تقنية

حل مشكلة انقطاع الانترنت أثناء امتحان البكالوريا في الجزائر باستخدام VPN مجاني!


حل مشكلة انقطاع الانترنت أثناء امتحان البكالوريا في الجزائر باستخدام VPN مجاني!

أكثر ما يبحث عنه الجزائريون هذه الأيام هو حل مشكلة انقطاع الإنترنت أثناء امتحان البكالوريا في الجزائر باستخدام VPN مجاني، وهذا بعد أن قامت اتصالات الجزائر بقطع الإنترنت ADSL والألياف و 4G، كما أنها تقطع تلقائيا الإنترنت في موبيليس وأوريدو وجيزي هو المصدر. المزود الرئيسي والوحيد للانترنت 4G في الجزائر.

حل مشكلة انقطاع الانترنت أثناء امتحان البكالوريا في الجزائر باستخدام VPN مجاني!

ما هو سبب قطع الانترنت أثناء امتحان البكالوريا؟

السبب الرئيسي لقطع الانترنت خلال امتحان البكالوريا هو توفير جو آمن للامتحانات، محاولة من اتصالات الجزائر لوقف تطبيقات التواصل الاجتماعي، لمنع ممتحني الشهادة من التواصل مع الغرباء، وكل هذا حدث بعد بعض المشاكل وذلك بعد اكتشاف وجود حل مسبق للامتحانات قبل عام من اجتيازها. 2015/2016. وبعد هذه الحادثة، قرر المسؤولون وضع حد لتطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي خلال أيام الامتحانات، على أن يكون الخفض جزئيا فقط خلال فترة الامتحانات.

لكن بعد التجارب الأولى لقطع الإنترنت ومنع التواصل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تمكن معظم الممتحنين من إيجاد تطبيقات VPN وتجاوز هذا الانقطاع الجزئي للإنترنت.

المشكلة الكبيرة التي قد يواجهها المستخدمون، والتي نحذر منها دائمًا، هي في الحقيقة قائمة من المشاكل. وسنذكر أهمها قبل شرح كيفية استخدام VPN:

  • إغلاق حسابك على مواقع التواصل الاجتماعي إذا حاولت التسجيل باستخدام VPN، سيتغير عنوان IP الخاص بك من الجزائر إلى كندا أو فرنسا مثلا، وبالتالي ستقوم الشركة بإيقاف حسابك تلقائيا، معتقدة أنه تمت سرقته، خاصة وأن IP الخاص بك يستخدم من قبل الآلاف من المستخدمين.
  • إمكانية سرقة معلومات تسجيل حسابك إذا حاولت تسجيل الدخول باستخدام VPN، لأنك تستخدم تطبيق طرف ثالث للوصول إلى الإنترنت. وستمر كل هذه المعلومات عبر هذا الطرف الثالث، الذي سيكون له الحرية الكاملة في استخدام معلوماتك.
  • إمكانية أخذ ملفات تعريف الارتباط من معلوماتك المسجلة وكل ما تصفحته، إلى جانب أخذ كلمات المرور المسجلة أثناء استخدام هذه التطبيقات، خاصة إذا كان تطبيقًا معدلاً وغير رسمي، وأغلب مقدمي هذه الخدمات مجهولي المصدر والهوية، فما الفائدة من توفير خوادم تكلف آلاف الدولارات مجاناً!
  • إمكانية أخذ معلوماتك المصرفية في حالة تسجيل الدخول، أو أخذ معلومات بطاقتك المصرفية في حالة قيامك بعملية شراء من موقع علي إكسبريس على سبيل المثال.
  • كما أن كافة المعلومات المتوفرة على أجهزتك ستكون ملكاً مؤقتاً لمدير التطبيقات مثل الصور والفيديوهات التي سترسلها عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي، وهذه بعض المشاكل التي قد تواجهك نتيجة استخدام هذه التطبيقات .
أقرأ أيضا  سعر Samsung Galaxy A34 في الجزائر مواصفات ومميزات وعيوب

أفضل تطبيق VPN لحل مشكلة انقطاع الانترنت أثناء امتحان البكالوريا:

تطبيق نفق TLS:

يمكنك تنزيل التطبيق مباشرة من Google Play نفق تي إل إس بعد تثبيته، تقوم بإعطائه الصلاحيات اللازمة.

ثم انقر فوق طريقة الاتصال، واختر طريقة مخصصة.

ثم انتقل إلى استخدام مضيف SNI، واكتب m.youtube.com فيه، ثم انقر فوق حفظ.

بعد ذلك تقوم بالنقر على ابدأ، أي علامة الاتصال، وتنتظر حتى يتم اتصال التطبيق.

تطبيق AnonyTun

نقوم بتحميل التطبيق AnonyTun مباشرة من Google Play، نفتحه ونمنحه الأذونات التي يطلبها.

نضغط على STEALTH SETTINGS في الأعلى ونفعل خيار التعديلات ثم نختار HTTP و 80 مثل الصورة.

نقوم بعد ذلك بالضغط على EDIT SSL SETTINGS واختيار نفس الخيارات كما في الصورة التالية ونفس الكتابة، لذلك نختار دائما المضيف واليوتيوب والمنفذ 8080، مع وضع علامة على نفس الخيارات ونحفظ الإعدادات، مثل أن نعود إلى الواجهة الرئيسية وانقر على اتصال.

تطبيق HA Tunnel Plus

نقوم بتحميل التطبيق HA نفق بلس من جوجل بلاي نفتحه ثم نعطيه الأذونات

نقوم بتفعيل CUSTOM SETUP ثم نختار Custom SNI ونكتب www.youtube.com مثل الصور ونفعل خيار Preserve SNI. نبدأ الاتصال START.

وفي النهاية، نحن لسنا مسؤولين عن أي مشكلة قد تواجهك نتيجة استخدام هذه التطبيقات. في النهاية، لا تحتاج إلى الإنترنت أو تطبيقات التواصل الاجتماعي، لأن معظم الأشخاص يكونون غير متصلين بالإنترنت أثناء أوقات الامتحانات، ويمكنك أيضًا الحصول على راحة لعينيك وجسمك من الكمبيوتر أو الهاتف، في الأغلب أحتاج إلى هذا التطبيق استخدم GOOGLE Maps لأنني لا أرى أي سبب لمنع مثل هذا التطبيق المهم، كما أنني لا أرى أي سبب لقطع الإنترنت الأرضي عن المستخدمين، طالما أن الإنترنت في المنزل، فما علاقة ذلك البكالوريا وعليهم أن يأخذوا بعين الاعتبار أن هناك 40 ألف مقاول فيها؟ شخصياً، هذا رقم لا بأس به، ولا يمثل إلا مجموعة صغيرة من الأشخاص الذين يعملون عبر الإنترنت، والذين يحتاجون إلى الوصول المستمر إلى الإنترنت من أجل كسب عيشهم اليومي. وهناك أيضًا أشخاص لديهم اتصالات عمل في الخارج أو مقابلات مع جامعات ومعاهد وفرص عمل. والأطباء وغيرها من الحالات التي لا يمكن حلها إلا إذا تركنا ADSL و Fiber internet خلال فترات امتحانات البكالوريا.

أقرأ أيضا  سعر ومواصفات Samsung Galaxy A20s ومميزاتها وعيوبها

وأيضا من يرى هذا المنشور نريد أن نعاهدنا أمام الله أنه لن يستخدمه بأي شكل من الأشكال في امتحان البكالوريا، لأن من غشنا فليس منا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى