا في جميع فئات الأسعار ، وكما نعلم ، فإن شركة +1 تتنافس فقط في فئة السعر العليا أو العليا.

سعر ومواصفات هاتف OnePlus 8 Pro – هل يستحق الشراء؟

سعر ومواصفات OnePlus 8 Pro

مواصفات هاتف OnePlus 8 Pro

إطلاق
يوم الاعلان 14 – 04 – 2020
الحالة متاح ، صدر بتاريخ 04-21-2020

التصميم
وزن 199 جرام
أبعاد 165.3 * 74.4 * 8.5 ملم
بنية واجهة زجاجية + زجاج الغوريلا 5 زجاج الخلفية + زجاج الغوريلا 5 من الألمنيوم
الانزلاق شريحتين
إضافات

الشاشة
يكتب سائل أموليد
الحجم 6.78 بوصة
دقة 3168 * 1440 بكسل 19.5: 9
كثافة 513ppi
الشاشة / الواجهة 88.1٪
متعدد اللمس
الحماية
سطوع 1300 شمعة / متر مربع
نسبة التباين !
مضاد للخدش
ميزات إضافية ⛶ 1 مليار لون
HDR10 +. سمة
معدل التردد 120 هرتز

الاداء
النظام Android 10.0 ، واجهة OxygenOS 10.0
المعالج Qualcomm Snapdragon 865
الخصائص ثماني النواة بتردد 2.84 جيجاهرتز
الرسم أدرينو 650
آرتشر 8-12 جيجا بايت
مساحة التخزين 128 – 256 جيجا بايت
قوي UFS 3.0
بطاقة ذاكرة خارجية
نتيجة anTuTu 572900 نقطة

آلة تصوير
الخلفية

48 ميجا بكسل

فتحة فتحة العدسة f / 1.8
حجم بكسل 1.12 ميكرون
فلاش قاد
المستشعر سوني IMX689
حركة بطيئة
سمات بانوراما ، HDR
التثبيت البصري OIS
AF. تركيز الليزر
⛶ التركيز التلقائي أحادي
فيديو 4K @ 30 / 60fps ، 1080p @ 30/60 / 240fps ، AI ، HDR تلقائي
نتيجة DXOMARK
119 نقطة [[ الصور: 126 – الفيديو: 103 ]]
كاميرا ثانوية 8 ميجابكسل (تليفوتوغرافي)
المستشعر سوني IMX586 Exmor RS
فتحة فتحة العدسة f / 2.4
حجم بكسل 1.0 ميكرون
سمات

⛶ تكبير بصري 3X
التثبيت البصري OIS

الكاميرا الثالثة 48 ميجا بكسل
فتحة فتحة العدسة f / 2.2
حجم بكسل 0.8 ميكرون
سمات زاوية واسعة 116 درجة
الكاميرا الرابعة 5 ميجا بكسل
فتحة فتحة العدسة f / 2.4
مزايا كاميرا مرشح اللون
كاميرا سيلفي 16.0 ميجا بكسل
فتحة فتحة العدسة f / 2.5
حجم بكسل 1.0 ميكرون
المستشعر سوني IMX471 Exmor RS
HDR تلقائي
فلاش
فيديو 1080p @ 30fps، AI
نتيجة DXOMARK !

الصوتيات
نوع الانذار هزاز ، MP3 ، نغمات WAV
مكبر صوت الهاتف
3.5 ملم جاك
نتيجة DXOMARK
67 نقطة [[ تشغيل: 68 – التسجيل : 63 ]]

الشبكات
واي فاي Wi-Fi 802.11 a / b / g / n / ac / 6 ، نقطة فعالة ،
تكنولوجيا GSM / HSPA / LTE / 5G
بلوتوث 5.1
GPS
فتحة الأشعة تحت الحمراء
راديو FM
منفذ USB

3.1 ، من النوع C 1.0

البطارية
يكتب غير قابل للإزالة ، Li-Po
الاهلية 4510 مللي أمبير
شحن سريع ☑ 40 واط من الطاقة ، اشحن 50٪ في 23 دقيقة ⚡
الشحن اللاسلكي ☑ بقوة 30 وات ، اشحن 50٪ في 30 دقيقة ⚡
الشحن العكسي ☑ شحن لاسلكي ، قوة 3 وات ⚡

الحماية
بصمة الشاشة
ماسح ضوئي للوجه
ضد للماء ☑ IP68 مقاومة الغبار والماء
يمكن غمرها تحت 1.5 متر لمدة 30 دقيقة☔

مراجعة هاتف OnePlus 8 Pro

الآن مع هاتف OnePlus 8 Pro ، تمتلك الشركة ثقة كاملة في منافسة الهواتف الرائدة ومحاولة التغلب عليها. ون بلس 7 برو “مبيعات كبيرة جدًا في العام الحالي ، والسؤال الأكبر هو ما إذا كان بإمكان الشركة تحقيق نفس الإيرادات بإصدار أقوى بكثير من سابقتها!”

هاتف 8 Pro يحمل مواصفات جميلة جدًا لمعالج متطور ، وشاشة AMOLED قوية جدًا ، مع تقنية الشركة المتقدمة في Warp Charge 30T للشحن السريع ، ولأول مرة يدعم +1 الشحن اللاسلكي ، بالإضافة إلى مفاجأة جميلة ، وهو الشحن اللاسلكي العكسي لمشاركة الطاقة مع باقي الهواتف المزودة بتقنية الشحن اللاسلكي.

حول الشاشة ، يأتي بمعدل تحديث 120 هرتز ، وهو من صنع العملاق الكوري سامسونج ، حيث يأتي إصدار OnePlus 8 Pro بدقة ألوان شبه مثالية ، مع أحد أفضل معدلات السطوع التي تم إطلاقها على الهواتف الذكية حتى الساعة ، وبهذا تنوي الشركة كما قلت سابقًا الدخول في سباق دون خسارة ، حيث استخدمت مستشعرًا كبيرًا الحجم من سوني مع الكاميرا الخلفية الرئيسية ، والذي يأتي بجانب ثلاث كاميرات إضافية ، بما في ذلك الكاميرا المقربة. ، والتي لم نشهد تطورًا كبيرًا عليها ، حيث ظلت قريبة من إصدار ون بلس 7 تي برو وهو يحمل أيضًا كاميرا إضافية ، وهي عبارة عن مرشح ألوان ، وحتى الآن لم أكن أعرف فائدة هذه الكاميرا.

كالعادة يأتي الهاتف بواجهة Oxygen OS القائمة على نظام Android ، حيث قامت الشركة بإدخال الكثير من التحديثات ، لتتناسب مع التقنيات الجديدة في الهاتف المحمول ، وهذا العام كان قريبًا من واجهات Google و Samsung ، ولكن إنه دائمًا أسرع وأخف وزنًا وأكثر دقة ، يضمن OnePlus أيضًا إرسال التحديثات لأطول فترة ممكنة إلى هواتفه الذكية ، وهذه المرة تدخل الشركة الصينية في منافسة مع كبرى الشركات التي تطلق أفضل الهواتف الرائدة ، بالإضافة إلى هم جمل وسامسونج وجوجل.

افتح غطاء هاتف OnePlus 8 Pro

أجمل ما في ون بلس هو التغليف الرائع للهاتف ، حيث أنه يعطي مواد كرتونية عالية الجودة بلون أحمر ناعم ، ويعطينا انطباع أول جميل جدا ، ودائما ما يحمل شعار الشركة الجديد +1 الذي يشير إلى ون بلس بالطبع بعد إزالة الغطاء من العلبة Dazzling red يمكنك الترحيب بنا في هاتف OnePlus 8 Pro Ultra Marine الأزرق ، وهو يأتي مع واقي شاشة مُركب في المصنع ، والإشعار الموجود على الغطاء البلاستيكي الإضافي يوصي باستخدام واقي شاشة أصلي من شركة Oneplus ، لأفضل توافق مع مستشعر بصمة الإصبع المدمج في شاشة الموبايل.

افتح غطاء هاتف OnePlus 8 Pro

بعد الورق المقوى الذي يحمل الهاتف ، نجد أدناه المستندات المتعلقة بالهاتف المحمول من دليل التعليمات ، وقاذف لوحة Sim ، ورسالة الترحيب والأشياء الأخرى التي نجدها عند فتح أي صندوق ، ونجد كلمة ألقت بي الانتباه وهو Never Settle والذي نجده بعد رفع الهاتف والذي يذكر بشعار الشركة الذي تم إطلاقه بهاتفها الأول ، ويأتي مع غلاف شفاف لإظهار اللون الأزرق الرائع للموبايل ، وتحصل أيضًا على شاحن Warp Charge 30T السريع مع الكابل الخاص به! وهذا كل ما في صندوق الهاتف المحمول الجميل.

عيوب OnePlus 8 Pro موبايل

  1. الموبايل يفتقر إلى فتحة كارت ميموري خارجي ، لذلك أنت ملزم باختيار الذاكرة الداخلية فقط ، وبكاميرا بهذه القوة تحتاج لأكبر مساحة تخزين ممكنة ، بحيث يمكنك إما إفراغ الهاتف بشكل دوري من الصور والفيديوهات ونقلها منها إلى قرص صلب خارجي ، أو اختر النسخة الأكبر 256 جيجا بايت.
  2. الموبايل لايحتوي على منفذ لسماعات الرأس ، لذلك يجب عليك استخدام التوصيل الإضافي عبر منفذ الشحن ، أو استخدام سماعات البلوتوث ، والأفضل استخدام السماعات الأصلية التي لها باور بانك خاص بها ، ولا ننصحك بذلك. استخدم هذه السماعات لفترة طويلة لأنها تستنزف طاقة البطارية بسبب الاستخدام المستمر للبلوتوث إلى جانب البيانات.
  3. لا يحتوي الهاتف على تقنية AOD للوصول إلى الإخطارات التي تظهر على الشاشة ، كما أنه لا يحتوي على تقنية إشعارات LED ، لذلك سيتعين عليك فتح الشاشة بشكل دوري للتحقق من تنبيهات هاتفك المحمول.
  4. يعطينا وزن وسماكة الموبايل فكرتين ، الأولى هي القبضة القوية والفاخرة للموبايل كما سنذكر في مميزات الموبايل لاحقاً ، والشعور الثاني شيء ثقيل في جيبك وهذا قد يزعج بعض المستخدمين خاصة خلال فصل الصيف.
  5. لا تقوم الكاميرا بتصوير مقاطع فيديو بطيئة الحركة بمعدل 960 أو 480 إطارًا في الثانية ، بل هي خياري 240 ، وهو ما سنتحدث عنه في الميزات.
  6. الهاتف لا يدعم خيار الراديو ، لذلك سيتعين عليك الاستماع إلى الراديو عبر الخدمات عبر الإنترنت.
  7. الشحن اللاسلكي العكسي للهاتف ، وجدته في البداية مزحة ، حيث أنه ليس مفيدًا جدًا مع هذه القدرة ، بينما توصلت بعض الشركات إلى الشحن اللاسلكي العكسي أقوى 10 مرات من هذه التقنية ، لذلك وجدت أنه لا داعي لذلك وضع تقنية بدائية على هاتف رائد.

أعطنا رأيك في الجوال في خانة التعليقات أسفل هذا الموضوع؟

أقرأ أيضا  سعر و مواصفات Apple iPad Air 4 2020 في الجزائر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى